الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

مليون و900 ألف طالب من رياض الأطفال وحتى الثواني عشر يفتتحون العام الدراسي

علي مغربي- مراسل
نُشر: 01/09/10 07:18,  حُتلن: 13:46

الدوام المدرسي لليوم الأول سيكون قصيرا نوعا ما لا سيما ونحن في شهر رمضان المبارك

جدعون ساعر وزير التربية والتعليم عبر عن رضاه وسعادته لافتتاح العام الدراسي بشكل منتظم واصفا ذلك بالعيد

البلدات العربية كافة تشهد حركة نشطة هذا الصباح خلال توجه الطلاب الى المدرسة ناهيك عن أزمات حركة السير

تفتتح وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء العام الدراسي الجديد 2010/2011 وذلك بعد عطلة صيفية دامت شهرين بحيث تنتظم الدراسة في كافة المدارس العربية واليهودية في مختلف أنحاء البلاد. وتشهد البلدات العربية كافة حركة نشطة هذا الصباح خلال توجه الطلاب الى المدرسة ناهيك عن أزمات حركة السير.


طلاب يبتسمون ابتهاجا بالعام الدراسي الجديد

يذكر أن منظّمة المعلّمين فوق الابتدائييّن كانت قد أعلنت الإضراب اليوم الأربعاء لعدم ابرام اتفاقية عمل جديدة مع الحكومة الى ان المحكمة العليا ألغت الإضراب لتنتظم الدراسة كالمعتاد.
يشار الى أنه من المتوقع أن يكون الدوام المدرسي لليوم الأول قصيرا نوعا ما لا سيما ونحن في شهر رمضان المبارك بحيث تعمل المدارس ضمن التوقيت الرمضاني.
وقد عبر بهذه المناسبة وزير التربية والتعليم جدعون ساعر عن رضاه وسعادته لافتتاح العام الدراسي بشكل منتظم واصفا ذلك بالعيد.

مليون و900 ألف طالب
وأفادنا كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي ان عدد الطلاب الذي توجهوا اليوم الى مقاعد الدراسة يقدرون بمليون و900 ألف طالب من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر من بينهم نحو 500 ألف طالب من الوسط العربي في حين بلغ عدد المعلمين نحو 128 ألف معلم من بينهم 33 ألف معلما عربيا.
وزارة التربية والتعليم تتمنى لجميع الطلاب سنة ناجحة وموفقة.

بيان وزارة التربية والتعليم
جدعون ساعر: اليوم يوم عيد لجميع طلاب المدارس
انتظمت الدراسة اليوم في جميع مدارس البلاد اذ عاد الى مقاعد الدراسة نحو 1.910.470 طالبا من رياض الأطفال وحتّى الصف الثاني عشر منهم نحو 500,000 طالبا من الوسط العربي (يشمل طلاب الوسطين الدرزي والبدوي) هذا ويقدّر عدد المؤسّسات التعليميّة في الوسط اليهودي 17,000 مؤسّسة وعدد المؤسسات في الوسط العربي ( يشمل رياض الأطفال 3.900 ) مؤسّسة.
عدد المعلّمين في الدولة 128,089 معلّما وعددهم في الوسط العربي يقدّر ب- 33,041 معلّما.
يشار أنّ وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر عبّر عن رضاه بانتظام الدراسة في جميع أنحاء البلاد واصفا ذلك بيوم عيد لجميع الطلاب وخاصة لطلاب الصفّ الأول الذين يذهبون اليوم الى المدرسة وفي هذه المناسبة قام وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر بتوزيع منشور خاص بهذه المناسبة السعيدة على جميع طلاب الصفوف الأولى .
وكان وزير التربية والتعليم قد استقبل أمس في ديوان رئيس الدولة بحضور رئيس الدولة السيّد شمعون بيرس طلابا من الصف الأوّل منهم طلاب الصفوف الأولى من مدرسة مي زيادة في الناصرة ومدرسة الاتّصال "ج" دالية الكرمل . وزارة التربية والتعليم تتمنّى سنة ناجحة وموفّقة لجميع الطلاب .



مع اشراقة يوم جديد نودع العطلة الصيفية وننتظم للدراسة

 

مقالات متعلقة