الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

طرعان تمنح وزير التربية والتعليم جدعون ساعر شهادة مواطنة شرف خلال زيارته لها

- أنور أمارة
نُشر: 06/09/10 15:38,  حُتلن: 19:58

تم الاحتفال في طرعان بتدشين مبنى المركز الجماهيري الجديد وتم ايضا منح وزير التربية والتعليم ،جدعون ساعر، شهادة "مواطنة شرف"

أعلن وزير التربية والتعليم جدعون ساعر أثناء زيارته إلى طرعان، عن إدخال قرى اكسال ،طرعان ،يافة الناصرة ،الرينة ،شفاعمرو ودبورية في برنامج التعليم الإلزامي المجاني في رياض الأطفال من جيل 3-4 سنوات، بما معناه أن التعليم سيصبح مجانيا في هذه البلدات
 
الوزير جدعون ساعر يدشن 3 روضات ويضع حجر الاساس للمدرسة الابتدائية (د) ويفتتح مركزا جماهيريا جديدا

قام صباح يوم الاثنين وزير التربية والتعليم جدعون ساعر بزيارة الى قرية طرعان بهدف الإطلاع عن كثب على جهاز التربية التعليم في القرية. وكان في استقبال الوزير ومرافقته في جولته إلى بلدة طرعان كل من د.اورنا سمحون مديرة لواء الشمال، مستشار الوزير ساهر إسماعيل، والمفتشون: نهاية صفدي،باسم عيادات واحمد بدران ،مدير قسم البناء والتطوير ايجال سرفاي والعديد من المسؤولين، ورئيس مجلس محلي طرعان يعقوف زوهر والمدير العام لمجلس طرعان ربحي دحلة والعديد من المسؤولين ورؤساء سلطات محلية الى جانب مسؤولين في مجال التربية والتعليم.
 

وقد أعلن وزير التربية والتعليم جدعون ساعر أثناء زيارته إلى طرعان، عن إدخال قرى اكسال ،طرعان ،يافة الناصرة ،الرينة ،شفاعمرو ودبورية في برنامج التعليم الإلزامي المجاني في رياض الأطفال من جيل 3-4 سنوات، بما معناه أن التعليم سيصبح مجانيا في هذه البلدات.



وتابع ساعر:" سيحصل الاطفال على دعم وتوفير نحو 8000 شاقل، وهذا في إطار المدن والبلدات التي تصنف في قائمة المدن والبلدات ذات الوضع الاقتصادي اجتماعي خاص ووفقا لخارطة الأفضلية القومية الجديدة، كما وانه كان يتوجب على الأهل دفع مبلغ 8000 شاقل في كل سنة وابتداء من هذا العام الدراسي الحالي سيكون التعليم مجانيا". وأكد ساعر:"إن مجموع البلدات العربية واليهودية التي يطبق عليها هذا النظام يبلغ هو ثمانية، ومن بينها ست قرى من الوسط العربي، وقد تم اتخاذ هذا القرار تماشيا مع سياسة الوزارة لإعطاء أفضلية لجهاز التربية والتعليم".
وقام رئيس المجلس المحلي في طرعان يعقوف زوهر بعرض المشاريع والبرامج والرؤيا المستقبلية التي يعمل عليها المجلس لنهوض في جهاز التربية والتعليم، وقال إن المجلس عمل على بناء حضانات وروضات جديدة، وبناء مركز جماهيري، وإدخال تسعة صفوف بساتين في برنامج أفق جديد ، ناهيك عن نجاحه في تقليص العجز المالي الموجود من 38.5 مليون الى تسعة ملايين شيكل .
وأكد على وجود مخطط لإقامة منتزه بلدي بقيمة 4.5 مليون شاقل، وافتتاح مكتبة عامة بقيمة اثنين مليون شاقل، إتمام العمل على بناء المدرسة الابتدائية، فقد قدمت وزارة التربية والتعليم مبلغ 7.5 مليون شاقل لبناء المدرسة وستقدم الوزارة دعما إضافيا لإتمام بناء المدرسة الابتدائية الجديدة.
وتم التأكيد على الدور البارز الذي يقوم به المجلس بالتعاون مع الوزارة لدعم مسيرة التربية والتعليم ،وتم التشديد على اهمية التعاون للوصول الى الاهداف العليا. وخلال الزيارة قدمت العديد من الفقرات الفنية المتنوعة التي تؤكد على وجود قدرات وكفاءات في البلدة وبحاجه الى تعزيزها وتطويرها.



ومن ثم أقيمت جولة في المرافق التعليمية الجديدة في البلدة، وتم تدشين ثلاث مباني لحضانات وروضات في طرعان بحضور الوزير ساعر، وتم وضع حجر الأساس لبناء المدرسة الابتدائية "د" الجديدة. وكذلك تم افتتاح المركز الجماهيري الجديد، وقدم عرض لفرقة الدبكة والغناء، وفي النهاية  تم منح وزير التربية والتعليم شهادة مواطنة شرف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244562.28
BTC
0.53
CNY