الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

انتظام الدراسة في كافة مدارس الشاغور باستثناء مدرسة المتنبي مجد الكروم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 01/09/10 12:08,  حُتلن: 17:18

ثانوية الشاغور لم تتلقى مواد تنظيف كافية وأوراق تصوير وأمور أخرى

مدرسة عمر بن الخطاب واجهت مشكلة لم يتوقعوها وهي قيام عشرات الأهالي بطلب نقل أبنائهم من مدارس أخرى إلى هذه المدرسة

انتظمت الدراسة صباح اليوم الأربعاء في كافة مدارس قرى الشاغور ( البعنة ودير الأسد ومجد الكروم ) باستثناء مدرسة المتنبي الابتدائية التي بها أعلنت لجنة أولياء الأمور الإضراب .
وقام رئيس المجلس المحلي الحاج عباس تيتي بجولة تفقدية في مدارس البعنة وتحدث إلى الطلاب مهنئا إياهم بعودتهم إلى مقاعد الدراسة ومتمنيا لهم النجاح في دراستهم.

الأمور في مدارس القرية على ما يرام بالرغم من النقص في بعض الصفوف. نذكر أن المجلس المحلي بإدارته الحالية وفر كل الحاجيات المطلوبة من أثاث وأوراق تصوير وقرطاسيه وأمور أخرى لجميع المدارس.

توفير كافة حاجيات المدارس
في دير الأسد انتظمت الدراسة كما يجب وقد قام رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله يرافقه نائبه إبراهيم أسدي وأعضاء المجلس نمر حسين وحسين خطيب ومحمد موسى بزيارة تفقدية لكافة مدارس القرية وفي خطوة يثني عليها قاموا بتقديم الهدايا لطلاب الصف الأول بمناسبة دخولهم إلى المدارس .
مدراء المدارس في القرية من المرحلة الابتدائية صفاء اسدي وخالد اسدي وحسين اسدي شكروا الرئيس والنائبة وأعضاء المجلس على جولتهم كما وشكروهم على توفير كافة حاجيات المدارس لافتتاحها بالشكل المطلوب وبدون عراقيل.

إضراب مدرسة المتنبي
في مجد الكروم وباستثناء مدرسة المتنبي التي أعلن بها لجنة أولياء الأمور الإضراب انتظمت الدراسة في كافة المدارس ولوحظ غياب كمية كبيرة من الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية بسبب الإعلان عن إلغاء الإضراب في ساعة متأخرة من الليل.

مدرسة عمر بن الخطاب
في مدرسة عمر بن الخطاب واجهوا مشكلة لم يتوقعوها وهي قيام عشرات الأهالي بطلب نقل أبنائهم من مدارس أخرى إلى هذه المدرسة ومدير المدرسة نزار زرقاوي ذكر ان المدرس لا يمكن ان تستوعب طلاب أكثر بسبب النقص في الغرف الدراسية.

ثانوية الشاغور
في ثانوية الشاغور هناك بعض الترتيبات التي يجب ان تنفذ من نقل غرفة تعليم متنقلة "كرفان" من مكان إلى أخر وحسب ما علمنا من إدارة المدرسة فان المدرسة لم تتلقى مواد تنظيف كافية وأوراق تصوير وأمور أخرى وهذا هو الحال في مدرسة المتنبي بالرغم من عدم انتظام التعليم بها .


 

مقالات متعلقة