الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

القنصلية الأمريكية في القدس ترفض استلام رسالة من عائلات النواب

من : ديالا
نُشر: 30/08/10 16:03,  حُتلن: 21:45

النائب أحمد عطون:
 
لو كان هذا الاعتصام من قبل أي عائلة إسرائيلية او من أهل الجندي الأسير شاليط فهل سيكون موقف القنصلية الامريكية في القدس رافضا كما كان اليوم خلال اعتصامنا

رفضت القنصلية الأمريكية في القدس اليوم،استلام الرسالة مما أثار حفيظة أطفال وأهالي النواب والوزير المهددين بالإبعاد والذين احتشدوا أمام السفارة رافعين اللاطات الداعية لإنهاء قضية النواب وطالبوا بإنهاء قضية الإبعاد عن القدس نهائيا .



وكان أطفال النواب وزوجاتهم بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الوطنية قد اعتصموا أمام القنصلية الأمريكية في القدس، وحملوا اليافطات التي تدعوا لإنهاء قضية النواب احمد عطون ومحمد طوطح والوزير السابق خالد ابوعرفة. وطالبوا أيضا بالإفراج عن النائب المعتقل محمد ابوطير.
وجاء الاعتصام بمناسبة مرور ستين يوما على اعتصام النواب داخل مقر بعثة الصليب الأحمر بالقدس. ورفضت السفارة استلام الرسالة التي كان من المفترض أن تصل الى الرئيس الأمريكي باراك اوباما وذلك بحجة عدم وجود موظفين لاستلامها، مما اضطر أطفال النواب وزوجاتهم ومعهم الشخصيات الوطنية إلى إنهاء الاعتصام دون تسليم الرسالة وذلك بعد انتظار أكثر من ساعة تحت أشعة الشمس المحرقة دون جدوى.
وفي تعقيبه أكد النائب احمد عطون أن رفض القنصلية الأمريكية اليوم استلام الرسالة من أطفالنا وزوجاتنا تحت ذريعة انه لا يوجد موظفون في القنصلية هي رسالة نفهمها كمقدسيين بأن السياسة الأمريكية مازالت منحازة للجانب الإسرائيلي، وتكيل بمكيالين وليست وسيطا نزيها لنصرة الفلسطينيين، وأهل القدس بشكل خاص، أمام هذه الهجمة المسعورة لتهويد المدينة المقدسة.



وأضاف عطون انه وفي الوقت الذي يتم استدعاء الفلسطينيين والعرب إلى مفاوضات مباشرة برعاية أمريكية للتباحث في قضايا حل للفلسطينيين كما يدعون ويتنكب الموقف الأمريكي لأبسط الحقوق الإنسانية في مدينة القدس من خلال رفضهم استقبال أطفالنا ونسائنا .
وتسائل عطون انه لو كان هذا الاعتصام من قبل أي عائلة إسرائيلية او من أهل الجندي الأسير شاليط هل سيكون نفس الموقف برفض استلام الرسالة.
وانهي عطون بقوله إننا ننظر الى هذا الموقع كانحياز للموقف الأمريكي لأنه منحاز للجانب الإسرائيلي على حساب حقوق وقضايا الشعب الفلسطيني وعلى رأسها ما يتعلق في مدينة القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233986.76
BTC
0.51
CNY