الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

كولينز مبيسوما مهاجم منتخب زامبيا يحط في صفوف فريق اتحاد ابناء سخنين

محاسن ناصر -
نُشر: 05/09/10 11:36,  حُتلن: 07:32

الأمور المالية تمنع التعاقد مع اوهاد كادوسي في هذه المرحلة 

عباس صوان: سنعمل المستحيل من اجل العودة بنتيجة طيبة من بلومفيلد

كولينز مبيسوما مهاجم منتخب زامبيا وفريق بورتسموث الانجليزي سابقا وسط إلى البلاد في بداية الأسبوع يحط باتحاد ابناء سخنين للاطلاع على قدراته من اجل التوقيع معه إذا وجد مناسبا. ويعتبر مبيسوما أبرز نجوم زامبيا في السنوات الأخيرة .



كولينز مبيسوما أثبت وجوده كأبرز لاعبي المنتخب الزامبي وكانت له العديد من البصمات مع الفريق في مشوار تصفيات الأمم الإفريقية عام 2006 حيث توج هدافا للفريق في التصفيات برصيد خمسة أهداف واعتمد عليه منتخبه كثيرا في ترجمة الفرص التي تتاح له أمام مرمى ليترجمها إلى أهداف.
 

أفضل لاعب في جنوب أفريقيا
وكان اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا قد اختار مبيسوما أفضل لاعب في جنوب أفريقيا خلال الموسم 2006 حين لعب هناك وبعد أن ساهمت أهدافه التي سجلها مع فريقه كايزر تشيفز في احتفاظ الفريق بلقب الدوري في جنوب أفريقيا عام 2005. وأحرز مبيسوما 35 هدفا لفريقه في موسم 2005 وهو رقم قياسي في عدد الأهداف منذ إقامة بطولات كرة القدم للمحترفين في جنوب أفريقيا في عام 1978، الأداء الراقي من اللاعب على مدار الفترة التي قضاها مع كايزر تشيفز دفعت به للانتقال إلى فريق بورتسموث الانجليزي.

غضب جمهور منتخب زامبيا
لكن ليس كل شيء على ما يرام مع هذا اللاعب فقد تعرض هذا اللاعب لغضب جمهور منتخب زامبيا وهددوا حياته ولم يبقى أمامه سوى طلب الحماية من الشرطة وكان ذلك قبل تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2007 بعد أن هدد مشجعون غاضبون حياته في حانة في بلدة لوانشيا مسقط رأسه بعد ان اتهموه بتناول الخمور بدلا من التدريب من اجل المباريات المهمة. لكن هذا لا يقلل من قدرات هذا اللاعب الذي أحرز 12 هدفا لمنتخبه في 40 مباراة دولية.

عدم تواجد مهاجمين
الفريق السخنيني فاوض أيضا مهاجم الفريق سابقا اوهاد كادوسي مهاجم هبوعيل بيتح تكفا اليوم لكن الأمور المالية الصعبة التي يمر بها الفريق تمنع التعاقد معه في هذه المرحلة بسبب طلباته العالية .
بالمقابل وبسبب عدم تواجد مهاجمين فان المهاجم كرستيان دينلتشي سيبقى في الفريق حتى موعد الانتقالات مع بداية السنة القادمة.

مقالات متعلقة