الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

مجلس كفركنا يستعرض انجازاته ومشاريعه التي قام بها خلال الثلاث سنوات

أنور أمارة -
نُشر: 20/09/10 14:22,  حُتلن: 23:42

استهل هذه المناسبة بالتوجه للمواطني كفركنا الكرام بدفع المستحقات للسلطة المحلية

 جبرئيلي أكد ان هناك العديد من الخطط التي باتت قيد التنفيذ او التخطيط والتي ستحدث نقلة نوعية نحو الافضل لبلدة كفركنا 

 عقد اليوم الاثنين في مجلس محلي كفركنا مؤتمراً صحافياً, تناول اهم المشاريع والنشاطات التي قام بها المجلس خلال الثلاث سنوات الماضية. وشارك في المؤتمر رئيس اللجنة المعينة ايلان جبرئيلي وكبار الموظفين في مجلس كفركنا, مدير عام المجلس المحلي اسلام امارة, مدير دائرة القوى العاملة يوسف طه, مدير دائرة الحسابات بسام حكروش, مدير دائرة الهندسة عوني زريقي, مدير دائرة المعارف والثقافة فهد دهامشة, مدير دائرة الشؤون والرفاه الاجتماعي راغب عباس والمستشار القضائي زاهي طه.

وتناول المؤتمر اوضاع المجلس المحلي الماليه, ونشر تقرير مالي عن سنة 2009 مقارنة بالسنة 2006.
وتولى عرافة المؤتمر مدير دائرة القوى العاملة في المجلي المحلي كفركنا يوسف طه الذي رحب بالحضور, وعرض اهمية انعقاد هذا المؤتمر وقال:" اردنا اليوم عرض معلومات ومعطيات الهدف منها خلق بيئة جديدة, وسنقوم بعرض اهم المشاريع التي نفذت خلال الثلاث سنوات الماضية".

جبرئيلي: تقليص العجز يعطينا دفعة لتنفيذ المزيد من المشاريع
تحدث رئيس اللجنة المعينة ايلان جبرئيلي وقال:" كما يعلم الجميع فانا وصلت الى بلدة كفركنا من يناير 2008 كرئيس لجنة معينة في مجلس كفركنا بعد حله من قبل وزارة الداخلية, وقد ورث الملايين من الديون من الادارات السابقة التي شكلت عجزا على خزينة المجلس المحلي".
واكمل جبرئيلي:" اليوم العجز تم تقليصة الى اقل من النصف, مما اتاح امامنا الفرصة لاقامة المزيد من المشاريع في التربية والتعليم والبنية التحتية, والفعليات الغير منهجية. وما يميز الــ 3 سنوات هو التساوى بين المواطنين وعدم التمييز بين احد واعطاء الخدمات بشكل متساوي وعادل من ناحية, ومن ناحية اخرى بجبي الضرائب من المواطنين بشكل عادل ودون تفرقة بين شخص واخر".
وأكد جبرئيلي ان هناك العديد من الخطط التي باتت قيد التنفيذ او التخطيط والتي ستحدث نقلة نوعية نحو الافضل لبلدة كفركنا.

اسلام أمارة: مجلس كفركنا أصبح مثلا يحتذى به
من جهته رحب اسلام امارة مدير عام المجلس المحلي في كفركنا بوسائل الاعلام والرسالة التي تحملها, واكد خلال كلمته ان المجلس المحلي في كفركنا اصبح من افضل المجالس المحلية العربية, واكد ان العلاقات بين الموظفين مميزه, وقال:" نحن نرى اهمية كبرى لهذا المؤتمر, واقول بكل صراحة انه اخطأ من قال ان هناك خلافات بين الموظفين بالمجلس المحلي, وهناك لحمة بين الموظفين وكل يعمل من خلال وظيفتة الملقاه على عاتقة, وبقيادة ايلان جبرئيلي, وهناك اقرار من قبل العديد من الوزارات على ان ادارة مجلس كفركنا مثلا يحتذى به".
واضاف امارة:" استهل هذه المناسبة بالتوجه للمواطني كفركنا الكرام بدفع المستحقات للسلطة المحلية, التي بدورها ستعيدها اليهم عن طريق الخدمات والمشاريع".
وختم امارة :" نحن بالسلطة المحلية وضعنا نصب اعيننا رفع مستوى كفركنا في كافة المجالات وهذا يستدعي وقوف اهالي كفركنا, جميعاً جنبا الى جنب مع السلطة المحلي بدفع عجلة هذا التطور".



بسام حكروش: التقرير المالي يظهر جليا تقليص العجز بصورة جذرية
وتحدث مدير دائرة الحسابات, ومحاسب مجلس محلي كفركنا بسام حكروش قائلا:" من اجل الشفافية سيتم في هذا المؤتمر توزيع التقرير المالي النصف سنوي للمجلس المجلس وتقرير اخر يظهر الفروق بنسب العجز المالي خلال السنوات الثلاث الاخيرة, حيث يظهر جلياً نسبة تقليص قيمة العجز بصورة جذرية وذلك بفضل الخطة التي وضعتها ادارة المجلس المحلي".
واضاف حكروش:" نعترف انه كان هناك تقليص لبعض الخدمات وذلك بسبب تحويل بعض الميزانيات للمساهمة في عملية تقليص العجز المالي, والذي وصل الى 32 مليون شيكل بعد ان كان 87 مليون شيكل".
واكمل حكروش:" بعد قيام المجلس المحلي بقياسات الجديدة بالبيوت والعقارات في كفركنا, بصورة عادلة ارتفع مدخول المجلس المحلي عن طريق ضريبة الارنونا, واصبحت الجباية بصورة متساوية, بعد ان كانت هناك بيوت مسجلة بمساحة 100 مثر وهي بالاصل 400 متر, مع العلم ان مجلس كفركنا اعطي امكانية التخفيضات وبنسب عاليه تماشيا مع الاوراق الثبوتية التي يقدمها المواطن, واعطاء كل مواطن حقه في التخفيضات من الناحية القانونية".
وختم حكروش:" رغم تنفيذ خطة تقليص العجز المالي نفتخر بمجلس كفركنا اننا نفذنا مشاريع للبلدة بقيمة 30 مليون شيكل على جميع مرافق القرية".
واستعرض مدير دائرة الهندسة عوني زريقي المشاريع التي تفذها مجلس كفركنا في الثلاث سنوات الاخيرة, موضحا ذلك بالصورة والمبالغ التي كلفت خزينة المجلس لتنفيذ هذه المشاريع.
من جانب اخر تطرق الاستاذ فهد دهامشة الى النتائج والنجاح على الصعيد التعليمي والتربوي خلال المدة الاخيرة من حيث تزويد المدارس بكافة الاحتياجات والمتطلبات, واقامة الفعاليات التربوية, وادخال البرامج المساعده للطلاب والذي اثمر برفع المستوى التحصيلي في امتحانات التوجيهي في الثانوية".
اما راغب عباس تطرق الى الدور الهام الذي تشغله دائرة الرفاه والشؤون الاجتماعية من خلال تقديم الخدمات للمواطنين, من جيل الطفولة حتى جيل الشيخوخة, كما واعلن عن نيته فتح حضانات, من جيل صفر الى ثلاث سنوات, ووعد بترميم بناية بيت المسنين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
229926.66
BTC
0.52
CNY