الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

د. محمود الزهار: المفاوضون الفلسطينيون ضعفاء ووحدها المقاومة هي الحل

كل العرب
نُشر: 15/09/10 14:07,  حُتلن: 07:58

الفلسطينيون لن يقبلوا التفريط بأي شبر من أرضهم وهذا أمر مرفوض من قبل الاحتلال

الزهار رفض التعليق على ما قد تصل اليه هذه المفاوضات، وأكد على موقف حركته الرافض لها

وصف القيادي البارز في حركة حماس د. محمود الزهار الفريق التفاوضي الفلسطيني بأنه ضعيف، قائلا إنه كان عليه الاعتماد على المقاومة، ورفض الزهار في تصريح صحفي أن يتنبأ بفشل أو نجاح المفاوضات، قائلا "إنها ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة لأنها كلها تصب في مصلحة الاحتلال"، موضحا أن "المصالح الأميركية تستدعي تنفيذ سياستها في المنطقة وهذه المفاوضات تأتي ضمن هذا الاطار".


د. محمود الزهار

وأكد الزهار اليوم الأربعاء: "أن القضايا المطروحة للتفاوض في غاية الخطورة وعليها خلافات لا حدود لها منها أحقية حق العودة للفلسطينيين، بحيث لن يتم اقرار أي اتفاقية لا تتضمنها في حين أن موقف الاحتلال منها واضح ولن يقبل باقرار هذا الحق".

المفاوض الإسرائيلي يريد أن يأخذ فقط دون أن يعطي
وأضاف أن الفلسطينيين لن يقبلوا كذلك التفريط بأي شبر من أرضهم وهذا أمر مرفوض من قبل الاحتلال، الى جانب العديد من القضايا الاخرى الشائكة، مشددا على أنه من الطبيعي أن يتم الاختلاف على جدول أعمال هذه المفاوضات سيما وأن المفاوض الإسرائيلي يريد أن يأخذ فقط دون أن يعطي.
ووصف الزهار موقف المفاوض الفلسطيني بالضعيف جدا، "سيما بعد أن كان محمود عباس، قد أكد أن لا مفاوضات قبل وقف بناء المستوطنات ثم عاد وتراجع عن هذا الطلب"، معتبرا أن المفاوضات هي الموقف الوحيد الذي يملكه هذا المفاوض الفلسطيني في حين كان عليه الاعتماد على المقاومة.

المقاومة هي الحل الوحيد لمواجهة الاحتلال لا المفاوضات
ورفض الزهار التعليق على ما قد تصل اليه هذه المفاوضات، وأكد على موقف حركته الرافض لها، مشددا على أن المقاومة هي الحل الوحيد لمواجهة الاحتلال لا المفاوضات، ومذكرا بأن التجارب السابقة للفلسطينيين مع الطرف الأميركي تؤكد أن لا دور ايجابي للأخير لمصلحة الفلسطينيين بل ينساق في النهاية الى ما يريده الاسرائيليون من تهويد القدس وبناء المستوطنات وقضم الأراضي الفلسطينية ومنها الضفة الغربية، مضيفا أن الوسيط الأميركي اضافة الى الرباعية الدولية يقومون فقط بالضغط على الشعب الفلسطيني لحمله على اعطاء تنازلات أكثر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY