الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:02

الذكرى التاسعة لأحداث 11 سبتمبر: مسلمو نيويورك يوقدون الشموع بموقع الإنهيار

كل العرب-الناصرة
نُشر: 11/09/10 08:03,  حُتلن: 16:05

سقوط 2752 قتيل في انهيار برجي مركز التجارة العالمي، ولا يزال هناك الكثير من الجثث التي لم يتم التعرف الى اصحابها

باراك أوباما:

 الولايات المتحدة ليست في حرب ضد الإسلام وإنما هي في حرب مع تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية

لا يوجد أدنى شك، بأنه عندما يبذل فرد كل ما لديه من جهد ليتصرف بشكل استفزازي بسبل نعلم بأنها قد تثير حفيظة أكثر من مليار مسلم حول العالم

تحيي الولايات المتحدة اليوم السبت الذكرى المأسوية التاسعة لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول بمراسم رسمية تقام في موقع مركزي التجارة العالميين اللذين دمرا في تلك الهجمات ويشارك في تلك المراسم نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وعمدة نيويورك مايكل بلومبرغ، في حين يشارك الرئيس أوباما في مراسم مماثلة تقام في البنتاغون.



حرب مع تنظيم القاعدة
وفي كلمة عشية هذه الذكرى أكد الرئيس باراك أوباما أن الولايات المتحدة ليست في حرب ضد الإسلام وإنما هي في حرب مع تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية التي هاجمت البلاد ومازالت تتآمر لإيذائها. واعتبر الرئيس أوباما في مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض أن قتل زعيم القاعدة أولوية أميركية. وأوضح أوباما قائلا: "أعداؤنا هم القاعدة وحلفاؤها الذين يحاولون قتلنا، وقد قتلوا العديد من المسلمين أكثر من أي أناس آخرين على الأرض".

التسامح الديني
ودعا الرئيس أوباما الأميركيين إلى عدم الدخول في مواجهات والتحلي بالتسامح الديني، وقال تعليقاً على الجدل الذي أثاره تهديد قس إنجيلي في ولاية فلوريدا بحرق نسخ من القرآن: "لا يوجد أدنى شك، بأنه عندما يبذل فرد كل ما لديه من جهد ليتصرف بشكل استفزازي بسبل نعلم بأنها قد تثير حفيظة أكثر من مليار مسلم حول العالم في وقت يتواجد عدد كبير من قواتنا في دول إسلامية، فإن ذلك يخلق مشكلة بالفعل. لذا فقد زاد هذا الأمر من صعوبة حياة جنودنا في الخارج".
وحول موضوع بناء مسجد قرب الموقع الذي حدثت فيه هجمات سبتمبر/ أيلول عام 2001 في نيويورك أعرب الرئيس اوباما عن تأييده لبناء المركز، وقال: "إذا كان بإمكانكم بناء كنيسة في الموقع، وبناء كنيس يهودي في الموقع، وبناء معبد هندوسي في الموقع، فيجب أن تكونوا قادرين على بناء مسجد في الموقع".

تظاهرات في مدينة نيويورك
وينوي انصار ومعارضو مشروع بناء مسجد نيويورك التظاهر في المدينة، في وقت لاحق من اليوم السبت، حيث من المنتظر ان يشارك قائد اقصى اليمين الهولندي غيرت ويلدرز في التجمع الثاني.
ومن المقرر ان يشارك نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في مراسم علنية احياء للذكرى في نيويورك، كما يتوقع ان تشارك السيدة الاولى ميشال اوياما زوجة الرئيس الاميركي ولورا بوش زوجة الرئيس السابق جورج بوش في مراسم تكريمية للضحايا الرحلة رقم 93 الذين قضوا في تحطم الطائرة في بنسلفانيا.
ومن بين القتلى الـ 2752 الذين سقطوا في انهيار برجي مركز التجارة العالمي، لا يزال هناك الكثير من الجثث التي لم يتم التعرف الى اصحابها.

مسلمو نيويورك يوقدون الشموع بموقع انهيار البرجين
تعتزم الجالية المسلمة في نيويورك إيقاد الشموع السبت بالقرب من موقع انهيار برجي التجارة العالميين.
وقال الإمام فيصل عبد الرؤوف زعيم الجالية والمتحدث باسمها: "سنجتمع لنعلن عن دعمنا لقيم حرية العقيد والمساواة بين الأديان المختلفة التي نص عليها الدستور الأمريكي". مشيراً إلى أن اللقاء التذكاري يعبر عن "القيم الأمريكية".
وأضاف عبد الرؤوف أن من بين حقوق الجالية الإسلامية في أمريكا بناء مسجد في مركز الجالية على الأرض التي تمتلكها في 21 شارع بارك بالاس. وناشدت الجالية جميع الراغبين في المشاركة في احتفالية الشموع بألا يحضروا غير الشموع والأعلام الأمريكية معهم، مبينة أن أية شعارات سيكون غير مرحب بها.

اللون الأبيض للتضامن والسلام
وأكد عبد الرؤوف القول "نحن نجتمع من أجل الوحدة واحتفالا بذكرى (ضحايا الحادي عشر من سبتمبر) بكل الاحترام وفي إطار سلمي تماما". وقررت الجالية إقامة احتفالية الشموع في السابعة والربع مساء الجمعة بتوقيت أمريكا (الواحدة والربع صباح السبت بتوقيت وسط أوروبا).
وتعتزم الجالية مصاحبة احتفالية الشموع ببعض الموسيقى، وإلقاء الزعماء الدينيين والسياسيين لبعض الكلمات. وطلبت الجالية من المشاركين أن يرتدوا ملابس بيضاء ما أمكن رمزاً للتضامن والسلام.




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236251.74
BTC
0.52
CNY