الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

مندوبو نقابة معًا في لقاءات مع نقابات امريكية وهولندية

كل العرب
نُشر: 17/09/10 09:15

تطرق مندوبا معا الى الوضع السياسي حيث استعرض الموقف التاريخي لمعًا والمعارض للاحتلال والمطالب في حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني في حدود 67 كشرط للسلام

اجرى مندوبو نقابة معًا العمالية لقاءات هامة مع نقابات عمالية في الولايات المتحدة وهولندا وذلك ضمن سعي نقابة معا لتوسيع دائرة اتصالاتها الدولية وترسيخ مكانتها كنقابة عمالية جديدة في البلاد. وقد التقى وفد معا في مدينة بيتسبورغ الامريكية مع قيادة نقالة عمال الكهرباء (UE) التي تعتبر نقابة مستقلة ذات توجه يساري. وقد استقبل وفد نقابة معا كلا من جون هوفيس رئيس النقابة، بروس كليبل المسؤول المالي، ستيف تورني المسؤول عن العمل في شركة جنرال الكتريك وروبين الكسندر المسؤولة عن العلاقات الخارجية في النقابة.وقد ضم وفد نقابة معًا، المدير العام للنقابة اساف اديب وهداس لهب مديرة جمعية سنديانة الجليل. وقد شرح اديب امام القياديين النقابيين الامريكيين موقف نقابة معا من الازمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الطبقة العاملة في اسرائيل وسعي النقابة لتأطير العمال العرب واليهود في اطار نقابي ديمقراطي نضالي. كما تطرق مندوبا معا الى الوضع السياسي حيث استعرض الموقف التاريخي لمعًا والمعارض للاحتلال والمطالب في حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني في حدود 67 كشرط للسلام.



استعراض وضع سائقي الشاحنات في هولندا
رئيس النقابة الامريكية جون هوفيس شرح من طرفه ملابسات الازمة في امريكا وقدّم الاسباب التي ادت بنقابته الى اتخاذ موقف متحفظ جراء الرئيس اوباما، الذي اثبتت السنتين الاخيرتين بانه بعيدا جدا عن وعوده الانتخابية. هذا وقد كان هناك اجماع بين الطرفين حول تقييم الوضع العام وضرورة بناء البديل النقابي النضالي الجديد مما دفع النقابتين الى المزيد من التعاون. على نفس السياق قام مندوبا نقابة معا نير نادر وشيري فيلك بزيارة الى نقالة عمال النقل في هولندا التابعة لاتحاد العمال العام (FNV) وقد استقبل النقابيين كل من السكرتير العام للنقابة هوب فن در دونغين ومسؤول العلاقات الدولية في النقابة يا ندي يونغ. وقد تم خلال اللقاء استعراض وضع سائقي الشاحنات في هولندا حيث تبين ان اجر السائق الهولندي يساوي مرتين اجر السائق في اسرائيل (48 شيكل للساعة مقابل 24 شيكل للساعة في اسرائيل)، ناهيك عن ظروف العمل والوقاية التي تضمنها النقابة للسائقين بشكل افضل بكثير مما يحدث في اسرائيل. وشرح النقابي نير نادر عن حملة نقابة معا لتنظيم سائقي الشاحنات وتم الاتفاق على التعاون بين النقابتين لدفع المجهود الذي تقوم به معا الى الامام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY