الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

أهالي وادي عارة يعيشون أجواء عيد الفطر السعيد بلهفة وفرح شديدين

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 08/09/10 10:58,  حُتلن: 07:32

جمعيات وجهات شعبية وجماهيرية وزعت الحلوى والورود على المحتفلين بالعيد السعيد

نور أبو أنس: لعيد الفطر السعيد نكهة مميزة ، تحتفظ بنشوتها الذاكرة الشعبية بكثير من السعادة

انور كناعنة: الصائم عندنا يستقبل العيد بفرح وسعادة لأنه يتلقى فيه جائزة عمله الصادق خلال شهر رمضان

جميلة فاعور: فرحي كبير جداً بعيد الفطر السعيد لأنني تمكنت من أداء فريضة الصوم، والاستفادة من أيام شهر رمضان لما فيه من خيرات وبركات

عاشت وتعيش منطقة وادي عارة وعلى رأسها مدينة ام الفحم وقرية كفرقرع والسوق الشعبي في قرية برطعة أجواء التحضير لاستقبال عيد الفطر السعيد، فشهدت اسواقها التجارية وشوارعها الرئيسية "عجقة العيد" التي تسبق عادة حلول الفطر، ولا سيما في محلات بيع الألبسة والأحذية والحلوى والشوكولاتة، فيما بدأت العديد من المؤسسات والجمعيات بالتحضير للاحتفال بالعيد بحيث قامت جمعيات وجهات شعبية وجماهيرية بتوزيع الحلوى والورود على المحتفلين بالعيد السعيد. كما ونظمت مسيرات احتفالية على رأسها سرية الكشافة في مختلف البلدات في وادي عارة التي لبست زينة العيد معلنين حلول الفطر السعيد.

ادخال فرحة العيد الى القلوب
وأوضح علي زيود من مدينة ام الفحم أن فعاليات ومبادرات من هذا النوع تهدف الى ادخال فرحة العيد الى قلوب الأطفال وعائلاتهم واشراكهم في تعميم أجواء العيد المبهجة على مختلف المرافق في بلداتنا العربية التي تتفنن في احتفالاتها بعيد الفطر السعيد ومختلف مناسباتها.

نشوة الذاكرة
نور ابو انس صاحب محلات النور في سوق برطعة الشعبي قال :"لعيد الفطر السعيد نكهة مميزة ، تحتفظ بنشوتها الذاكرة الشعبية بكثير من السعادة . ويستقبل أبناؤنا هذا العيد بالترحاب وبقلوب آمنة ونفوس فرحة. ويمضون أجواء العيد الجميلة مع الأهل والأقارب والجيران، ما يضفي على أيام العيد صورة جميلة وبسمة سعيدة ، مرسومة على الوجوه ، تفرح بها قلوب الناس ، ويمرح معها الأطفال بنفوس بريئة طاهرة نابعة من قلوب مقبلة على الحياة بسعادة وسرور.‏

خيرات وبركات واجواء ايمانية
وقالت السيدة جميلة فاعور من ترشيحا والتي كانت تجهز للعيد لعائلاتها من سوق برطعة الشعبي: فرحي كبير جداً بعيد الفطر السعيد لأنني تمكنت من أداء فريضة الصوم ، والاستفادة من أيام شهر رمضان لما فيه من خيرات وبركات واجواء ايمانية خالصة ، حيث تمكنت بفضل اتباعي لقواعد هذا الشهر الفضيل من مختلف ما يحلمه من رسالة ومعاني للبشرية اجمع، ولهذا أجد نفسي سعيدة جداً بهذا العيد الذي تتصافى فيه القلوب وتتصالح النفوس وتبرز النوايا الطيبة.

لهفة وفرح
نبيل بدري من عارة قال: العيد في وادي عارة يتسم بممارسات جميلة يتهيأ الجميع له بملابس جديدة وجميلة لكل ابناء العائلة ، وتأمين جميع المستلزمات من أطعمة وحلويات ويجتمع الأهل بالعيد في تجمعات عائلية في بيت الأب أو الأخ الكبير لتقديم التهاني بالعيد، كما يتميز العيد بخروج العائلات من الرجال والنساء والأطفال لزيارة الأقارب فيزورون المنازل منزلاً تلو آخر لاسيما الأطفال الذين يفرحون بالعيدية المنتظرة التي يستقبلها الصغار بلهفة وفرح شديدين.

 مشاعر جميلة
انور كناعنة من قرية كفرقرع قال: الصائم عندنا يستقبل العيد بفرح وسعادة لأنه يتلقى فيه جائزة عمله الصادق خلال شهر رمضان، وفي العيد أتمكن من رؤية أقاربي وأصدقائي الذين قد لا ألتقيهم لشهور عديدة لكننا في العيد نجتمع فتولد بيننا مشاعر جميلة، يطرزها إحساس بصفاء الذهن والراحة النفسية.‏

روعة الأجواء
ازهار اصلان من بلدة المزرعة قالت :"في الحقيقة حضرنا الى سوق برطعة وام الفحم ومنطقة وادي عارة اولا لنستعد للعيد وشراء كل مستلزمات العيد في نفس الوقت اخترنا هذه الاسواق في سبيل ان نعيش روعة العيد. الحركة التجارية والاسواق الشعبية هنا بالذات احلى من منطقتنا واحلى ما يكون في سبيل ان نعيش روعة العيد. 


علي زيود


ازهار اصلان 


جميلة فاعور


أنور كناعنة


نبيل بدري


عمر كبها


نور أبو أنس


أحمد كبها

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY