الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

المنتخب الأرجنتيني يذل ابطال العالم اسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد

كل العرب
نُشر: 08/09/10 03:21,  حُتلن: 11:36

 ليونيل ميسي وجونزالو إيجواين وكارلوس تيفيز وسيرجيو أوجويرو  سجلوا الأهداف

أذل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم نظيره الإسباني بطل العالم بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما الثلاثاء في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس.
وسجل أهداف الأرجنتين ليونيل ميسي وجونزالو إيجواين وكارلوس تيفيز وسيرجيو أوجويرو في الدقائق 10 و32و13و90، بينما جاء هدف إسبانيا الوحيد عن طريق فرناندو لورنتي في الدقيقة 84. 

ونجح سيرخيو بابتيستا -المدير الفني المؤقت للأرجنتين- في تحقيق فوزه الثاني في قيادة راقصي التانجو منذ توليه المهمة خلفا لدييجو أرماندو مارادونا، في الوقت الذي تعرض فيه أبطال العالم لأول خسارة لهم منذ التتويج بالمونديال في يوليو/تموز الماضي، وتلقت إسبانيا أكبر هزيمة منذ ما يقرب من 40 عاما.

ميسي في أول أهداف المونديال
افتتح ليونيل ميسي -نجم وسط برشلونة الإسباني- بتسجيل أول أهداف اللقاء، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، وتبادل الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن ينفرد بالمرمى ويضع كرة ماكرة من فوق بيبي رينا حارس إسبانيا ببراعة.

التصدي لكرة ضعيفة
ومع حلول الدقيقة 32 ينجح جونزالو إيجواين في إضافة الهدف الثاني، بعدما يتلقى تمريرة تيفيز وينفرد بالمرمى ويضعها داخل الشباك، وقد تسبب حارس إسبانيا في الهدف الثالث الذي دخل مرماه بعد فشله في التصدي لكرة ضعيفة، انقض عليها تيفيز ووضعها في المرمى.

الهزيمة أشبه بالفضيحة
في الشوط الثاني ضغط المنتخب الإسباني -في محاولة للخروج من الهزيمة التي باتت أشبه بالفضيحة- وبالفعل يقف القائم والعارضة ثلاث مرات أمام تحسين صورتهم، حتى ينجح البديل لورنتي في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لإسبانيا، بتسديدة أرضية مرت إلى داخل الشباك الأرجنتينية. في الدقيقة الأخيرة، عاد أجويرو من جديد ليضيف الهدف الرابع من رأسية قوية على يمين الحارس الإسباني فيكتور فالديز، الذي فشل في التعامل معها.

 

مقالات متعلقة

Got