الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:01

برفرمان يطالب نتنياهو باقالة ليبرمان رداً على تصريحاته العنصرية ضد العرب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 20/09/10 18:35,  حُتلن: 23:04

برفرمان في حديث حصري لموقع العرب :

على رئيس الحكومة اقالة لبرمان من منصبه نظرا لأنه يمثل سياسة واستراتيجية الحكومة في الداخل والخارج

عرب اسرائيل هم مواطنو الدولة وهذه حقيقة يجب ان نتعامل معها وان نمنح الفرصة للمواطنين العرب بالاندماج في الحياة اليومية في مختلف مجالات ونواحي الحياة

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم :

نحن باقون شاء من شاء وابى من ابى نحن اصحاب ارض عن اب وعن جد ,نحن نتوخى ان تكون اصوات مسؤولة

علينا ان نهتم بتربية جيل واع ومثقف لعالم الحاسبوب والتكنولوجيا والهاييك لكي نكون شريكين حقيقيين في التطور التكنولوجي العالمي

قال وزير الاقليات افيشاي برفرمان في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان وزير الخارجية افيجدور لبيرمان ومن خلال تصريحاته العنصرية يمس ويضرب العلاقات العربية اليهودية في البلاد ويساهم في المزيد من التمزق والتدهور في العلاقات العربية اليهودية في البلاد مع العلم ان الحكومة تعمل جاهدة من خلال تنفيذ سياسة المساواة لتحسين وتطوير العلاقات العربية اليهودية ما بين مواطنيها العرب واليهود في البلاد.
كما وطالب برفرمان رئيس الحكومة نتانياهو باقالة وزير الخارجية لبيرمان لتصريحاته العنصرية تجاه عرب اسرائيل من خلال مطالباته المستمرة بعملية "استبدال" المواطنين العرب مع المستوطنين من خلال المفاوضات بما في ذلك نقل مدينة ام الفحم الى مناطق نفوذ السلطة الفلسطينية.

 

العرب هم مواطنون في الدولة
وقال وزير الاقليات افيشاي برفرمان في حديث حصري لموقع العرب:"عرب اسرائيل هم مواطنو الدولة وعلى رئيس الحكومة اقالة ليبرمان من منصبه لأنه يمثل سياسة واستراتيجية الحكومة في الداخل والخارج , حيث ان وزير الخارجية هو الوجه الخارجي وهو الذي ينقل سياسة الحكومة للمواطنين في الداخل وللعالم في الخارج ولكل شعوب العالم. من هنا على وزير الخارجية ان يمثل سياسة الحكومة الواضحة لتحقيق السلام والمساواة بين كافة مواطني الدولة وليس ان يكون صاحب تصريحات عنصرية يمينية, مؤكدا على ضرورة منح الفرصة للمواطنين العرب للاندماج في الحياة اليومية في الدولة في مختلف مجالات ونواحي الحياة ".

 تسليم 120 حاسوبا لطلاب مدينة ام الفحم
هذا وجاءت اقوال الوزير برفرمان خلال مشاركته مساء اليوم في حفل تتويج مرحلة اخرى من مشروع حاسوب لكل طالب والذي يرعاه مكتب رئيس الحكومة بالتعاون مع بلدية ام الفحم .
حيث اقيم مهرجان احتفالي لتسليم 120 حاسوبا لطلاب مدينة ام الفحم في قاعة المؤتمرات في مركز العلوم والتكنولوجيا بمشاركة الطلاب المشاركين في المشروع وعائلاتهم اضافة الى شخصيات تربوية وتعليمية فحماوية عربية ويهودية .

هنا باقون وشاء من شاء وابى من ابى
الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم بدوره شكر وزير الاقليات افيشاي برفرمان على مشاركته في هذا الاحتفال وعلى مساندته في استنكار تصريحات ليبرمان العنصرية وجماعاته مؤكدا على ان الجماهير العربية صامدة وقوية في التصدي واستنكار مثل هذه التصريحات اليمينية غير الاخلاقية وغير الانسانية , وقال الشيخ خالد حمدان خلال كلمته الافتتاحية للاحتفال :"نحن هنا باقون شاء من شاء وابى من ابى نحن اصحاب ارض عن اب وعن جد ,نحن نتوخى ان تكون اصوات مسؤولة ومسموعة من داخل الحكومة تستنكر تصريحات وافكار ليبرمان وزمرته اليمينية. ان الجماهير الفحماوية والعربية تتمتع بارادة قوية وكبيرة ولديها القوة في مواجهة مثل هذه السياسة اليمينية العنصرية من قبل ليبرمان وزمرته. من هنا نؤكد ان ارادتنا قوية ونحن باقون هنا في ارض الاجداد وارض الاباء ونعرف كيف نحمي هذه الارض للاجيال القادمة".

جيل الهايتك والتكنولوجيا
من جهة اخرى اكد رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان على ان بلدية ام الفحم تضع في سلم اولوياتها قضايا التربية والتعليم وبناء الانسان مع العلم انها تعمل جاهدة لتطوير مجال ومواضيع التكنولوجيا والحوسبة والهايتك كون هذا المجال هو المجال الاول والرائد في العالم في عصرنا الذي نعيشه اليوم. وقال الشيخ خالد حمدان :"علينا ان نهتم بتربية جيل واع ومثقف لعالم الحاسوب والتكنولوجيا والهايتك لكي نكون شركاء حقيقيين في التطور التكنولوجي العالمي الذي يساهم في تطور مجتمعنا في مختلف مجالات ونواحي الحياة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
217093.60
BTC
0.52
CNY