الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

أربع اخطاء فادحة في الموضة ابتعدي عنها كليا

كل العرب
نُشر: 02/09/10 13:59,  حُتلن: 14:57

 لون سروالك الجينز مطابقاً للون الجاكيت؟ اياك أن ترتديهما معاً لأن هذا المظهر مرفوض تماماً

الأقمشة والنقشات غير المتناغمة
ماذا يحصل إن زاوجنا جاكيتاً صوفياً بنقشة جلد النمر مع تنورةٍ جلدية بنقشة حمار الوحش؟ الجواب: كارثة بحق الموضة أولاً والبشرية ثانياً. عليك دوماً تنسيق ملابسك بشكلٍ أنيق بحيث تبتعدي عن خلط الألوان والنقشات غير المتناغمة مع بعضها. وإن كنت ترغبين بارتداء سروالٍ مخططٍ مثلاً فاختاري معه قميصاً سادة. الأمر ينطبق على الأقمشة أيضاً، فلا تخلطي الأقمشة الصيفية مثلاً مع الشتوية لأن هذا يقلل من قيمة إطلالتك.

 
صورة توضيحية

مهرجان الأكسسوارات
نعم مهرجان. فبعض السيدات يعتقدن أنه كلما كثرت الأكسسوارات وتعددت ألوانها وأشكالها كلما ازدادت جرعة الأناقة في الإطلالة. بالتأكيد هذا اعتقادٌ خاطئ، ويمكنك القول: خير الأكسسوار ما قلّ ودلّ. كما أن كثرة القطع البراقة أو الـ Bling Bling غير مستحبة. فإن كنت ترتدين فستاناً مشكوكاً بأحجارٍ لامعة على الصدر تحنبي ارتداء عقدٍ مبهرج واكتفي بقرطين ناعمين أو سوارٍ بسيط. فلا داعي لأن تفرغي محتويات صندوق مجوهراتك دفعةً واحدة .

 سروال وجاكيت الجينز المتماثلين
لا تفرحي وتهللي كثيراً إن كان لون سروالك الجينز مطابقاً للون الجاكيت ولا ترتديهما معاً لأن هذا المظهر مرفوض تماماً في عالم الموضة وتترتب عليه غرامات كبيرة. ارتدي كلاً منهما على حدة وإياك والجمع بينهما. فربما كانت هذه الموضة مقبولة في الثمانينات لكنها من المحرمات في هذا العصر .

 الأحذية الضيقة أو الواسعة
صدقيني ليس هناك أسوأ من أن ترتدي حذاءً لا يناسب مقاس قدميك. ربما وجدت حذاء أختك الأكبر بنمرتين ملائماً جداً لفستانك لكن عيون الناس ستلاحظ أنه كبير وسيضحكون ويقولون: "مسكينة، لا تملك حذاءً يلائم قدميها". ولا تحشري قدميك أيضاً بأحذية ضيقة تجعل أصابعك تستغيث وتطلب الرحمة. فتجني هذا الإحراج غير الضروري واختاري دوماً مقاسك، لا أكبر ولا أصغر.

مقالات متعلقة