الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:01

إفطار في مقر الصليب الأحمر تضامنا مع النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد

ديالا جويحان -
نُشر: 06/09/10 11:12,  حُتلن: 14:28

حماد :

الرئيس محمود عباس يدرك المرحلة بشكل واضح ويفهم كل متطلبات الشعب الفلسطيني وأيضا متطلع على كل الآراء

سيادة الرئيس الفلسطيني اهتم بقضية النواب والوزير السابق منذ اللحظة الأولى، حيث كان في استقبالهم مرتين في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله

الرويضي:

هذا اللقاء يمثل رسالة بأن الشعب الفلسطيني في القدس يلتف حول قيادتهُ ممثله برئيس محمود عباس

بالرغم من الحصار المفروض على المدينة، إلا أن المواطنين المقدسيين بقيادتها وشخصياتها الوطنية والدينية موحودين في مواجهة المخاطر الذي تتهددها المدينة

نظمت الرئاسة الفلسطينية، اليوم، إفطاراً لمؤسسات وفعاليات القوي الوطنية في مقر الصليب الأحمر في القدس المحتلة، حيث يعتصم النواب المقدسيين والوزير السابق المهددين بالإبعاد عن مدينة القدس بقرار إسرائيلي.



ومثل الرئيس عباس مستشار الشؤون السياسة نمر حماد ورئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الأعرج، والمحامي أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس، وحضرهُ لفيف من القيادات والشخصيات الدينية والوطنية المقدسية والداخل الفلسطيني تقدمهم مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، والدكتور أحمد الطيبي رئيس حزب الحركة العربية للتغيير، والمهندس مازن سنقرط رئيس مجموعة شركات سنقرط العالمية والوزير الاقتصادي الفلسطيني السابق ، وأحمد هاشم زغير رئيس غرفة تجارة القدس، وحاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح.

حماد:الرئيس الفلسطيني حاملا موقف الشارع الفلسطيني لطرح القضايا النهائية في واشنطن
وأعقب الإفطار مؤتمراً صحافياً تحدث فيه نمر حماد خلال كلمته عن الوضع السياسي والمفاوضات المباشرة التي تجري في واشنطن.
وشرح حماد موقف الرئيس عباس والشارع الفلسطيني عن قضية طرح القضايا النهائية في واشنطن. وأكد حماد:" بأن الرئيس محمود عباس يدرك المرحلة بشكل واضح ويفهم كل متطلبات الشعب الفلسطيني وأيضا متطلع على كل الآراء والذي تعلنها الفصائل الوطنية، وأنه إذا كان قد ذهب إلى واشنطن حاملاً موقف الشارع الفلسطيني لطرح القضايا النهائية وأن همه الأساسي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وبعودة اللاجئين والإفراج عن جميع الأسري والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
كما أكد حماد :" بان سيادة الرئيس الفلسطيني اهتم بقضية النواب والوزير السابق منذ اللحظة الأولى، حيث كان في استقبالهم مرتين في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، وأنه يتابع يومياً قضيتهم من خلال الاتصالات اللازمة لضمان عدم إبعادهم عن القدس.

الأعرج:الإفطار تأكيدا على التواصل بين القيادة الفلسطينية والقدس
بدوره أكد الدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة :" أن تعليمات الرئيس كانت بإقامة الإفطار تأكيداً على التواصل ما بين القيادة والقدس ودعماً لصمود نوابها والوزير السابق المهددين بالإبعاد.
وأشار الدكتور:" إلى استمرار الرئاسة في سياستها التي مازالت عليها بدعم احتياجات القدس ومؤسساتها حتى تبقي صامدة في وجه الاحتلال .

الرويضي.. الإفطار الذي تقيمه القيادة الفلسطينية تفاعلاً مع خيام القدس
المحامي أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس أكد:" بأن الإفطار الذي تقيمهُ القيادة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس تفاعلاً مع خيام القدس ومنها خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح الذي يتهدد نوابها والوزير السابق بالإبعاد، وخيمة البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك الذي يتهدد الحي بهدم ٨٨ منزلاً، والشيخ جراح الذي يتهدد سكانها بالاستيلاء على ٢٧ منزلا لصالح المستوطنين.



وأشار الرويضي:" أن هذا اللقاء يمثل رسالة بأن الشعب الفلسطيني في القدس يلتف حول قيادتهُ ممثله برئيس محمود عباس. وأكد الرويضي:" أنه بالرغم من الحصار المفروض على المدينة، إلا أن المواطنين المقدسيين بقيادتها وشخصياتها الوطنية والدينية موحودين في مواجهة المخاطر الذي تتهددها المدينة.
مذكراً الرويضي:" بصمود أهل القدس ومواطنيها رغم إجراءات الاحتلال القاسية عليهم، داعياً إلى استمرار دعم عمل الشعب حتى نوصل رسالتنا إلى المجتمع الدولي بشكل واضح برفضنا لسياسة الإبعاد.

مفتي القدس :الحصار المفروض في رمضان حرم أهلنا من قطاع غزة من الصلاة في الأقصى
أما مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين تناول في كلمته الوحدة الوطنية في القدس، والحصار المفروض على المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك وتحديد دخول أهلنا من الضفة الغربية وحرمان أهلنا من قطاع غزة من الصلاة في المسجد الأقصى.

الطيبي: الشارع المقدسي موحد في الحفاظ على الحقوق المقدسية
بدوره أكد الدكتور أحمد الطيبي رئيس حزب الحركة العربية للتغيير، التفاف الشارع المقدسي على انتماءه لقضيته، مؤكداً يأتنا جميعاً موحدين في الحفاظ على حقوقنا المقدسة.

عطون: حتى الأموات تستصرخ مطالبةً بخيمة للحفاظ على عظامهم
وتحدث نيابة عن النواب النائب أحمد عطون وشكر بدوره الوفد الرئاسي والشخصيات الوطنية المقدسية على اللفته الهامة، وأكد بان مدينة القدس تعيش نكبة متجددة يومية ولم تسلم منها الحجر ولا البشر ولا الشجر ولا حتى الأموات لم تسلم من أيدي الاحتلال الإسرائيلي، والتي أصبحت ظاهرة الخيام منتشرة في ضواحي القدس حتى الأموات في مقبرة مأمن الله في القدس الغربية تستصرخ مطالبةً بخيمة للحفاظ على عظامهم.
وطالب عطون المؤسسة الإسرائيلية بإلغاء القرار، وإعادة كامل وثائقهم وإطلاق سراح الشيخ محمد أبو طير وإلغاء قرار الإبعاد عن أهلهم.























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232186.53
BTC
0.51
CNY