الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

جرايسي: بإفتتاح مدرسة جبران خليل جبران أنتهينا من إستئجار المدارس

كل العرب
نُشر: 03/09/10 08:14,  حُتلن: 08:17

* في ألعام 1975 كان هناك 220 غرفة مستأجرة وفقط مدرستين ملك البلدية

* قريبا ستعلن مناقصات لبناء مدرسة القفزة الثانوية ومدرسة للصم والمكفوفين

* هذه السنة تم توظيف حوالي 30 مليون ش.ج لبناء مدارس جديدة وترميمات لمدارس قائمة

قام وفد كبير من بلدية الناصرة ضمّ رئيس البلدية والقائم بأعماله ونوابه ومساعدوهم وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومندوبي دائرة المعارف ومدير عام البلدية ومسؤولي أقسام الهندسة وصيانة المباني وألامان في المدارس بزيارة تفقدية لعدد من مدارس الناصرة بمناسبة إفتتاح السنة الدراسية .

وكانت بلدية الناصرة قد وظّفت هذه السنة حوالي 30 مليون ش.ج لقضايا التعليم ، منها 21.6 مليون ش.ج لبناء مدارس جديدة مثل جبران خليل جبران ، وعدد من الروضات في بير ابو الجيش والكروم ومسار ، 4،4 مليون ش.ج في ملاءَمة المباني للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، والباقي في ترميم مباني مدرسية قائمة .
وأشار رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي خلال الجولة انه بافتتاح مدرسة جبران خليل جبران العصرية نكون قد انتهينا من استئجار مدارس في التعليم الرسمي في مدينة الناصرة . وجدير ذكره ان البلدية ستقوم قريباً بنشر مناقصة لنشر مدرستين جديدتين ، الاولى ثانوية اضافية في جبل القفزة ، والثانية للصم والمكفوفين في منطقة الكروم.
وكما هو معروف فان مدينة الناصرة قطعت شوطاً كبيراً في مجال بناء المدارس ، ففي العام 1975 كانت تفتقر الناصرة ل 220 غرفة دراسية ، وكان آنذاك فقط مدرستين فقط بملكية البلدية.

مقالات متعلقة