الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

مؤتمر تقييمي للبرنامج القومي أولاد في ضائقة في مدينة طمرة بمشاركة الأهالي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 20/09/10 15:37,  حُتلن: 20:36

رئيس بلدية  طمرة عادل ابو الهيجا :

تم ايجاد 2900 طالب في ضائقه اقتصاديه

هذا المشروع يعتبر مشروعاً اقتصادياً واجتماعياً ساعد على توظيف عشرات الموظفات من ذوي المهن والكفاءات

ستعمل البلديه منذ اليوم على تحضير مكان بناء للمدرسه التكنولوجيه وقد وعدت وزارة المعارف بتخصيص ميزانيه لبنائها

في أجواء ايجابية عقد المؤتمر التقييمي الاول في اشكول بايس في مدينة طمرة , بحضور كل من رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء , ورئيس لجنة التوجيه سمير عواد ومدير البرنامج للأولاد في ضائقة بلال ابراهيم ومدير مكتب رئيس البلدية علي شحاده ,ومدير قسم المعارف محمد شما , ومديرة قسم الرفاه الاجتماعي رحاب زيداني , وآخرين. وقد تولت عرافة المؤتمر رحاب زيداني حيث رحبت بالحضور واثنت على البدء في مشروع الاولاد في ضائقه في مدينة طمرة كما اشادت بدور رئيس البلدية في انجاح هذا المشروع ثم دعت رئيس البلديه عادل ابو الهيجاء لالقاء كلمته في المؤتمر.


 
  ايجاد 2900 طالب في ضائقه اقتصاديه 
وقالرئيس البلدية عادل ابو الهيجا:" شيء جميل جداً ان نحتفل بامور عملنا على اقامتها وبنائها , انني اقدر دور القائمين على المشروع والذي تم في بدايته اجراء مسح شامل في مدينة طمرة , كشف عن ما يقارب 2900 طالب في ضائقة اقتصادية، حيث تم بمساعدة ومشاركة الاهالي جنباً الى جنب ايجاد الحلول الاقتصادية لهم، ما يؤكد على أن هذا المشروع يعتبر مشروعاً اقتصادياً واجتماعياً ساعد على توظيف عشرات الموظفات من ذوي المهن والكفاءات المطلوبة , وبهذا المناسبه ازف لكم بشرى مصادقه وزارة المعارف على اقامة مدرسة تكنولوجيه في طمرة مما سيوفر ايدي عاملة ما يعني اعطاء المجال للدراسه المهنية، حيث ستعمل البلدية منذ اليوم على تحضير مكان لبناء المدرسة التكنولوجية وقد وعدت وزارة المعارف بتخصيص ميزانية لأبنائها".

تعيين 43 موظف وموظفه
ثم قامت العريفه بدعوة سمير عواد رئيس لجنة التوجيه لالقاء كلمته فقال "انني اتوجه بالشكر الجزيل لرئيس البلديه على منحه الثقه لي بتعييني في هذا المنصب , اما بخصوص مشروع الاولاد في ضائقه فانه لامر يثلج الصدر اننا قمنا بتعيين اناس اكفاء لادارة هذا المشروع الضخم , فقد قمنا بتعيين 43 موظفا وموظفه من مدينة طمرة اكفاء للعمل بكل جدارة. انه مشروع هام وضروري يجب ان نستمر به في المستقبل".
ثم جاء دور مدير المشروع  بلال ابراهيم فقال:" انني اتوجه بالشكر الجزيل لرئيس البلديه على دعمه لاقامة مثل هذا المشروع الضروري الهام والجدير بمدينة طمرة , كما واشكر كل من مدير قسم المعارف ومديرة مكتب الرفاه الاجتماعي". وتابع:"نحن نعمل ضمن ميزانيات محدودة, وما نقوم به امر رائع يستحق الثناء والشكر نرجو الاستمرار مستقبلاً ونأمل أن تضاعف هذه المشاريع كي تشمل شرائح اخرى من المدينة".



الاثراء التعليمي
ثم قدمت سمية ابو الهيجاء مديرة رياض الاطفال شرحا حول برنامج الاثراء التعليمي في رياض الاطفال وعن مشروع اتجار نيابة عن مركزته شيراز ذياب.
وتحدثت كل من نغم ذياب عن نويدية البالغين ,وحنين ريان عن نادي الفتيات وماهر ابو الهيجاء عن نادي الشبيبه وتوفيق حجازي حول اكتشاف الاولاد وخلود شحادة حول مركز الاولاد والأهل لجيل الطفولة , وفاطمة صبح عن الخدمات الاضافيه لمركز جيل الطفولة , وغزالة داهود مركزة الاولاد والاهل لجيل الابتدائي ودينا شاهين حول نويدية جيل الطفولة".

هذا وقدمت لجنة التوجيه المكونه من كلٍ من: المحامي ياسر محسن , والاستاذ محمد شما مدير قسم المعارف , ورحاب زيداني مديرة قسم الرفاه الاجتماعي , وايمان حجازي مفتشة الصحيات , شرحا مشيرين الى وجهة نظرهم حول مستقبل المشروع والمشاكل التي يعاني منها المشروع مالياً ومستقبلاً وكما قام المشاركون في المؤتمر بتوجيه استفساراتهم حول المشروع بشكل خاص وامور اخرى بشكل عام حيث قامت لجنة التوجيه بالرد على كافة الاستفسارات .


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
235447.96
BTC
0.52
CNY