الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

رعاة الطوائف المسيحية يهنئون إخوانهم المسلمين بالفطر السعيد في بلدة كفركنا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 15/09/10 10:33,  حُتلن: 12:05

الشيخ كمال خطيب:

القس الهامل لا يمثل المسيحية وتداعيات تحريضه لن تؤثر على العلاقة الطبية بين المسلمين والمسيحيين بالبلاد وهم منه براء

نأمل أن تأتي الأعياد القادمة في حال أفضل على مجتمعنا العربي الذي يعاني من مشاكل وأهمها مظاهر العنف الذي بات يهدد كياننا ومستقبلنا كشعب وأحد

توجه مساء يوم الثلاثاء حشد كبير من وجهاء الطوائف المسيحية في بلدة كفركنا إلى المركز الثقافي الإسلامي بالبلدة لتقديم التهاني والتبريكات لإخوانهم المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وترأس الوفد الزائر رعاة الكنائس الثلاث بالبلدة وهم قدس الآباء: مسعود أبو حاطوم راعي طائفة الكاثوليك، فرانسوا ماريا راعي طائفة أللاتين وعازر عواد نيابة عن راعي طائفة الروم الاورثوذكس.

 

الاحترام المتبادل والمحبة والتفاهم
وقد استقبلهم الشيوخ الأفاضل كمال خطيب ومحمد دهامشة وجلال زعبي ووجهاء من الطائفة الإسلامية بالبلدة. وافتتح الشيخ كمال خطيب بكلمة ترحيبية للوفد الزائر مشيدا للسنة الحسنة التي اتبعها أهالي كفركنا من مسلمين ومسيحيين منذ سنوات في مشاركة بعضهم البعض في المناسبات السعيدة وخاصة في الأعياد لكلتا الطائفتين عدا عن المشاركة في الأتراح والمناسبات الأخرى والتي تدل على الاحترام المتبادل والمحبة والتفاهم بين أبناء البلد الواحد.

التواصل يحصن شعبنا من المظاهر السلبية
وقال الشيخ كمال خطيب: أهلا بكم جميعا في أللقاء الذي بات معلما لهذه القرية وكنت دائما على يقين أن هذه الفكرة التي بدأت في كفركنا أن تصبح تقليدا في باقي القرى والمدن العربية فهذا التواصل يحصن شعبنا من المظاهر السلبية وتقريب القلوب وفرض الاحترام ألمتبادل ".
وأضاف الشيخ"نأمل أن تأتي الأعياد القادمة في حال أفضل على مجتمعنا العربي الذي يعاني من مشاكل وأهمها مظاهر العنف الذي بات يهدد كياننا ومستقبلنا كشعب وأحد ".

القس الهامل لا يمثل المسيحية
وأنتقد الشيخ كمال خطيب القس الأمريكي واصفا إياه ب"الهامل" وأعتبر الشيخ أن هذا القس لا يمثل المسيحية وأن تداعيات تحريضه لن تؤثر على العلاقة الطبية بين المسلمين والمسيحيين بالبلاد وهم منه براء ".

أهل دين ومصير واحد
أما الشيخ محمد دهامشة فقد رحب بالضيوف من رعاة الكنائس وقال" أهلا بإخواننا وجيراننا,جميعنا أهل دين ومصير واحد ,وهذا يحتم علينا العيش معا بكرامة واحترام كمسلمين ومسيحيين واحترامنا للدين هو الحل الأمثل للتعايش فيما بيننا".

نتمنى بالعيد القادم أن يكون الشيخ رائد صلاح بيننا
أما الأب مسعود أبو حاطوم فقد قال :" نتمنى بالعيد القادم أن يكون الشيخ رائد صلاح بيننا فهو الإنسان المحترم والمتواضع. نحن كأهل كفركنا معرفون بنخوتنا ومحبتنا لبعضنا البعض وأن التعايش والتفاهم الديني في كفركنا هو مفخرة لنا ومثلا يحتذي به ".

المحبة والاحترام
وتحدث الأب فرانسوا قائلا :" مفروض علينا في الديانة الإسلامية والمسيحية المحبة والاحترام فيما بيننا كديانات سماوية ". وناشد الأب فرانسوا إلى احترام أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية إلى استمرار هذا النهج في التعايش السليم والذي" سيجلب الفرح والسعادة لأبناء المجتمع الواحد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238555.94
BTC
0.52
CNY