الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

ابتدائية ابن خلدون في مدينة ام الفحم تعلن اضرابها بعد الاعتداء على مديرة المدرسة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 05/09/10 20:31,  حُتلن: 07:11

لجنة اولياء أمور الطلاب أكدت على اهمية تنظيم حراسة يومية لكي لا يتكرر مثل هذا الحادث مرة اخرى

بيان لجنة اولياء أمور الطلاب: نرى في هذه الحادثة كحادثة شاذة لا نريد تكرارها لاننا نصبو ان تكون هذه المدرسة نبراسا ليس فقط في التحصيل العلمي

اعلنت لجنة الاباء في مدرسة ابن خلدون الابتدائية ام الفحم الاضراب اليوم من الساعة الحادية عشرة ظهرا وذلك بعد الاعتداء على مديرة المدرسة من قبل احد اولياء امور الطلاب والذي قام بالتهجم عليها بالشتائم والتهديد وذلك اثر نقل ابنه الى مدرسة اخرى ،حيث اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب الاضراب كخطوة احتجاجية وبالتعاون مع بلدية ام الفحم ولجنة اولياء امور الطلاب المحلية في مدينة ام الفحم ، وقد جاء الاضراب كخطوة احتجاجية من قبل لجنة اولياء امور الطلاب ضد هذا الاعتداء على مديرة المدرسة معربين عن استنكارهم واستيائهم الشديد على اثر هذا الاعتداء وفق ما جاء في البيان التي اصدرته لجنة اولياء امور الطلاب .
 

كما وأكدت لجنة اولياء امور الطلاب على اهمية تنظيم حراسة يومية لكي لا يتكرر مثل هذا الحادث مرة اخرى. كما وقامت لجنة الاباء في مدرسة ابن خلدون بتقديم كامل الشكر لمعلمي المدرسة الذين ساندوهم بهذه الخطوة الاحتجاجية والتي تهدف الى نبذ كل اشكال العنف من المدرسة.
واليكم بيان لجنة اولياء امور الطلاب على اثر الاعتداء على مديرة المدرسة، حيث جاء فيه:
بيان لجنة الاباء المحلية الذي عمم على المعلمين في مدرسة ابن خلدون الابتدائية: "حضرة اولياء امور طلاب مدرسة ابن خلدون المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله
كما هو معلوم لديكم فأننا الان في الايام الاولى من السنة الدراسية الجديدة والتي عملنا الكثير مع طاقم المعلمين والادارة للتحضير لهذه السنة وبالذات لتكون سنة فعاليات مضمونها التسامح ومعالجة آفة العنف. لقد اثبتت ادارة وطاقم المعلمين في هذه المدرسة انهم ليس فقط بوسعهم التقليص من هذه الظاهرة في السنة الماضية وانما ايضا القضاء عليها نهائيا,وهي تنعم الان بالامان ولطلابها في طريقم من والى المدرسة.

اقتحام وتهجم...
ولكن للاسف الشديد في يوم الخميس وهو اليوم الثاني من السنة الدراسية وعندما كان المعلمون,الادارة والطلاب في اوج التحضيرات لهذه السنة الدراسية الجديدة واستقبال الطلاب الجدد واذا باحد الاباء وبدون سابق انذار يقتحم المدرسة ويتهجم على الجميع، وبشكل خاص على مديرة المدرسة، فينهال عليها بالشتائم والصراخ والتهديد على خلفية نقل ابنه لمدرسة اخرى. فنحن لجنة الاباء في مدرسة ابن خلدون ولجنة الاباء المحلية وبلدية ام الفحم نرى بخطورة بالغة هذا التصرف المخجل لهذا الاب والموجه بشكل خاص ضد المؤسسة التربوية في مدينة ام الفحم عامة.

خطوات لجنة اولياء امور الطلاب
ونحن كلجنة اولياء امور الطلاب نرى مدى خطورة هذا التصرف، حيث اننا قررنا التالي:
* الاضراب في مدرسة ابن خلدون اليوم الاحد فقط ابتداء من الحادية عشرة ظهرا.
* بالتعاون مع بلدية ام الفحم فقد تقرر حراسة يومية للمدرسة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
* بهذه المناسبة ونحن في شهر رمضان وعلى ابواب حلول عيد الفطر السعيد فإننا نتوجه اليكم اولا بالشكر الجزيل على تعاونكم معنا ومع المدرسة بكامل الهيئة التدريسية.
* نحن نرى في هذه الحادثة كحادثة شاذة لا نريد تكرارها لأننا نصبو ان تكون هذه المدرسة نبراساً ليس فقط في التحصيل العلمي انما في زرع اسس التسامح والمحبة بين ابناء البلد الواحد.
وانتم ايها الاباء والامهات.. فإنكم قدوة لأبنائكم ولكم دور كبير في ترسيخ اسس التسامح والمحبة
نرجو لكم صوما مقبولا وعيداً سعيداً..
مع الاحترام
لجنة الاباء المدرسة"
الى هنا...











مقالات متعلقة