الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

معتمرون من الناصرة وعيلوط يستغيثون: نقلنا الى فندق مليء بالمكاره البيئية

كل العرب
نُشر: 31/08/10 23:27,  حُتلن: 01:21

- نحن حجاج ومعتمرو عرب 48، يكلفنا اداء مناسك الحج والعمرة مبالغ طائلة على عكس الدول الاخرى، وبالرغم من ذلك فإننا نتلقى اسوأ الخدمات وادناها

- نقلونا دون علمنا الى فندق يبعد كثراً عن الحرم، في منطقة مهجورة، لا تحيطها البقالات، ولا المحلات التجارية التي تساعدنا على تلبية احتياجاتهم اليومية، الى جانب ان وضعه مزري للغاية

موقع العرب وصحيفة كل العرب، الناصرة: ناشد معتمرون يبلغ عددهم المئات من سكان مدينة الناصرة وقرية عيلوط ووقرى اخرى في المنطقة، في الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية، أصحاب النفوذ، عبر موقع العرب، للعمل حالاً وسريعًا لمساعدتهم، وإنقاذهم من الأوضاع المزرية والصعبة التي يعيشونها خلال ادائهم مناسك العمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

معتمرون من عيلوط وكفربرا يستغيثون: نعيش بلا مأوى وسكن ونستريح على الأرصفة

وبحسب المعلومات التي افادنا بها احد المعتمرين من سكان عيلوط فإن الحجز المسبق يقضي بقضائهم فترة العمرة التي تمدت لمدة اسبوعين، مقسمة على قسمين، الاسبوع الاول في المدينة المنورة بأحد الفنادق، وقد مر هذا الاسبوع بسلام، وخلال الاسبوع الثاني من رحلة العمرة، كان من المفترض ان يستضافوا، في احد الفنادق جيدة الحال، في مكة المكرمة، الا انهم ولأسباب غير معروفة تبين انه تم نقلهم من دون علمهم الى فندق آخر يدعى قصر الفهد، وقال المعتمر في حديث لموقع العرب:"صحيح ان هذا الفندق يدعى قصر!! ولكن شتان ما بين الثرى والثريا"، واضاف:"ان الفندق يبعد كثراً عن الحرم الشريف، في منطقة مهجورة، لا تحيطها البقالات، ولا المحلات التجارية التي تساعدهم على تلبية احتياجاتهم اليومية، وضعه مزري للغاية، لا يمت للنظافة بصلة، الحشرات تجد فيه منزلاً طيبا للعيش، بالرغم من ان البطاقات التي تلقوها على الحدود الاردنية السعودية تؤكد انهم سينزلون في فندق آخر، وأكثر حداثة.
وتابع المعتمر لموقع العرب:"نحن حجاج ومعتمرو عرب 48، يكلفنا اداء مناسك الحج والعمرة مبالغ طائلة على عكس الدول الاخرى، وبالرغم من ذلك فإننا نتلقى اسوأ الخدمات وادناها، الى جانب التهديدات من الجانب الاردني الشقيق الذي عليه ان يقف الى جانبنا ويساعدنا، وقد توجهنا الى السلطات السعودية التي سمحت لنا بمغادرة الديار الحجازية صوب بلادنا، الا ان الاردن لم تسمح بذلك، لا بل اكدت انه اذا اردنا ان نترك مكة المكرمة فعلينا التوجه الى المدينة المنورة لقضاء باقي ايام الاسبوع في الفندق الذي نختار على حسابنا الخاص، وفي حال توجهنا نحو الحدود فلن يسمحوا لنا بدخول اراضيهم الا مع نهاية فترة اداء مناسك العمرة.
وأكد معتمر آخر في حديث لموقع العرب ان المندوب الاردني معهم هددهم بصراحة انه سينمنعهم كما سيمنع عرب 48 عامة، والفلسطينيين، من دخول الديار المقدسة مرة اخرى في حال اعتراضهم على السكن والاقامة!!!!
وتابع:"لن نقبل بمثل هذه التهديدات ونتوجه لأصحاب النفوذ وكل من يستطيع مساعدتنا ان يساعدونا في محنتنا، فنحن ذهبنا لعبادة الله، وهم ينكدون علينا عبادتنا، فاليوم على سبيل المثال نحن نقف على اقدامنا منذ اكثر من 8 ساعات متواصلة، دون مأوى ولا سكن، نستريح على الارصفة الشوارع تحت حرارة الشمس واشعتها القاتلة!!!! – ساعدونا أرجوكم فمن بيننا هنالك من المسنين، والنساء، والأطفال!!!
وحاول موقع العرب التوجه الى أحد مسؤولي لجنة الحج والعمرة في البلاد الا انه لم يتسن لنا الحديث معه للحصول على تعقيب اللجنة على اقوال المعتمرين، فيما سنعمل على نشر التعقيب حال وصوله الينا!

معتمرون من عيلوط وكفربرا يستغيثون: نعيش بلا مأوى وسكن ونستريح على الأرصفة

معتمرون من عيلوط وكفربرا يستغيثون: نعيش بلا مأوى وسكن ونستريح على الأرصفة

معتمرون من عيلوط وكفربرا يستغيثون: نعيش بلا مأوى وسكن ونستريح على الأرصفة

- ساعدونا أرجوكم فمن بيننا هنالك من المسنين، والنساء، والأطفال!!

 المندوب الاردني معهنا هددنا بصراحة انه سينمنعنا كما سيمنع عرب 48 عامة، والفلسطينيين، من دخول الديار المقدسة مرة اخرى في حال اعتراضنا على السكن والاقامة

- لن نقبل بمثل هذه التهديدات ونتوجه لأصحاب النفوذ وكل من يستطيع مساعدتنا ان يساعدونا في محنتنا، فنحن ذهبنا لعبادة الله، وهم ينكدون علينا عبادتنا
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245163.30
BTC
0.53
CNY