الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

مؤسسة زيدان سلامة تكرم الأطباء: هذه نقطة ببحر الشفاعمريين الذين يستحقون التكريم

سعيد عثمان -
نُشر: 06/09/10 16:33,  حُتلن: 17:31

الفنانان سعيد سلامة وميلاد مطر قاما بتقديم مشهدا كوميديا

د. زاهر عزام دعا رئيس البلدية ومؤسسة زيدان سلامة الى مواصلة هذا النهج ليصبح تكريم الاطباء حفلا سنويا

ناهض خازم اثنى على مبادرة مؤسسة زيدان سلامة الى تكريم هذه الكوكبة من الاطباء، مشيرا الى النقلة النوعية التي شهدتها شفاعمرو

احتفاءاً بانجازاتهم الطبية، ومساهمتهم في رفع اسم ومكانة شفاعمرو عاليا، من خلال ما وصلوا اليه من مناصب في المستشفيات والمؤسسات الطبية والصحية، كرمت مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون في شفاعمرو، مساء اليوم، نخبة من اطباء شفاعمرو، في اطار احتفالاتها بشهر رمضان المبارك ومساهمة في احتفالات شفاعمرو بمئوية بلديتها.



وقد حضر الحفل الذي اقيم في قاعة مركز العلوم والفنون، اشكول بايس، بالتعاون مع البلدية، عشرات المواطنين والاطباء المحتفى بهم وافراد عائلاتهم، ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، وعضو الكنيست محمد بركة، وعضو البلدي الحاج ابراهيم صبح ونائب رئيس البلدية كمال شاهين.
وتولى عرافة الحفل عضو ادارة مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون، توفيق حصري، مشيرا في كلمته الى ان هذا التكريم هو مساهمة اولى في تكريم وتقدير ابناء شفاعمرو الاطباء، وانه تم هذه المرة تكريم اولئك الذين حققوا انجازات في مجال عملهم وساهموا في رفع مكانة شفاعمرو عاليا، مشيرا الى نية الجمعية مواصلة هذا النهج، قدر المستطاع، وتكريم ابناء شفاعمرو الذين أعطوا لبلدهم لانهم يستحقون كل تقدير من كل شفاعمري.
خازم يعد بتكريم كل الاطباء
ثم تحدث رئيس البلدية ناهض خازم، فاثنى على مبادرة مؤسسة زيدان سلامة الى تكريم هذه الكوكبة من الاطباء، مشيرا الى النقلة النوعية التي شهدتها شفاعمرو خلال الشهر الكريم بتكريم رجالاتها، حيث قامت البلدية والمركز الثقافي مؤخرا بتكريم كوكبة من الادباء ورجال الدين. وقال في هذا البلد رمز التسامح والمحبة يستحق ابناؤها هذا التكريم. واضاف: "ارفع رأسي عاليا بشموخ اطبائنا وقيادتهم وتميزهم كل في موقعه. ووعد رئيس البلدية باقامة حفل تكريم لكل اطباء شفاعمرو.

سلامة: تكريم لكل الطباء
والقى رئيس مؤسسة زيدان سلامة، الفنان سعيد سلامة كلمة المؤسسة، فقال "ان كان للنجوم افلاكها، وللعبير شذاه، وللبحر درره واصدافه، فان للتميز اهله ورواده، وانتم ايها الاطباء ابناء بلدي اهل التميز في مجالكم، وحري بنا في هذه الوقفة ان نمد يد الشكر والعرفان والامتنان لجميع الاطباء الذين لا يذخرون جهدا من اجل اطلاق يد المساعدة لكل مريض محتاج. وليس عندنا ما نستطيع ان نكافئكم به سوى ان نلتقي بكم ونحني هاماتنا لكم لما قدمتموه للبشرية والانسانية في مجال الطب. وقال اننا نعتبر التكريم تكريما لكل الاطباء، وعذرا اذا سهونا، ولكننا سنبقى على العهد ونواصل التكريم ونعي ان كل من يقدم لبلده يستحق التكريم.
وقدم الفنانان سعيد سلامة وميلاد مطر مشهدا كوميديا، ثم قرأ مدير مؤسسة زيدان سلامة وليد ياسين السير الذاتية للمكرمين، الذين شارك في تكريمهم رئيس البلدية، ناهض خازم، نائبه كمال شاهين، عضو الكنيست بركة، وسعيد سلامة. والمحتفى بهم هم:
الدكتور الراحل حكيم شفاعمرو موفق ذياب، الذي تم تسليم درع التكريم لارملته ام نزار، الدكتور جمال حسون، الدكتور شتيوي سواعد، الدكتور نادر خضر، الدكتور يوسف مشيعل، الدكتور زاهر عزام، الدكتور صبح صبح، الدكتور حليم عوادية، الدكتور محمد نفاع، الدكتور جمال جعفري وشقيقه الدكتور جعفر جعفري. كما تم تكريم الدكتور مسعد برهوم، والدكتور شهاب شهاب والبروفيسور فريد نخول، وقد تغيب هؤلاء الثلاثة عن حفل التكريم لانشغالهم ثم قرأ الشاعر الشعبي مروان قادرية قصيدة كتبها خصيصا للمحتفى بهم.

د. عزام: التاريخ يشهد على عظمة شفاعمرو
والقى الدكتور زاهر عزام كلمة باسم المحتفى بهم شكر في بدايتها مؤسسة زيدان سلامة على هذه اللفتة المباركة في هذا الشهر المبارك. وقال ان شفاعمرو تعودت منذ فجرها على العطاء فقدمت في شتى مجالات العلم والحياة شخصيات فذة ارتقت بمجتمعها محليا وقطريا وتركت بصماتها ليشهد التاريخ على عظمة شفاعمرو، وكان لمجال الطب حظا وافرا في هذا العطاء. واستشهد بما ذكره الصحفي وليد ياسين في تدوينه للسيرة الذاتية للشخصيات الشفاعمرية، مشيرا الى عدد من الاسماء التي لمعت في سماء الطب، ومنهم الدكتور جاد خوري، الدكتور ابراهيم نجيب حبيبي، الدكتور حليم ابو رحمة، الدكور موفق ذياب، البروفيسور منصور ارملي، البروفيسور والعالم ابراهيم الدر وغيرهم من الاطباء والعلماء الشفاعمريين.
ودعا في ختام كلمته رئيس البلدية ومؤسسة زيدان سلامة الى مواصلة هذا النهج ليصبح تكريم الاطباء حفلا سنويا.

ياسين: هذا التكريم نقطة في بحر

وفي حديث مع مدير مؤسسة زيدان سلامة، وليد ياسين حول حفل التكريم، قال ان هذا الحفل هو نقطة في بحر الشفاعمريين الذين يستحقون التكريم، ولو قيض لنا لدعونا كل اطباء شفاعمرو وكرمناهم، لانهم جميعا يستحقون التقدير والثناء، لكن العين بصيرة واليد قصيرة، وليس بمقدور المؤسسة تمويل مثل هذا المشروع الجبار، ونأمل فعلا ان تواصله البلدية ويتم تكريم كل اطباء شفاعمرو ومهندسيها وعلمائها وشخصياتها التي اعطت لهذه المدينة مجدها. وأضاف: لم نتعمد استثناء احد، فنحن نعرف ان هناك في شفاعمرو خيرة الاطباء الذين خدموا هذه المدينة طوال سني حياتهم وكلهم يستحقون التقدير والثناء على عطائهم، ولكن كما اوضحنا هذه هي البداية ونحن على الطريق، فليعذرنا من لم يتم تكريمه هذه المرة مباشرة، لاننا نرى في تكريم كل واحد من ابناء هذه المدينة تكريما لزملائه ولكل شفاعمري معطاء. ومرة اخرى نأمل ان نتمكن من استكمال هذا النهج وتكريم كل شفاعمري وشفاعمرية اعطوا لبلدهم، سواء من خلال عطائهم لاهلها مباشرة او من خلال المساهمة بترسيخ اسم ومكانة هذه المدينة. 
 




































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236214.80
BTC
0.52
CNY