الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

مدارس كفرقرع جاهزة لافتتاح السنة الدراسية الجديدة 10/11 بعد سلسلة اعمال تطوير

من : ابراهيم
نُشر: 31/08/10 15:10,  حُتلن: 20:48

المجلس المحلي قام باعمال تطوير وترميم في ملاعب كرة القدم متعددة الاهداف في مختلف المدارس بميزانية وصلت الـ 270 الف شيقل

- نزيه مصاروة رئيس مجلس كفر قرع :

المجلس المحلي استطاع رصد مبلغ مليون ونصف شيقل وذلك من خلال سلسلة من المشاريع التطويرية والترميمات وصيانة المدارس

المجلس رصد هذه المبالغ واستثمرها في المدارس وجهاز التربية والتعليم ايمانا منه بأن التربية والتعليم في سلم اولوياته ومجتمع الطلاب اغلى ما نملك

رصد المجلس المحلي لكفر قرع مبلغ 2مليون شيقل لصيانة وتجهيز المدارس لافتتاح السنة الدراسية الجديدة والتي تفتتح يوم غد الاربعاء 1.9.2010 .هذا فقد اعرب المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع المحلي عن سعادته لأنهاء جميع ألأعمال والمشاريع الاستعدادية لافتتاح السنة الدراسية في جهاز التربية والتعليم في القرية والتي تفتتح يوم غد الاربعاء باجواء من الفرح والسعادة لدى الطلاب واهاليهم.

 

وقال نزيه مصاروة:" على الرغم من شح الميزانيات وقلة الموارد والتقليصات الكبيرة في ميزانيات وزارة المعارف والوزارات الاخرى الا أن المجلس المحلي استطاع من رصد مبلغ مليون ونصف شيقل وذلك من خلال سلسلة من المشاريع التطويرية والترميمات وصيانة المدارس اضافة الى تزويد الخدمات الاخرى لمختلف المدارس والمؤسسات التعليمية ".

بناء جيل صالح ومتعلم
واضاف نزيه مصاروة :" المجلس رصد هذه المبالغ واستثمرها في المدارس وجهاز التربية والتعليم ايمانا منه بان التربية والتعليم في سلم اولوياته ومجتمع الطلاب اغلى ما نملك. كل ذلك في سبيل بناء جيل صالح متعلم ومثقف هذه الاستثمارات في المدارس والمؤسسات التعليمية للسنة الدراسية الحالية انما هي بداية لسلسلة من الاستثمارات في المدارس في مشاريع تربوية وثقافية في مختلف المراحل،المجلس عمل طيلة العطلة الصيفية على اجراء اتصالات عديدة مع جهات مختلفة في سبيل بناء برامج تربوية وثقافية وذلك لتنفيذها وادخالها الى مختلف المدارس اضافة الى المنهاج التعليمي العادي ايمانا منه الى اهمية الاهتمام ايضا في الجانب الثقافي والتربوية والتعليم اللامنهجي". واختتم رئيس المجلس المحلي حديثه بالاشارة الى ان المجلس المحلي سيفتتح يوم غد الاربعاء وفي اول يوم من العام الدراسي الجديد 2010 – 2011 صفين لصفوف البساتين في حي المفاحر حيث بلغت ميزانية هذا المشروع 2 مليون شيقل , الى جانب ذلك باشر المجلس المحلي في تنفيذ مشروع بناء المرحلة الثانية والثالثة في مدرسة الحوارنة الابتدائية وبميزانية وصلت الى 6 مليون شيقل.

ترميم العديد من المدارس
من جانبه اكد المهندس سفيان عسلي مراقب مشاريع الترميمات في المدارس الى ان عملية الترميمات والتطويرات في المدارسة شملت المدارس الابتدائية "أ" والحكيم "ب" والمستقبل "ج" والمدرستين الاعداديتين "أ" ابن سينا والاعدادية "ب" السلام, ومدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية. وشملت الصيانة بناء غرف جديدة وتعبيد الساحات ودهان الغرف المدرسية وتزويدها بالاثاث المدرسي والابواب والشبابيك وتزويد العديد من المدارس بالحواسيب، وبناء الجدران وصيانة مداخل المدارس، وتجهيز المختبرات.  ومن ابرز هذه المشاريع ترميمات في المدرسة الاعدادية ابن سينا بمبلغ 600 الف شيقل فيما ذلك تجهيز غرفة حواسيب جديدة . كذلك دهان الصفوف وخدمات تطوير في المدرسة الابتدائية ب الحكيم بمبلغ 30 الف شيقل, اضافة الى ذلك ترميمات في المدرسة الابتدائية ج المستقبل بمبلغ 30 الف شيقل اضافة الى تجهيز صفوف التعليم الخاص بمبلغ 70 الف يقل .
كما وقام المجلس المحلي بتجهيز غرفة المختبر وترميمات وتحضيرات لتطوير الخدمات في مدرسة السلام الاعدادية "ب" بمبلغ 70 الف شيقل . في الوقت نفسه فقد قام المجلس المحلي باعمال تطوير وترميم في ملاعب كرة القدم متعددة الاهداف في مختلف المدارس بميزانية وصلت الـ 270 الف شيقل . المدرسة الثانوية شهدت تجهيز غرفة حاسوب متطورة وتجهيز غرفة مختبر لموضوع الفيزياء وتجهيزها بكل الاجهزة العصرية الحديثة ودهان غرف التدريس في المدرسة وقد وصل حجم الميزانية الى مبلغ 130 الف شيقل .
كما وقم المجلس المحلي المدرسة أ بدهان الصفوف وتجهيز غرفة للمعلمين في المدرسة الابتدائية "أ" بميزانية وصل حجمها الى مبلغ 100 الف شيقل , كما وتم تزويد مكيفات لجميع المدارس في القرية بميزانية 300 الف شيقل". 

مقالات متعلقة