الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

سليمان ونجاد يتركان قاعة الأمم المتحدة مقاطعين خطاب بيرس حول الشرق

كل العرب
نُشر: 20/09/10 18:08,  حُتلن: 21:44

المشاركون في مؤتمر الألفية في نيويرك سيتداولون في كيفية حل مشكلة الفقر العالمي في العالم ومجابهة الايدز وتقليص عدد الاطفال الذين يتوفون قبل بلوغهم جيل 5 سنوات

الرئيس اللبناني ميشال سليمان والرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد تركا قاعة مؤتمر الأمم المتحدة مقاطعين الرئيس الإسرائيلي بيرس

بيرس في خطابه في الأمم المتحدة:

اسرائيل مستعدة للدخول في مفاوضات مع سوريا حالاً

اسرائيل ستبقى الى الأبد، فالشرق الأوسط بإمكانه أن يضم الجميع

سنحقق السلام مع الفلسطينيين على مبدأ- دولتان لشعبين..الأولى يهودية اسرائيلية والثانية فلسطينية عربية

القى رئيس دولة اسرائيل شمعون بيرس خطاباً مساء اليوم امام المشاركين في مؤتمر الألفية في نيويورك في مجلس الأمم المتحدة. وقال بيرس في كلمته ان "التاريخ كتب بالدماء"، مشيراً بذلك الى ان الكثير من الضحايا دفعوا دماءهم ثمناً لتحقيق السلام.

 
شمعون بيرس في الأمم المتحدة مساء اليوم

وأضاف بيرس:" ان معظم الحروب في العالم اندلعت في أعقاب صراعات على الأرض، واليوم هنالك صراع آخر بين الدول على العلم والغبداع والإختراعات ما يعتبر أغنى ما يكون". وتطرق بيرس في كلمته ملمحاً الى السلام بين اسرائيل وسوريا، حيث قال:" ان اسرائيل مستعدة للدخول في مفاوضات مع سوريا حالاً".

محو اسرائيل عن الوجود
وعلق بيرس على دعوة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لمحو اسرائيل عن الوجود قائلاً "ان اسرائيل ستبقى الى الأبد، فالشرق الأوسط يتسع للجميع". عن المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، قال بيرس:" ان اسرائيل تتواجد في مفاوضات مع الفلسطينيين لتحقيق مبدأ الدولتين، الأولى دولة يهودية اسرائيلية والثانية دولة فلسطينية عربية، ولا حل سوى ذلك لتحقيق السلام، وانا أؤمن اننا سننجح في ذلك".

مقاطعة كلمة بيرس
تجدر الإشارة الى ان الرئيس اللبناني ميشال سليمان والرئيس الإيراني أحمدي نجاد تركا قاعة المؤتمر مقاطعين كلمة الرئيس الإسرائيلي بيرس.

مؤتمر الألفية لحل قضايا الايدز والجوع والفقر في العالم
يذكر ان المشاركين في مؤتمر الألفية في نيويورك سيتداولون في كيفية حل مشكلة الفقر العالمي وتقليص عدد الفقراء الى النصف على وجه البسيطة، بحضور مجموعة كبيرة من رؤساء الدول كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، والرئيس الصيني وان جياباو، والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وآخرين. هذا ويعقد المؤتمر لدراسة الإمكانيات المحتملة للحد والتقليص من أعداد الفقراء في العالم، ومحاولة مجابهة المخاطر التي يتعرض لها أطفال العالم الذين يتوفون قبل سن 5 سنوات الى جانب أهداف أخرى وضعها مؤتمر الأمم المتحدة كتطوير العلم ومحاربة الإيدز وتقديم مكانة المرأة في العالم، ومحاولة ايصال سكان العالم جمعاء بشبكة الإنترنت وهي أهداف تسعى الأمم المتحدة لتحقيقها حتى عام 2015.


محمود أحمدي نجاد


نيكولا ساركوزي


بان كيمون





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240813.51
BTC
0.52
CNY