الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

براك أوباما يحذر من احراق مصاحف من القرآن ويناشد رؤساء الكنيسة بالتراجع

كل العرب
نُشر: 09/09/10 16:04,  حُتلن: 20:30

الرئيس الامريكي براك اوباما:

تنظيم القاعدة قد يستغل هذا الحادث لتجنيد المزيد من النشطاء

احراق مصاحف من القرآن قد يعرض القوات الامريكية للخطر

احراق مصاحف من القران يتناقض تماما والقيم الامريكية التي تقوم على التسامح الديني وحرية العبادة

استنكر الرئيس الامريكي براك اوباما نية احدى الكنائس في فلوريدا احراق مصاحف من القران بمناسبة الذكرى التاسعة لاحداث سبتمتبر واصفا هذه النية بهدامة. وحذر الرئيس الامريكي في مقابلة متلفزة من ان احراق مصاحف من القرآن قد يعرض القوات الامريكية للخطر وقد يودي الى اندلاع موجة عنف خطيرة في اماكن مثل افغانستان وباكستان. واشار الرئيس الامريكي الى ان تنظيم القاعدة قد يستغل هذا الحادث لتجنيد المزيد من النشطاء سيفجرون انفسهم في مدن امريكية او اوروبية.


الرئيس الامريكي براك اوباما

وناشد الرئيس اوباما رؤساء الكنيسة المذكورة التراجع عن نيتهم معتبرا ان احراق مصاحف من القران يتناقض تماما والقيم الامريكية التي تقوم على التسامح الديني وحرية العبادة. وكان البطريرك ثيوفيلوس الثالث في القدس اكد قبل ظهر اليوم أن المجموعة التي تدعي أنها "كنيسة" وتحمل اسم "دوف وورلد اوتريتش سنتر" في ولاية فلوريدا الأمريكية والتي تنوي حرق 200 نسخة من القرآن الكريم يوم الحادي عشر من ايلول الجاري هي مجموعة خارجة عن تعاليم الديانة المسيحية.

جرم كريه
وجاء هذا التأكيد في بيان رسمي صدر عن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بصفته بطريركاً للمدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، ورئيساً لمجلس كنائس الشرق الأوسط، ورئيساً لمجلس رؤوساء الكنائس في الأردن. وأعلن غبطته عن استنكاره لمثل هذا المخطط معتبراً إياه جرم كريه وفتنة متناقدة كل التناقد مع تعاليم السيد المسيح ومع الفضائل والقيم التي تُعلمها الكنيسة بالاضافة الى كونها مخالفة للموروث الأمريكي في احترام العقائد، وتضرب بعرض الحائط ما ورد في المواثيق الدولية ولوائح حقوق الانسان ذات الاختصاص.

مواقف صارمة ضد مشعلي الفتن
وقال غبطته " ونحن كوريث للعهدة العمرية نتحد مع اخوتنا في جميع كنائس الأرض المقدسة ومع جميع اخوتنا المسلمين في الوقوف ضد التداعيات التي يسعى اليها أصحاب الفكر المتطرف وخريجو مدارس الكراهية والتعصب". وأضاف بطريرك القدس أن الكنيسة الأم تدين جميع محاولات الاعتداء او الاساءة لأية من الديانات الابراهيمية السماوية وتدعو جميع احرار العالم الى اتخاذ مواقف صارمة ضد مشعلي الفتن وأصحاب مشاريع الكراهية والعنصرية في جميع بقاع الأرض.

حوار الأديان
وطالب صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث باسم مسيحيو الشرق أن تتخذ السلطات الأمريكية اجراءات عملية لمنع عملية احراق نسخ من القرآن الكريم وأن يتم تناول قضية الاساءة للمعتقدات الدينية بشكل عام على مستوى الأمم المتحدة ضمن برنامج تعاوني بين دول العالم للقضاء على مثل هذه الأعمال المنافية لتعاليم الديانات السماوية، كما أكد على ضرورة تطوير حوار الأديان بين الشرق من مسلمين ومسيحيين من جهة والغرب من جهة أخرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY