الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

عبد الرؤوف:نقل مكان بناء المسجد في نيويورك قد يغذي هجمات جديدة على أمريكا

أماني حصادية -
نُشر: 14/09/10 11:15,  حُتلن: 15:02

الامام فيصل عبد الرؤوف:

تناول وسائل الاعلام هذه المواقف من كلا القطبين لم يمكن بالامر المجدي بل ذاد الطين بلة

المكان لن يكون مكانا مقدسا فثمة بالقرب من المكان المقرر للبناء ملهى للتعري ومركزا للمقامرة

المركز والمسجد في مكان اخر بعيد جدا عن Ground Zero قد يوقع الولايات المتحدة تحت تهديد وهجات جديدة

قال كريس مكغريل من واشنطن في تقرير أعده لصحيفة الجارديان ان الامام القائم على بناء وتدشين المركز الاجتماعي والاسلامي بالقرب من Ground Zero في نيويورك بالقرب من مقر التجارة العالمي سابقا مكان وقوع احداث سبتمبر, الامام فيصل عبد الرؤوف انه قال في خطابه امام مجلس الشؤون الخارجية في نيويورك :"ان بناء المركز والمسجد في مكان اخر بعيدا جدا عن Ground Zero قد يوقع الولايات المتحدة تحت تهديد وهجات جديدة. فقد علل قائلا: انه والعاملين معه يدرسون جميع الاحتمالات الواردة بخصوص بناء المسجد والمركز وكل الامكانيات وضعت على الطاولة للدراسة والمناقشة. وواصل ان الموضوع قد اخذ وجهة سياسية متطرفة سواء من الجانب الامريكي او الاسلامي في الدول الاسلامية والعربية. فالمتطرفون من كلا الطرفين قد ضخموا المسألة فحرض وندد وتوعد فيما ان تناول وسائل الاعلام هذه المواقف من كلا القطبين لم يمكن بالامر المجدي بل ذاد الطين بلة.


الامام فيصل عبد الرؤوف

تغذية نيران التطرف والارهاب
غير انه اوضح ان ثمة ضرورة لبناء مثل هذا المركز في منهاتن التحتية مؤكدا ان المكان لن يكون مكانا مقدسا فثمة بالقرب من المكان المقرر للبناء ملهى للتعري ومركزا للمقامرة. غير ان نقل مكان المركز والاسلامي والمسجد الى مكان جديد بعيدا عن المحور ومجال الجدل لامر قد يستشيط نيران الغضب والتحريض في العالم الاسلامي من قبل متطرفين وراديكاليين يشيعون بان الاسلام تحت هجوم الولايات المتحدة. الامر الذي قد يعرض بلادنا (الولايات المتحدة) وجنودنا ومواطنينا ومصالحنا للخطر وبذلك لا نكون الا قد غذينا نيران التطرف والارهاب.

رجل سلام
وفي ختام التقرير ينقل مكغريل عن الامام فيصل عبد الرؤوف قوله انه ما كان ليناشد لبناء مثل هذا المركز الاسلامي والمسجد في هذا المكان لو ادرك مسبقا مدى خطورة الصدى الذي اعقب الاعلان عنه. فانه في النهاية رجل سلام يحاول ان يتدارك كل مسألة او معضلة او مثار للجدل والخلاف. فقد ظهر في استطلاع ان ثلثي سكان نيويورك يعارضون بناء المركز في المكان المقرر عليه حاليا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY