الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

المنارة تجدد نشاطها في برنامج التوعية والعمل الجماهيري للعام الدراسي الجديد

من أمين بشير
نُشر: 04/09/10 12:09,  حُتلن: 14:44

 جمعية المنارة تدعو جميع المدارس والمؤسسات التربوية للتعاون معها من أجل بناء شراكات عمل وإتاحة المجال أمام المنارة بتقديم برامجها التربوية

يهدف برنامج التوعية والعمل الجماهيري إلى التثقيف بكافة الامور والقضايا المتعلقة بذوي الإعاقات عامة والمكفوفين خاصة، احتياجاتهم، ومتطلبات حياتهم

مع إفتتاح السنة الدراسية الجديدة، تجدد جمعية المنارة لدعم وتقدم المكفوفين في المجتمع العربي نشاطها خاصة في إطار برنامج التوعية والعمل الجماهيري من أجل ذوي الإعاقات والمكفوفين في المدارس والمؤسسات التربوية العربية في البلاد.

تعزيز مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا العربي
في ظل هذه المناسبة تتوجه جمعية المنارة ادارة وطاقمها بالتهنئة والمباركة، متمنين النجاح والفلاح لجميع الهيئات الادارية والتدريسية في المدارس العربية وخاصة الذين طربطهم صلة مع الجمعية من قبل. وكذلك نهنئ فلذات أكبادنا الطلاب والطالبات بافتتاح العام الدراسي آملين لهم أن تكون سنة دراسية موفقة ومثمرة مليئة بالانجازات التحصيلية.  كما وتدعو جمعية المنارة جميع المدارس والمؤسسات التربوية للتعاون معها من أجل بناء شراكات عمل وإتاحة المجال أمام المنارة بتقديم برامجها التربوية والجماهيرية تلك المتعلقة بنشر الوعي الحقوقي والاجتماعي من أجل تعزيز مشاركة أصحاب الإعاقات والمكفوفين في الفعاليات الجماهيرية في مجتمعنا العربي.

التوعية الاجتماعية
 يهدف برنامج التوعية والعمل الجماهيري إلى التثقيف بكافة الامور والقضايا المتعلقة بذوي الإعاقات عامة والمكفوفين خاصة، احتياجاتهم، ومتطلبات حياتهم. وكذلك التوعية الاجتماعية والحقوقية من أجلهم، والتعريف بأهمية مشاركتهم في الحياة المجتمع والحياة العامة. توجه عمل البرنامج بالحاجة إلى تغيير المفاهيم الاجتماعية السائدة المخطوأة في المجتمع تجاه ذوي الاعاقات والمكفوفين، وذلك من خلال العمل على محو ظاهرة الآراء المسبقة ضدهم التي تكرس مفهوم الاعاقة عند صاحبها.

خوض تجربة حياة في الظلام
يعمل البرنامج بآليات عمل متعددة منها محاضرة تربوية يمررها أشخاص مكفوفين وضعيفي بصر أكاديميين تسلط الضوء على مقومات الحياة عند الشخص صاحب الإعاقة، أو إقامة مجموعة طلابية للقيادة الشابة والمبادرة الاجتماعية تركز في جوهر عملها على موضوع ذوي الإعاقات والمكفوفين بصورة اعمق، كما بالامكان تنظيم زيارات الى متحف حوار في الظلام بهدف خوض تجربة حياة في حالة الظلام. بالإضافة إلى إمكانية تنظيم أيام دراسية تستهدف الهيئات التدريسية بهدف إكسابهم معلومات تتعلق بأصحاب الإعاقات خاصة وانه من الممكن أن يتواجد في مدرسة معين طلاب ترافقهم إعاقات معينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY