الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 07:01

النائب حنين يعبر عن تضامنه مع الفنانين رافضي دخول المستوطنات

كل العرب
نُشر: 30/08/10 12:59,  حُتلن: 18:39

 النائبد. دوف حنين:

حان الوقت لكي يفهم الجميع ان المستوطنات هي ليس فقط انتهاك للقانون الدولي ولميثاف جنيف الرابع، لكنها أيضاً حجر عثرة أساسي بوجه السلام الاسرائيلي-الفلسطيني وهي أيضاً حجر عثرة بوجه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب دولة اسرائيل

عبر النائب من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د. دوف حنين عن تضامنه مع الفنانين الإسرائليين الذين رفضوا تقديم عروضهم في مستوطنة أريئيل في الضفة الغربية.

حجر عثرة
النائب حنين أكد ببيان صحفي أصدره تضامناً مع الفنانين ان: "قرار وعريضة الفنانين تنقذ شرف الفن والفنانين في اسرائيل. يوجد باسرائيل قوى كبيرة التي تعارض الاحتلال ومعنية فعلاً بسلام حقيقي بين الشعبين على أساس حل الدولتين." حنين أضاف: "حان الوقت لكي يفهم الجميع ان المستوطنات هي ليس فقط انتهاك للقانون الدولي ولميثاف جنيف الرابع، لكنها أيضاً حجر عثرة أساسي بوجه السلام الاسرائيلي-الفلسطيني وهي أيضاً حجر عثرة بوجه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب دولة اسرائيل."

وقف تمويل المسارح
هذا وكان قد أعلن 53 فنانا مسرحيا إسرائيليا يعملون في أبرز المسارح في البلاد عن رفضهم تقديم مسرحيات في المستوطنات في الضفة الغربية الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في صفوف اليمين وصلت حد التهديد بوقف تمويل هذه المسارح.واصدرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ليمور ليفنات من حزب الليكود الحاكم بيانا عقبت فيه على عريضة الفنانين اتهمت فيه الفنانين بإحداث "شرخ بين صفوف الشعب" واعتبرت أنه
"يجب إبقاء النقاش السياسي خارج الحياة الثقافية والفنية".

تعميم عريضة الفنانين
وتم تعميم عريضة الفنانين على المسارح الإسرائيلية وجاء فيها "نريد أن نعبر عن اشمئزازنا من نية إدارات المسارح تقديم عروض في القاعة الجديدة في أريئيل، والممثلين بيننا يصرحون بهذا بأنهم سيرفضون الظهور في أريئيل وفي أية مستوطنة أخرى". ودعت عريضة الفنانين "إدارات المسارح إلى ممارسة نشاطاتها المتشعبة في الأراضي التي تخضع لسيادة دولة إسرائيل داخل الخط الأخضر". كما دعى النائب حنين الجمهور الواسع للمشاركة اليوم الساعة السادسة بمظاهرة التضامن مع الفنانين ومقوفهم المبدأي الإنساني الشجاع حتى لا نتركهم فريسة للتحريض اليميني الأرعن عليهم. المظاهرة ستقام أمام مسرح "هبيمه" في تل-أبيب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252957.20
BTC
0.51
CNY