الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 08:01

أولياء الأمور في مجدل شمس يصعدون خطواتهم والإضراب يشمل الثانوية والإعدادية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 15/09/10 13:11,  حُتلن: 13:16

أولياء الأمور يطالبون بتغيير مدير المدرسة الذي وحسب ادعاءاتهم لا يليق بإدارة المدرسة الثانوية

لليوم الـ15 على التوالي ما زالت الدراسة معلقة في ثانوية مجدل شمس الجولانية. لجنة أولياء الأمور صاعدت إجراءاتها وخلال الاجتماع الذي عقده مساء الاثنين تقرر ضم المدرسة الإعدادية إلى الإضراب أيضا وعليه فان الدراسة في مجدل الشمس تقتصر فقط على المدارس الابتدائية اليوم .
لجنة أولياء الأمور دعت الأهالي إلى الحضور إلى مدخل المدرسة الثانوية منذ ساعات الصباحً برفقة أبنائهم الطلاب للمشاركة وذلك من اجل الاعتصام.

 استمرار الإضراب في المدرسة الثانوية
أولياء الأمور يطالبون بتغيير مدير المدرسة الذي وحسب ادعاءاتهم لا يليق بإدارة المدرسة الثانوية فمنذ سنوات تحاول لجان أولياء الأمور تغيره دون جدوى حتى هذه السنة الدراسية بها قرر الأهالي ان لا مناص من تغيير إدارة المدرسة بسبب فشلها بالتواصل مع الطلاب والأهالي.
وكانت لجنة أولياء الأمور قد أصدرت بيانا عممته على الأهالي جاء به: تعلن لجنة أولياء الأمور عن استمرار الإضراب في المدرسة الثانوية أما في المدرسة الإعدادية فيبدأ التعليم عند الساعة التاسعة صباحاً( اليوم الأربعاء) وتدعو اللجنة الأهالي إلى الاعتصام بنفس الطريقة التي قام بها الأهالي سابقا وذلك اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً.

اللجنة تحذر الأهالي من البيان الذي وزعه المجلس المحلي عصرالثلاثاء مطالباً إياهم بفك الإضراب والعودة اليوم إلى المدرسة، وتقول إن الإضراب مستمر. وتؤكد اللجنة أن القرارات في مجدل شمس لم تتخذ يوماً في المجلس المحلي ولم تكن قرارات المجلس المحلي يوماً تمثل أهالي مجدل شمس.
إن القرارات في مجدل شمس كانت وستبقى تتخذ على صعيد الجماهير وتصدر من خلوة مجدل شمس فقط، وهي الجهة الوحيدة المخولة إصدار القرارات التي تمثل الأهالي، لذا نطلب من الأهالي عدم إعارة بيان المحلي أي اهتمام والالتزام بقرارات الخلوة ولجنة أولياء الأمور بالإضراب، وعدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة والقدوم اعتباراً من الساعة السابعة صباحا من كل يوم إلى أمام مدخل المدرسة الثانوية للاعتصام بنفس الطريقة التي تم بها الاعتصام سابقا.

إضراب المدرسة الثانوية
وكان المئات من أهالي مجدل شمس قد اعتصموا في بداية الأسبوع أمام مدخل المدرسة في تصعيد هو الأكبر في قضية إضراب المدرسة الثانوية وقاموا بإغلاق مدخلها بأجسادهم الأمر الذي أدى إلى تعطيل المدرستين الإعدادية والثانوية بصورة كاملة وخلوهما من الطلاب والمعلمين والموظفين. اذ بقي المعلمون خارج المدرسة بالمقابل لم يحضر مدير المدرسة اليها.

الإضراب هو الحل الوحيد
الشيخ أبو حسين نزيه محمود ذكر ان حضور مجموعة من المشايخ إلى المدرسة جاء بتكلفة من قبل خلوة مجدل شمس وأضاف الشيخ أبو حسين نزيه محمود: "حضرنا إلى هنا بتكليف من خلوة مجدل شمس... هذا الموقف صادر عن مجتمعنا بأكمله رجال دين وشباب... نأمل من الأستاذ محمد خاطر أن يستجيب لمطلب هذا المجتمع... ونأمل كذلك من وزارة التربية أن تستجيب لمطلب هذا الشعب وهذا القرار الصادر عن جماهير مجدل شمس الذي لا رجعة فيه. رئيس لجنة أولياء الأمور الدكتور أسعد الصفدي فقال في حديث خاص معه: أطلب من الأهالي متابعة قرارات اللجنة يوميا وعبر مكبرات الصوت وان لا يستمعوا لقرارات ونداء المجلس المحلي ان التزامنا بالإضراب هو الحل الوحيد للوصول إلى الحل المطلوب سنواصل الاعتصام والإضراب حتى يتم تغيير الإدارة الحالية.

مقالات متعلقة