الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

مقتل شاب من شرقي القدس (25 عاماً) برصاص رجال الشرطة داخل تل ابيب

كل العرب
نُشر: 14/09/10 09:35,  حُتلن: 12:18

الشرطة ادعت أن الشبان قاوموا عملية الاعتقال حيث انفلتت رصاصة من مسدس احد رجال الشرطة مما ادى الى اصابة احد الشبان اصابة بالغة

لقي شاب عربي (25 عاماً) مصرعه اثر تعرضهلرصاص الشرطة الإسرائيلية في مدينة تل أبيب، فيما تم اعتقال شابين آخرين وتمكن رابع من الهرب، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء. وجاء في الرواية التي نشرتها الشرطة الإسرائيلية حول الحادث، أن الشاب البالغ من العمر ( 25 عاما) من سكان شرقي القدس، أصيب برصاصة انفلتت من مسدس أحد عناصر الشرطة أثناء قيامه مع ثلاثة شبان آخرين بمحاولة سرقة سيارات في أحد الأحياء بمدينة تل ابيب.

وقالت الشرطة إن إحدى الدوريات التابعة لها مرت عن طريق الصدفة في المنطقة عندما اشتبهت بالشبان الأربعة، واقتربت منهم لتضبطهم بعد اقتحامهم لاحدى السيارات، واثناء الاعتقال ادعت الشرطة أن الشبان قاوموا عملية الاعتقال حيث انفلتت رصاصة من مسدس احد رجال الشرطة مما ادى الى اصابة احد الشبان اصابة بالغة.

انفلات رصاصة!!
وأضافت أن وحدات كبيرة من الشرطة وصلت الى الموقع وكذلك طواقم الاسعاف، حيث أعلن طاقم الاسعاف وفاة الشاب، وقد افادت التحقيقيات الاولية من قبل الشرطة الإسرائيلية انه نتيجة لمقاومة الاعتقال من قبل الشبان انفلتت الرصاصة من سلاح احد رجال الشرطة وتسببت بمقتل الشاب الفلسطيني. وكذلك تدعي الشرطة انه تم اعتقال شابين آخرين، في حين تمكن شاب رابع كان برفقتهم من الفرار، وتقوم الشرطة بعملية مطاردة للقبض على الشاب الهارب.

بيان الجبهة كالتالي: لماذا لا يُقتل إلا العرب على يد الشرط "من قبيل الصدفة"?!
عممت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانا على وسائل الإعلام استنكرت فيه بشدة مقتل الشاب العربي على يد عناصر الشرطة أمس في تل ابيب. وأوضحت الجبهة أنها تتابع التفاصيل حثيثا، ولكن السؤال الأساس هو: لماذا قتلت الشرطة نحو ثلاثين عربيا في أحداث متفرقة بعد اكتوبر 2000؟! ومن "قبيل الصدفة" لم يحدث هذا الأمر مع أي يهودي؟!! وأكدت الجبهة أن ما جاء في تقرير لجنة أور صحيحا بأن "الشرطة تتعامل مع العرب كأعداء وليس كمواطنين"، وجاء ايضا: "الشرطة تنمّي ثقافة كذب". والحقيقة الساطعة أن الشرطة لم تتعلم شيئا، وما زالت تقتل العرب لأن في الذهنية العنصرية لعناصرها فإن حياة العربي أقلّ قيمة ولهذا فيكون إطلاق النار أسهل ضد العربي.
وأكدت الجبهة أن الدعم الذي تلقاه القاتل شاحر مزراحي من وزير الشرطة وشخصيات سياسية بارزة من جهة، وإعطاء غاي رايف منصب مدير فرع "رامي ليفي" في العفولة، كلها تمهد وتعطي الشرعية لقتل المواطنين العرب.
وخلصت الجبهة أنها تتابع تفاصيل القضية من أجل اتخاذ خطوات فاعلة ومؤثرة ضد هذه الأجواء العنصرية التي تبيح قتل العرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY