الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

قطر تسعى لاقامة مونديال 2022 على ارضها وتتعهد بتوفير الخمور للجماهير

كل العرب
نُشر: 17/09/10 10:58,  حُتلن: 15:05

 الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يدعو للتصويت ضد ملف قطر التي تنافسها على استضافة المونديال

قطر تتعهد باحتساء الكحوليات وفق ضوابط وأماكن يتم تخصيصها لهذا الغرض كما وانها تتعهد بتجاوز جميع العقبات

صرح  ناصر الخاطر عضو لجنة الملف القطري لتنظيم مونديال 2022، الذي تسعى بلاده بكل قوة لاستثمار الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية من أجل تقديم نفسها للعالم باعتبارها نموذجاً للدولة الشرق أوسطية التي تريد الانفتاح والتواصل مع العالم. وتواجه قطر مأزقاً آخر يتمثل في ضرورة تعهدها باستضافة إسرائيل في المونديال في حال تمكن المنتخب الإسرائيلي من تجاوز تصفيات التأهل عن القارة الأوروبية.

  
صوره توضيحيه

اسرائيل كحجر عثره امام الدول العربيه والشرق الاوسط 
ويدعو الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم إلى التصويت ضد ملف قطر التي تنافسها على استضافة المونديال كل من الولايات المتحدة الأميركية، وكوريا الجنوبية، واليابان ، وأستراليا.وتقف العادات والتقاليد الاجتماعية والمحظورات الدينية، بحسب ما ذكرته شبكة سكاي نيوز العالمية، حجر عثرة أمام الدول العربية والشرق أوسطية حينما ترغب في استضافة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم، أو الدورات الأولمبية الصيفية، ولكن قطر قررت التخلص من هذه المشكلات والعثور على صيغة وسطية تتيح لها نيل شرف التنظيم، وتجنب تحطيم الموروثات الاجتماعية في الوقت ذاته.

 قطر تستعد لمونديال 2022 
وتعهدت قطر، لتجاوز معيق الطقس الحار، بإنشاء ملاعب مكيفة لا تتجاوز درجة حرارتها 27 درجة مئوية في صيف الخليج الحارق، خصوصا وأن روزنامة الفيفا تجبر الدول المستضيفة للمونديال على اقامته في بين شهري يونيو ويوليو، حيث تتجاوز درجة الحرارة في البلدان الخليجية الـ 50 درجة مئوية.

مقالات متعلقة

Got