الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

نجاد يهاجم المفاوضات: لن نسمح لأحد بمنح ولو سنتمتر واحد من أرض فلسطين للأعداء

كل العرب
نُشر: 03/09/10 12:08,  حُتلن: 19:47

محمود احمدي نجاد:

المفاوضات فاشلة قبل ان تبدأ أصلا والكيان الصهيوني على حافة الإنهيار

حماس الممثل الرسمي للفلسطينيين لأنها منتخبة من جانب الشعب الفلسطيني

الصهيونية حزب سياسي يعتمد علی القسوة، وعديم الثقافة ويريد السيطرة علی العالم

 شعوب المنطقة لن يسمحوا لأحد بمنح ولو سنتمترا واحدا من أرض فلسطين للأعداء وبإمكان هذه الشعوب إبادة إسرائيل

تحتفل ايران اليوم الجمعة باليوم العالمي للقدس الذي يصادف الجمعة الاخيرة من شهر رمضان، ويتزامن هذا العام مع بدء المباحثات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية اميركية في واشنطن. وستركز التظاهرات هذا العام علی معارضة اجتماع واشنطن والتنديد بالجهود الاميركية لإنقاذ اسرائيل.
وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وصف الصهيونية بأنها حزب سياسي يعتمد علی القسوة، وعديم الثقافة ويريد السيطرة علی العالم، فيما رأی قضية القدس إنسانية وبشرية لا تهم العرب والمسلمين فحسب. وقال نجاد أن المفاوضات فاشلة قبل ان تبدأ أصلا، مشيرا الى ان الكيان الصهيوني على حافة الإنهيار.


الرئيس نجاد

إبادة إسرائيل
وحذر نجاد بالقول أن شعوب المنطقة بإمكانها إبادة إسرائيل وقال نجاد أن مصير فلسطين متعلق فقط بإرادة الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية. مؤكدا أن شعوب المنطقة لن يسمحوا لأحد بمنح ولو سنتمترا واحدا من أرض فلسطين للأعداء. مصير فلسطين يتقرر فقط بواسطة المقاومة الفلسطينية، لا واشطن تفعل ذلك ولا باريس ولا حتى لندن.

حماس الممثل الرسمي للفلسطينيين
وشكك نجاد، في حديث الى قناة العالم الايرانية، في فرص نجاح اجتماع واشنطن متهماً الادارة الاميركية بمحاولة توظيفه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، داعياً الى مشاركة الممثلين الحقيقيين للشعب الفلسطيني في اي اجتماع لمناقشة القضية الفلسطينية، معتبراً حماس الممثل الرسمي للفلسطينيين لأنها منتخبة من جانب الشعب الفلسطيني. وشكك في رعاية الولايات المتحدة لهذه المباحثات باعتبارها حليفاً استراتيجياً لاسرائيل ولا يمكنها ان تكون وسيطاً مناسباً، داعياً الى تنفيذ ميثاق منظمة الامم المتحدة لتقرير مصير الشعب الفلسطيني كمخرج لحل القضية الفلسطينية وبديلاً من المباحثات التي لم تعرف اهدافها، من خلال إجراء استفتاء لسكان فلسطين من اليهود والمسيحيين والمسلمين لتقرير المصير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY