الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

شمعون بيرس رئيس الدولة يزور كفرقرع ويعايد بالفطر السعيد ويغرس شجرة زيتون

إبراهيم أبوعطا -
نُشر: 12/09/10 16:41,  حُتلن: 21:42

المحامي نزيه مصارة رئيس المجلس المحلي كفرقرع:

اننا في كفرقرع نعاني من آثار شق الطريق السريع رقم 6 غرب القرية

مخطط توسيع مدينة حريش جاء ليلتهم ما تبقى لنا من ارض لتطوير وتوسيع قريتنا

هناك دور رئيسي ومركزي للمواطنين العرب في الداخل لدعم عملية السلام وهو الجسر الحقيقي والاقوى لتقريب وجهات النظر

رئيس الدولة شمعون بيرس:
أقول للمواطنين ان لهم الحق في العيش بكرامة ومساواة في دولة اسرائيل التي هي دولتهم

سأقوم قريبا بزيارة العراقيب والمنطقة للوقوف عن كثب على حيثيات المشكلة التي تعاني منها 

أي اجحاف يلحق ولو بمواطن عربي واحد فكانه لحق بالمواطنين العرب جميعا، وهو وضع يجب رفضه وعدم القبول به بتاتا لان هؤلاء المواطنين يجب ان يكونوا متساوي الحقوق مع اخوانهم اليهود

أي اجحاف يلحق ولو بمواطن عربي واحد فكأنه لحق بالمواطنين العرب جميعا، وهو وضع يجب رفضه وعدم القبول به بتاتا لان هؤلاء المواطنين يجب ان يكونوا متساوي الحقوق مع اخوانهم اليهود. هذا ما صرح به شمعون بيرس رئيس الدولة خلال زيارته اليوم الأحد لقرية كفرقرع لتقديم التهاني للأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

غرس شجرة زيتون
وقد استهل بيرس زيارته بغرس شجرة زيتون في باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع حيث كان بإستقباله رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة القائم بأعماله مسعود عسلي، ونائبه المحامي جمال ابوفنة، ومستشاره حسام مصري، واعضاء المجلس ولفيف من اهالي القرية ورجال تربية وقانون وقضاء، بالإضافة الى عدد من رؤساء السلطات المحلية في المنطقة، برز من بينهم القاضي محمد سعيد مصاروة، والقاضي الشرعي اياد زحالقة، ورئيس مجلس محلي بسمة زيدان بدران، ورئيس مجلس جسر الزرقاء عز الدين عماش، ورئيس المجلس الاقليمي منشه ايلان سديه والنائب السابق في الكنيست نواف مصالحة.

المساواة للمواطنين العرب
وعقدت في بداية الزيارة جلسة عمل مع رئيس الدولة بمشاركة رئيس واعضاء المجلس وعدد من المدعوين الذي طرحوا ابرز القضايا والمشاكل التي يعاني منها الوسط العربي. بعدها جرى استقبال احتفالي لرئيس الدولة في قاعة المؤتمرات في المركز الجماهيري الحوارنة بحضور المئات من المدعوين وكانت الافتتاحية في البرنامج الخطابي للأديب لؤي مصالحة الذي تميز بإبداعه في ادارة الاحتفال كما وقدم التحية والمباركة لرئيس الدولة على دوره في محاولة تحقيق المساواة للمواطنين العرب مع المواطنين اليهود ومساعيه الكبيرة لتحقيق السلام مع شعوب المنطقة الجارة .

مفاوضات السلام مع الفلسطينيين
بدوره رحب القاضي اياد زحالقة برئيس الدولة وقدم التهاني للمسلمين بعيد الفطر ولليهود برأس السنة العبرية متمنيا ان تحل هاتين المناسبتين في العام القادم وقد عم السلام في ربوع المنطقة . تلاه المحامي نزيه مصارة رئيس المجلس المحلي كفرقرع فشكر بيرس على هذه اللفتة الطيبة مستعرضا دوره التاريخي في مفاوضات السلام مع الفلسطينيين ودول المنطقة وداعيا الضيف ليقول كلمته ويبرز موقفه اتجاه مظاهر العنصرية والتمييز التي يعاني منها المواطنين العرب، وكذلك الى التدخل الشخصي لوقف هدم المنازل العربية عامة ومنازل قرية العراقيب البدوية في النقب خاصة، وقال مصاروة :" اننا في كفرقرع نعاني من آثار شق الطريق السريع رقم 6 غرب القرية ما يحول دون تطورها بهذا الاتجاه، وكان هذا الامر لا يكفي فجاء مخطط توسيع مدينة حريش ليلتهم ما تبقى لنا من ارض لتطوير وتوسيع قريتنا وسائل قرى العربية في وادي عارة. فعليه ندعوا فخامة رئيس الدولة ان يتدخل ايضا في هذا الامر لمنع تمرير هذا المخطط الذي يرمي الى استيعاب عشرات الآلاف من اليهود المتدينين المتزمتين على حساب السكان العرب الذي يعيشون في قراهم وبلداتهم اب عن جد ".

أحلام السلام
كما اكد المحامي نزيه مصاروة الى دور المواطنين العرب في دعم وتشجيع عملية السلام ما بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وقال مصاروة :" هناك دور رئيسي ومركزي للمواطنين العرب في الداخل لدعم عملية السلام وهو الجسر الحقيقي والاقوى لتقريب وجهات النظر ما بين الاسرائيليين والفلسطينيين وعلى الجانبين عدم تفويت الفرصة واحلام السلام والتيتبدو انها قريبة اكثر من أي وقت مضى على اساس اقامة الدولة الفلسطينية الى جانب دولة اسرائيل ومنح جميع الحقوق لاخواننا الفلسطينيين".

دعم جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي
وجاءت كلمة رئيس الدولة شمعون بيرس الذي هنأ الأمة الإسلامية عامة واهالي كفرقرع والحضور خاصة بحلول عيد الفطر السعيد شاكرا رئيس المجلس المحلي في كفرقرع المحامي نزيه مصاروة على حسن الاستقبال وحرارة الضيافة مشيرا الى انه استمع واصغى بإهتمام بالغ الى كلمته ومطالبه وواعدا بدراستها ولا سيما قضية العراقيب، وقال :" قبل ان اتخذ موقفا في هذه الموضوع فإنني سأقوم قريبا بزيارة العراقيب والمنطقة للوقوف عن كثب على حيثيات المشكلة التي تعاني منها. اما بالنسبة للمواطنين عامة فأقول ان لهم الحق في العيش بكرامة ومساواة في دولة اسرائيل التي هي دولتهم، وارفض أي مظهر من مظاهر الاجحاف او التمييز ضدهم وفي المقابل يجب دعم جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي لاستيعاب المزيد من الاكاديميين العرب في المؤسسات الحكومية والرسمية".

الدولة الفلسطينية المستقلة
كما وتطرق بيرس الى الجانب السياسي فامتدح الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن على مواقفه الشجاعة - كما قال:" من اجل دفع عملية التفاوض السلمي الى الامام أدعوه الى عدم تفويت الفرصة لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب دولة اسرائيل وعلى الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني التغلب على العقبات التي قد تعترض طريق المفاوضات المباشرة وتقديم التنازلات اللازمة حتى لو كانت صعبة في سبيل احلال السلام الذي هو الحل والحل الانسب لكل الاصوات المتطرفة التي تريد ان تعيد دول المنطقة وشعوبها الى الاستعمار، متطرقا الى الخطر الايراني ومحاولات التدخل في القضية الفلسطينية وفي عرقلة عملية السلام من اجل فرض نفوذها على المنطقة وهو ما لا يقبل به احد من شعوب المنطقة".

شرف وفخر لاهالي كفرقرع
هذا وتخلل الاحتفال ايضا على مجموعة من الفقرات الموسيقية الإبداعية قدمها طلاب مدرسة المستقبل الابتدائية، ومدرسة الحكيم الابتدائية، والمدرسة العربية اليهودية جسر على الوادي. وقد توج الاحتفال بتقديم الهدايا التكريمية لرئيس الدولة من قبل رئيس المجلس وطلاب القرية على دوره في لتحقيق السلام والمساواة .
حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي وفي تعقيب له على الزيارة العيدية شكر اهالي اقرية والضيوف الذين شاركوا في هذا الاحتفال الذي يعتبر شرفا وفخرا لاهالي كفرقرع التي كانت وما زالت السابقة في العلاقات العربية اليهودية ودعم كل مشاريع المساواة والسلام ما بين الشعوب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238555.94
BTC
0.52
CNY