الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

كفرياسيف تشيع جثامين ضحايا حادث الطرق القاتل وتلبس الأسود حزنا على أبنائها

أمين بشير ومحاسن
نُشر: 09/09/10 01:19,  حُتلن: 07:31

زوج القاضية المرحومة نسرين تأخر في المطعم لسبب ما الأمر الذي أنقذ حياته

ضحايا حادث الدهس هم: د. نزار توما شقيق رئيس المجلس المحلي وزوجته جوزفين سليمان توما والقاضية نسرين كريني

سيارة وبداخلها أربعة مسافرين من يركا صدمت ثلاثة عابري سبيل خرجوا من أحد المطاعم في اللحظة عينها ما أدى لمقتلهم

اعتقال شاب من يركا (19 عاما) للإشتباه به القيادة بدون رخصة والتسبب بحادث الدهس والهرب من المكان بعد وقوعه

نجل المرحوم الدكتور نزار في طريقه من رومانيا الى بلدته كفرياسيف علماً أنه يدرس الطب هناك ليلقي نظرة الوداع الأخيرة

الطائفة الإسلامية ألغت مسيرة عيد الفطر الكشفية اليوم الخميس مطالبين عدم استخدام المفرقعات والألعاب النارية التي تدل على البهجة

لجنة المتابعة: بألم الثكلى نرفع أسمى آيات التعازي والمواساة للسيد عوني توما ولجميع آل توما وكريني وبشارة في كفرياسيف والناصرة وخارجهما

تشييع جثامين الضحايا اليوم الخميس من كنيسة ميلاد السيدة العذراء للروم الأورثوذكس في كفرياسيف الى مثواهم الأخير الساعة الخامسة والنصف

وفد كبير من أبناء الطائفة الدرزية تواجد في بيت العزاء في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذوكس في كفرياسيف على رأسهم الشيخ موفق طريف

د. جريس جمالية للعرب: توما  كان طبيبا وباحثا مطلعا يعامل المرضى وذويهم بشكل رائع ويعالج الأطفال المرضى كمن يلاطف أطفاله حتى كان يقوم بتغذية الأطفال الرضع

قدس الأب عطا الله مخولي للعرب:

ما حصل يدل على عدم وجود حضارة في التعامل مع آداب السياقة والشوارع

إنها لوعة كبيرة أن يخسر الأطفال أهاليهم والأهل أقرباءهم بسبب قائد متهور وغير مسؤول قاد بسرعة جنونية وصلت الى 160 كيلومترا في الساعة بدلا من 50

عوني توما رئيس مجلس محلي كفرياسيف وشقيق المرحوم د. نزار للعرب:

 إلغاء مسيرة العيد دلالة على أن أهالي كفرياسيف هم أبناء شعب واحد وينتمون الى العائلة الكفرساوية الواحدة على مختلف انتماءاتهم وطوائفهم

الشيخ موفق طريف للعرب:

نتوجه للشاب غير الواعي الذي يفتعل حركات وأمور نحن بغنى عنها ونستنكرها موجها لومي للأهل لأن عليهم أن يعرفوا تصرفات أبنائهم

نحن تربينا على عادات وتقاليد العالم بأسره يفتخر بها وليس فقط المجتمع العربي وأملي أن يعود هؤلاء الشبان الى عاداتنا حتى تقل المشاكل والحوادث 

يوم أسود وحزين خيم على بلدة كفرياسيف الليلة الماضية بعد أن فجعت بمقتل ثلاثة من خيرة أبنائها بحادث دهس وهرب، بحيث لقي الدكتور نزار توما (46 عاما) وزوجته جوزفين (40 عاما) وقريبتهم سعادة القاضية نسرين بشارة كريني (44 عاما) مصرعهم الليلة الماضية بعد تعرضهم لحادث دهس وهرب عند شارع رقم 70 في كفرياسيف.

شاهدوا الدقائق الأخيرة للمرحومين الثلاثة قبل تعرضهم للدهس
عن القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي


فيديو.. لقطات من بيت العزاء ومقابلة مع عوني توما والشيخ موفق طريف


وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن وفدا كبيرا من أبناء الطائفة الدرزية تواجد في بيت العزاء في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذوكس في كفرياسيف على رأسهم الشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني للطائفة الدرزية والقاضي فارس فلاح والقاضي نعيم هنو وعضو الكنيست السابق صالح طريف وعدد من رؤساء السلطات المحلية وقيادات الطائفة.

وهرعت الى المكان طواقم تابعة لمركز حيان الطبي ومؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية الذي عملوا على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين، الا ان محاولاتهم الحثيثة لإنقاذ حياتهم باءت بالفشل، ولم يجد الأطباء المرافقين لطواقم الاسعاف أمامهم سوى إقرار وفاتهم. وشرعت شرطة السير التحقيق في ظروف الحادث وأسباب وقوعه. 

شهود عيان: الحديث يدور حول مواطنين من كفرياسيف
وأفاد شهود عيان في حديث لموقع العرب ان الحديث عن القتلى يدور حول سيدتين ورجل وقد تم نقل جثث ثلاثتهم الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا فيما تواصل الشرطة تحقيقاتها.
هذا، وستشيع جثامين الضحايا د. نزار توما (46 عاما) وعقيلته جوزفين سليمان توما (40عاما) وسعادة القاضية نسرين كريني (44عاما) اليوم الخميس من كنيسة ميلاد السيدة العذراء للروم الأورثوذكس في كفرياسيف الى مثواهم الأخير الساعة الخامسة والنصف.
ونعت المحكمة في مدينة الناصرة بمزيد من الحزن والأسى القاضية المرحومة نسرين بشارة كريني قاضية محكمة الناصرة في القضايا العائلية.



 

تفاصيل الحادث المأساوي
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شاكيد أن الشرطة أقامت لجنة تحقيق خاصة في الحادث علما أن التحقيقات الأولية تشير أن الحادث وقع بعد منتصف الليلة الماضية، بحيث سافرت سيارة خصوصية وبداخلها أربعة مسافرين من بلدة يركا عند الشارع رقم 70 ولسبب ما فقد السائق السيطرة على المقود وصدم ثلاثة عابري سبيل خرجوا من أحد المطاعم في اللحظة عينها ما أدى الى مقتلهم.
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن زوج القاضية المرحومة نسرين تأخر في المطعم لسبب ما الأمر الذي أنقذ حياته.

اعتقال شاب من يركا
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة اعتقلت شابا من يركا يبلغ من العمر 19 عاما للإشتباه فيه بالتسبب بحادث الدهس والهرب من المكان بعد وقوعه علما أنه مكث في المستشفى لتلقي العلاج. وتشتبه الشرطة بأن السائق اليركاوي ليست لديه رخصة قيادة ولا يتعاون مع المحققين.
يذكر أن المسافرين في السيارة الخصوصية من بلدة يركا أصيبوا هم أيضا بجروح متفاوتة بحيث أكدت الشرطة أن إصابة إثنين منهما بالغة الخطورة وآخرين طفيفة وأنهم نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.


المرحومة سعادة القاضية نسرين بشارة كريني


المرحوم د. نزار توما

عوني توما: إلغاء المسيرة يؤكد الإنتماء للعائلة الكفرساوية الواحدة
عوني توما رئيس المجلس المحلي وشقيق المرحوم د. نادر توما قال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: هذه فاجعة في الوسط العربي وللدولة بشكل عام. إنه مصاب أليم وفاجعة كبيرة شعر بها الجميع لا سيما وأن مسيرة عيد الفطر السعيد قد ألغيت بسبب الحادث وهذه دلالة على أن أهالي كفرياسيف هم أبناء شعب واحد وينتمون الى العائلة الكفرساوية الواحدة على مختلف انتماءاتهم وطوائفهم لأن إلغاء المسيرة يعزز وحدة أهالي كفرياسيف.

الشيخ موفق طريف: ألقي باللوم على الأهالي
وقال الشيخ موفق طريف لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: مصاب كبير جدا وكلنا شركاء في هذا المصاب وهو أصعب من المجتمع بأسره. نتوجه للشاب غير الواعي الذي يفتعل حركات وأمور نحن بغنى عنها ونستنكرها موجها لومي للأهل لأن عليهم أن يعرفوا تصرفات أبنائهم وأين يذهبون ومن أين يأتون، لذا على الأهل أن يربوا أولادهم تربية صحيحة وما من شك أن ما حصل كان من قضاء الله وقدره.

عادات وتقاليد
وفي رده على سؤال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قال الشيخ طريف: نحن تربينا على عادات وتقاليد العالم بأسره يفتخر بها وليس فقط المجتمع العربي وأملي أن يعود هؤلاء الشبان الى عاداتنا حتى تقل المشاكل والحوادث كذلك، ونأمل أن يعودوا الى صوابهم.


عوني توما رئيس مجلس محلي كفرياسيف وشقيق المرحوم د. نزار توما

الدكتور المرحوم نزار هو شقيق رئيس مجلس محلي كفرياسيف عوني توما
وقال الدكتور صموئيل داهود قريب العائلة في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن المرحوم الدكتور نزار توما هو شقيق رئيس المجلس المحلي في كفرياسيف عوني توما الذي تعذر لموقع العرب وصحيفة كل العرب الإتصال به لتعزيته ومشاركته في هذه الفاجعة أو حتى لأخذ أقواله، علما أن الأهل والأقارب والمئات من أبناء الوسط العربي يعزون العائلة في منزل والدة رئيس المجلس المحلي هذه الأم الثكلى التي استفاقت على فاجعة لتخسر إبنها وزوجته وقريبتهما.

نجل المرحوم الدكتور نزار في طريقه من رومانيا الى بلدته كفرياسيف
وأكد الدكتور صموئيل داهود لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن نجل المرحوم الدكتور نزار في طريقه من رومانيا الى بلدته كفرياسيف علماً أنه يدرس الطب هناك ليلقي نظرة الوداع الأخيرة على أهله الذين تركهم وغادر ليعود إليهما حاملا شهادة مشرفة.

خسارة للمجتمع
وعن صفات المرحومين قال داهود لموقع العرب وصحيفة كل العرب: المرحومون تمتعوا بصفات حميدة وعالية وكانوا مقربين من كافة أبناء المجتمع بمختلف شرائحه وكانوا من المحبوبين في البلدة.

القاضية المرحومة نسرين كريني زوجة شقيق المرحومة جوزفين
وأشار داهود للعرب أن صلة القرابة بين المرحومين تتلخص بكون القاضية المرحومة نسرين كريني زوجة شقيق المرحومة جوزفين. وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن القاضية المرحومة هي زوجة المحامي داهود كريني.
يذكر ان الدكتور الراحل توما خلف وراءه ثلاثة من الأبناء أحدهم يدرس الطب خارج البلاد وآخرين في المدرسة. كما وتركت القاضية المرحومة نسرين وراءها ثلاثة من الأبناء وزوجا أرملا هو المحامي داهود كريني.


المرحومة جوزفين توما

الأب عطا الله مخولي: نفقتد لحضارة الشوارع
وقال قدس الأب عطا الله مخولي كاهن رعية كفرياسيف في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح: إنها لوعة كبيرة أن يخسر الأطفال أهاليهم والأهل أقرباءهم بسبب قائد متهور وغير مسؤول قاد بسرعة جنونية وصلت الى 160 كيلومترا في الساعة في منطقة تسمح فيها القيادة بسرعة 50 لا أكثر، وهذا الشيء إن دل على شيء إنما يدل على عدم وجود حضارة في التعامل مع آداب السياقة والشوارع.

فقدان الضحايا يوميا
وناشد الأب مخولي عبر موقع العرب وصحيفة كل العرب ومن بلدة كفرياسيف المفجوعة جميع السائقين وكل من يركب سيارة ان ينتبه جيدا لحياته وحياة الآخرين لأننا نفقد الضحايا بشكل يومي.
وختم حديثه للعرب قائلا: نطلب من الرب ان يمنح الصبر لأهل المفقودين ونطلب لهم الراحة كي يتخلد ذكرهم الطيب بأعمالهم التي حفرت بصمتها في مسيرة حياتهم على الأرض وإننا إذ نؤكد بأن الحدث مصاب جلل علينا جميعا وليس فقط على أهل المرحومين.

الدكتور جريس جمالية: المرحوم د. نزار توما كان مثاليا
وقال الدكتور جريس جمالية مدير قسم الرضع والخدج في المستشفى الفرنسي في الناصرة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: نقدم أحر التعازي لعائلات المرحومين علها تكون خاتمة أحزان العائلة.

أحب الجميع والجميع أحبه
وعن أبرز صفات الدكتور المرحوم نزار توما، أكد جمالية للعرب: أعرف المرحوم توما منذ 12 عاما فهو طبيب ناجح ويعمل في قسم الأطفال ونعتبره واحدا من أفراد عائلتنا مع العلم أنه كان لطيفا واجتماعيا ويحب الجميع كما يحب الحياة. كان يؤدي كافة واجباته ويشارك في جميع المناسبات. لقد كان طبيبا وباحثا مطلعا. يعامل المرضى وذويهم بشكل رائع ويعالج الأطفال المرضى كمن يلاطف أطفاله حتى كان يقوم بتغذية الأطفال الرضع وباختصار كان انسانا من الصعب أن نجد له مثيلا.

إلغاء مسيرة عيد الفطر
وبسبب الفاجعة المأساوية التي حلت ببلدة كفرياسيف الجليلية أكدت الطائفة الإسلامية عبر مكبرات الصوت عن إلغاء مسيرة عيد الفطر الكشفية اليوم الخميس وعبروا عن حزنهم لهذا المصاب الأليم مطالبين عدم استخدام المفرقعات والألعاب النارية التي تدل على البهجة والفرح تماشيا مع مشاعر العائلة المفجوعة.

بيان اللجنة القطرية
هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان الصحفي التالي الصادر عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية: حضرات رؤساء السلطات المحلية العربية المحترمين، حضرات قيادات الأحزاب والحركات السياسية وأعضاء الكنيست العرب المحترمين، حضرات أعضاء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية المحترمين...
بكل حزن وأسى، نعلمكم بهذا عن وفاة شقيق رئيس مجلس محلي كفرياسيف وعضو قيادة هيئاتنا التمثيلية والوطنية، السيد عوني توما، ووفاة زوجة شقيقه وقريبته، إثر حادث طرق مروع فجر اليوم (الخميس) عند مدخل قرية كفرياسيف، حيث انعكس هذا الحادث كفاجعة على أهالي كفرياسيف والمنطقة، وعلى جماهيرنا العربية بمختلف أنحاء البلاد، ونزل عليهم كالصاعقة.

حزن وألم وأسى
سيتم تشييع جثامين الضحايا وهم: المرحوم د. نزار جبران توما والمرحومة المربية جوزفين سليمان توما والمرحومة القاضية نسرين بشارة كريني من كنيسة ميلاد السيدة العذراء في كفرياسيف، عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الخميس.
وبألم الثكلى نرفع أسمى آيات التعازي والمواساة للسيد عوني توما ولجميع آل توما وكريني وبشارة في كفرياسيف والناصرة وخارجهما.

تشييع جثمان المرحومين الثلاثة
شارك عصر اليوم الآلاف من كفرياسيف والبلدات المجاورة في تشييع جثمان القاضية نسرين بشارة كريني والدكتور نزار توما وعقيلته جوزفين الى مثواهم الأخير بعد أن لقيوا مصرعهم في حادث تراجيدي أليم بعد منتصف ليلة الخميس حيث دهستم سيارة إستقلها أربعة شباب من يركا عندما كانوا على مدخل كفرياسيف خارجين من أحد المطاعم.

الطائفة الإسلامية تلغي الإحتفالات بالعيد
وقال مراسلو موقع العرب ان أجواء من اللوعة والحزن الشديد سادت كفرياسيف منذ الساعات الأولى في الصباح فيما شهدت البلدة تضامنا شاملا مع عائلات ضحايا حادث الطرق، حيث ألغت الطائفة الإسلامية إحتفالات عيد الفطر السعيد بعد هذه الفاجعة. كما حضر الجنازة وفود من البلدات الدرزية كان على رأسها الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد.


المحامي داهود زوج القاضية المرحومة نسرين.. والناجي الوحيد من المصاب الأليم


المرحومة جوزفين

صورة من الجنازة


من اليسار: عوني توما شقيق المرحوم نزار ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم


وفد الطائفة الدرزية يعزي بوفاة المرحومين


الشيخ موفق طريف يتقدم وفد الطائفة الدرزية


حزن وألم ودموع وحسرة ولوعة


الأب عطا الله مخولي

الصور التالية من مكان وقوع حادث الدهس المأساوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY