الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

شوقية عروق منصور:كبريت القس ابو الشوارب

كل العرب
نُشر: 17/09/10 12:37,  حُتلن: 07:34

شوقية عروق منصور:

عجوز مهووس، ابرز ما فيه شاربه، قس يصنع زوبعة ويريد ان يكون داخل غبارها

نعرف ان قادة ذلك القس استطاعوا حرق الشعوب و استباحة الدول وسرقة ثرواتها ومقدراتها الطبيعية والتاريخ والحاضر والمستقبل 

لماذا لا يربي هذا القس عضلات على حساب الشعوب العربية والاسلامية ويفرغ حقده ويبرز اعلامياً بحرق المصحف؟؟  اسرع طريقة لنيل الشهرة

لم يقف الصقر على شاربه، مع انه شرب حليب السباع وصال وجال امام وسائل الاعلام ، وقد كان يستفزنا حين يحاول ترتيب شعيرات شاربه البيضاء النافرة ، ويقوم بتفتيل اطراف الشوارب المرفوعة بطريقة تذكرنا بشوارب المستعمرين الاوروبيين الأثرياء الذين كانوا ينظرون الى الشعوب المحتلة نظرات استعلاء .
قبل ان تضبطه الكاميرات يرتب هندامه ويقف امام الميكرفون بكامل اناقته الدينية ، لكن بدون اناقة لفظية.

القس تيري جونز
هكذا كانت تطل الصور ، عجوز مهووس ، ابرز ما فيه شاربه ، قس يصنع زوبعة ويريد ان يكون داخل غبارها ، اما قراره الذي يريد ان يحوله الى حدث (حرق نسخة من القرآن ) بمناسبة مرور تسع سنوات على احداث 11 سبتمبر ، واستطاع ان يستقطب وسائل الاعلام ويخيط بأبرة التهديد عالماً ليس جديداً بنظرته واسلوب تعامله مع الديانات الاخرى ، بل كل ما في الامر ان (القس تيري جونز) خلع القناع وتعامل مع فكرة الحرق بطريقة مباشرة وواضحة واستغلالية للشهرة والاعلام في اجواء امريكية تختلق الحدث لتبقى ماكنة الاعلام في حالة اشتعال .
انشغلنا به وانشغل العالم بأعواد كبريته والمراهنة – هل سيحرق ام لا- ولم ينشغل قادته الا بخوفهم على جنودهم الموزعين في العالم الاسلامي خاصة في العراق وافغانستان كحراس للآنظمة او لبناء الديمقراطية الوهمية !! ، وكانت الدول العربية والشعوب الاسلامية على الرف الى جانب الاستخفاف.

بيوت العجزة
نعرف ان قادة ذلك القس استطاعوا حرق الشعوب و استباحة الدول وسرقة ثرواتها ومقدراتها الطبيعية والتاريخ والحاضر والمستقبل ! فلماذا لا يربي هذا القس عضلات على حساب الشعوب العربية والاسلامية ويفرغ حقده ويبرز اعلامياً بحرق المصحف ا ؟؟ . اسرع طريقة لنيل الشهرة في المجتمع الامريكي والعالمي !
حين كان هذا القس يهدد بحرق القرآن كانت رسائله تصل الينا ونحن في بيوت العجزة نمارس طقوس اللطم على الخدود ، نتحرك داخل دائرة الثرثرة الاعلامية ، نجتاح الفضائيات بالترقب والتفسير والتحليل ، ويغيب وجه خادم الحرمين الملك عبدالله ملك السعودية الذي يحتضن ارفع واقدس مكان اسلامي ، ويغيب امير المؤمنين ملك المغرب محمد السادس ، ويختفي الرئيس الليبي معمر القذاقي الذي يريد نشر الاسلام عبر الفتيات الايطاليات الجميلات ، فيقوم بين فترة واخرى بلقاء اجمل الفتيات في ايطاليا ويوزع عليهن – القرآن – لكي يدخلن الاسلام . غابة اسلامية ضخمة ، لكن عند التحطيب وقلع الاشجار تجد اصحاب المناشر في راحة واطمئنان .

كنيسة لا يتجاوز اتباعها الخمسين في ولاية فلوريدا
مرت ذكرى 11 سبتمبر ، وتراجع القس عن تهديده ، ولم نعرف السبب الذي جعله يتراجع لكن تاكدوا ليس خوفاً من المسلمين !!، يكفيه انه اصبح مشهوراً ولم يعد القس المغمور في كنيسة لا يتجاوز اتباعها الخمسين في ولاية فلوريدا ، انه الآن يستطيع ان يعلق على صدره اوسمة الريادة في نظرية حرق المصحف على الملأ – فكل يوم يحرق ويمزق بالخفاء وضمن سياسة الاحتلال الاسرائيلي والامريكي ، وغداً وبعد غد سيخرج قس آخر ويهدد بحرق المصحف ، مثلما حدث مع الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي تحولت الى عمل من لا عمل له لبعض الرسامين الاجانب ، لتصبح مسالة الحرق والرسم والشتائم ضد الرسول صلى الله عليه وسلم جزءاً من منظومة الاثارة الاعلامية الفضائية لكسب الشهرة والاستخفاف بالدين الاسلامي .
في الوقت الذي كان هذا القس يهدد بحرق نسخة من المصحف ، كان السؤال الذي يناطح الفضاء ، ماذا عملت الأنظمة الاسلامية للحفاظ على قيمة ورفعة الاسلام ؟؟ اين الكبرياء الاسلامي والانتصارات الاسلامية ؟ اين احترام وقيمة المواطن المسلم ؟؟ اين الانظمة العادلة واين الدستور الاسلامي ؟؟

شعوب مهترئة جائعة
عندما يرى هذا القس وغيره هذا التخاذل والانحناء والقمع والفقر ، شعوب مهترئة جائعة ، قصمت ظهورها القادة والانظمة الفاسدة والزنازين المفتوحة وحالات الطوارىء والاستبداد وهرب الشباب من دولهم نتيحة البطالة والاحباط وفقدان الامل ، عندما يتحول الرغيف الى ام المعارك في دول اقسمت ان تذل المواطن حتى اللقمة ، قادة وزعماء عجزة اذا اجري لهم فحصاً نفسياً سيجدونهم في حالة " الزهايمر الشعبي " والا ما الذي يجعلهم لا يحترمون الماضي والتاريخ ويعشقون السقوط في الانهزام ، والادهى انهم يحكمون عبر اجهزة التنفس الاصطناعي ويريدون ان يربطوا شعوبهم باجهزة التنفس الملكي والوراثي .

لعنة التهويد
اما الذين سكتوا عن مدينة القدس وعن لعنة التهويد التي تقلعها من جذورها العربية الاسلامية ، سيسكتون عن حرق نسخ المصحف وعن حرق الشعوب ، واذا كان المثل الشعبي – يا فرعون مين فرعنك ، قال عملت فرعون وما حدا ردني – فهذا القس مثل غيره من القادة الامريكان والاوروبين ، صنعوا من الاوطان العربية ومن جلود الشعوب العربية اكياساً مليئة بالذل وعلقوها كي يضربونها يومياً .

استفزاز ديني
(القس تيري جونز) و( الراب عوفاديا يوسف ) يقفان على خط واحد لافرق وبينهما المئات من رجال الدين الذين يصل استفزازهم الديني الى حرق كل شيء .
احد الحاخامات في اسرائيل قال – اهدم قبة الصخرة وانتظر اجيالاً حتى تتحرك الشعوب العربية ، لو احرق القس جونز المصحف كيف سيكون شكل الغضب العربي الاسلامي ؟؟ الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي في احدى قصائده يقول ( الغضب العربي فين ) ونحن نقول خرج ولم يعد .

مقالات متعلقة