الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:02

كونسيرت موسيقي ليوسف عتيق بالناصرة

تقرير وتصوير: مرفت
نُشر: 30/11/07 17:29

* يوسف عتيق للعرب: "افضل الموسيقى الكلاسيكية على باقي انواع الموسيقى
* معلمة البيانو ايرا كارمر: "يوسف عتيق طالبا مميزا"


حلقت الموسيقى الكلاسيكية امس الخميس في سماء عاصمة الجليل، مدينة الناصرة، بالانامل الذهبية للطالب الشاب يوسف عتيق، الذي قدم ريسيتالا موسيقيا خاصا لعمالقة الموسيقى الكلاسيكية الغربية، لا سيما معزوفات لموتسارت، باخ، هيندل، شوبرت وغيرهم.
اقيم العرض في المعهد الموسيقي لمدرسة الاكليريكية- المطران، بحضور حشد كبير جدا من جمهور المشجعين والاهل والاقارب وطاقم الهئية التدريسية. وبرز من بين الحضور، الاب اميل شوفاني مدير المدرسة، ايرا كارمر معلمة البيانو، والمربية اخلاص خل المسؤولة عن المعهد الموسيقي، والمربي فؤاد بشارات.



يشار الى ان يوسف عتيق وهو طالب في الصف العاشر بمدرسة المطران، بدأ تعلم العزف على البيانو منذ ست سنوات، كما قدم عروضا موسيقية خارج البلاد بسبب قدراته المميزة.
وفي حديث لموقع العرب مع معلمة البيانو ايرا كارمر قالت: "بانتظار الطالب يوسف عتيق مستقبلا واعدا مليئا بالنجاح، فهو يتقن العزف على البيانو بطريقة مذهلة".
وفي حديث لموقع العرب مع الطالب يوسف عتيق قال: "احب الموسيقى الكلاسيكية بشكل كبير جدا، كما اني افضلها على باقي انواع الموسيقى الاخرى، فعندما اعزف الموسيقى اشعر بفرح كبير وبهدوء واستقرار".
اما المربية اخلاص خل المسؤولة عن المعهد الموسيقي في المدرسة، قالت لموقع العرب: "يوسف عتيق من بين الطلاب المميزين والمتميزين بالعزف على البيانو، ولا ننسى ان الموسيقى الكلاسيكية تبعث في النفس الطمأنينة والهدوء والراحة النفسية وتزيد القدرة على التركيز والتعلم، وهذا الامر ينعكس بمعدل علامات يوسف في المدرسة، فاضافة لكونه عازفا قديرا هو طالب مجتهد ونشيط".
والدا يوسف عتيق قالا لموقع العرب: "نشكر المدرسة على هذه الفرصة الثمينة، التي فيها اتيحت الفرصة لابنائنا تعلم الموسيقى، كما نشكر الله تعالى على هذه النعمة، ونحن بدورنا نقدم ما يقدمه ابننا يوسف  لمجد الرب".
ويبقى السؤال ما هو المستقبل الذي ينتظر يوسف عتيق امام تحديات هذا الزمان لا سيما وانه طالبا عربيا ؟!


العازف يوسف عتيق


اباه وامه يستمتعان بعزفه


يوسف ومعلمة البيانو ايرا كارمر


المربية اخلاص خل


مدير المدرسة الاب اميل شوفاني


مربي الصف الاستاذ فؤاد بشارات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
238482.55
BTC
0.52
CNY