الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

مائدة إفطار رمضانية بحضور ممثلي الأديان تعكس الوحدة والمحبة في الناصرة

أنور أمارة مراسل
نُشر: 31/08/10 08:30,  حُتلن: 12:59

الشيخ عبد السلام مناصرة:

عندما يسير كل مؤمن على كتابه المقدس عندها لا يؤذي احدنا الاخر وانا اليوم مسرور بكم

الاب مسعود ابو حاطوم:

نريد ان نعيش مع بعضنا البعض دون تفرقة وهذه هي الصورة الحقيقية لبلدة البشارة الناصرة 

رامز جرايسي:

اعتدنا ان تكون افراحنا في هذا البلد مشتركة كما هي احزاننا مشتركة

نظم المركز الثقافي الإسلامي الذي يترأسه الشيخ عبد السلام مناصرة الداعي لطريقة السلام القادرية وجمعية أبناء إبراهيم إفطارا مسيحيا إسلاميا ويهوديا في فندق سان جبرئيل في مدينة الناصرة وبحضور كل من سيادة المطران رياح ابو العسل والأب مسعود أبو حاطوم ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والأب جبرائيل نداف والأب فرانسوا ماريا وشخصيات يهودية والمئات من المدعوين.



وفي حديث مع غسان مناصرة احد منظمي الإفطار قال:" هذا الإفطار يجمع بين أبناء الأب الواحد بين أبناء سيدنا إبراهيم ونحن نعرف أن هذه مائدة الرحمن التي يجتمع عليها جميع خلق الله من جميع الديانات ونحن نعلم أننا في مجتمع متعدد الطوائف والديانات وطبعا كل إنسان علاقته بالله علاقة دينية نابعة من ذاته ولكن نحن نتعاون على خلق آليات عمل مشترك ومجتمع موحد وهذا الإفطار هو تعبير عن هذه المحبة عندما يجتمع الإخوة على مائدة واحدة وأيضا في الأعياد ونحن لا ننسى إننا أبناء مدينة واحدة قلبا وقالبا".

ابناء بلد واحد
وفي حديث مع الاب مسعود ابو حاطوم من جميعة ابناء ابراهيم قال:" اولا اتقدم باحر التهاني الى اخواننا المسلمين هذه السنه الـ 30 التي نقوم بها بافطار جماعي حيث اجتمعنا مع عدة طوائف في البلدة لنعلن عن وحدتنا مع بعضنا البعض خاصة اننا ابناء بلد واحد ولنعلن عن وحدتنا ايضا في الخير وان نعطي درسا لاجيالنا القادمة باننا نريد ان نعيش مع بعضنا البعض دون تفرقة وهذه هي الصورة الحقيقية لبلدة البشارة الناصرة ".

الكتاب المقدس
الشيخ عبد السلام مناصرة قال :" عندما يسير كل مؤمن على كتابه المقدس عندها لا يؤذي احدنا الاخر وانا اليوم مسرور اليوم بكم وبحضوركم ".
وتحدث رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي الذي قال:"نقدم اليوم احر التهاني لكل اهل بلدنا الطيبين من كل الطوائف والاديان، لاننا اعتدنا ان تكون افراحنا في هذا البلد مشتركة كما هي احزاننا مشتركة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY