الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

مدارس مدينة شفاعمرو جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد بدون عوائق

سعيد عثمان -
نُشر: 30/08/10 15:56,  حُتلن: 18:51

ادارة البلدية تمكنت في وقت قياسي من التوصل لافتتاح مدرستين ابتدائيتين جديدتين

عقد في دار بلدية شفاعمرو، اجتماع خاص بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة بدعوة من رئيس البلدية ناهض خازم، حضره مفتش المعارف لمدارس شفاعمرو، د. حمد طربيه ونائب الرئيس كمال شاهين ورئيس قسم المعارف عضو البلدية، د. عامر هواري ومدير عام البلدية، عمر الملك ومدير قسم المعارف، عبد الرحمن صديق ومدراء الأقسام المعنية وممثلي مديري المدارس يوسف صبح وزينة عليان. وهدف الاجتماع الى الاستماع لتقارير مديري الأقسام المعنية وعملهم في تجهيز المدارس بكل ما يلزمها قبل بداية العام الدراسي الجديد، بناء على توجيهات رئيس البلدية.

كلمة رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم في الاحتفالات بمئوية مدينة شفاعمرو
ناهض خازم

وقدم مديرو الأقسام تقاريرهم الايجابية التي أكدوا فيها على توفير جميع الاحتياجات للمدارس، وأنه لا يوجد أي عائق مادي أو تربوي يمنع افتتاح السنة الدراسية بشكل منتظم ومريح.
وفي كلمته قال رئيس البلدية ناهض خازم بأن ادارة البلدية تمكنت في وقت قياسي من التوصل لافتتاح مدرستين ابتدائيتين جديدتين، الأولى في حي البصلية مع بناء جديد وخاص بالمدرسة وفي حي الجنود المسرحين، حيث تم اعداد مبنى المركز الثقافي لهذه الغاية على أن يتم بناء المدرسة خلال العام الجاري. وأضاف خازم أن البلدية حصلت على مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل من وزارة المعارف لترميم المدارس وبالمقابل رصدت البلدية 2 مليون شيكل لهذا الهدف، مما يؤكد أن بلدية شفاعمرو وعلى عكس ما صرحت به مديرة لواء الشمال، لم تكن من السلطات التي حولت المبلغ لأهداف أخرى. وقد قمنا باستثمار الميزانيات لاعداد المختبرات العلمية في المدارس وتجهيزها بالحواسيب والألواح الذكية، بشكل يضاهي أفخر المدارس اليهودية في منطقة تل أبيب.
في مداخلته حيى الدكتور عامر هواري رئيس البلدية على جهوده وعمله في مجال التربية والتعليم واهتمامه بتطوير هذا الفرع بشكل راق وحضاري، كما حيى مديري الأقسام والموظفين الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه. ومن ناحيته أشاد الدكتور حمد طربيه، مفتش المعارف بانجازات بلدية شفاعمرو في تجهيز المدارس عشية افتتاح السنة الدراسية بشكل تام، وحيى الطواقم التدريسية والطلاب بمناسبة افتتاح السنة الدراسية.
رئيس البلدية السيد ناهض خازم:" بكل فخر واعتزاز أبشر المواطنين في شفاعمرو والأهالي بأن البلدية قامت بتجهيز المدارس"
وفي حديث خاص مع رئيس البلدية السيد ناهض خازم، بمناسبة افتتاح السنة الدراسية، قال:" بكل فخر واعتزاز أبشر المواطنين في شفاعمرو والأهالي بأن بلدية شفاعمرو قامت بتجهيز المدارس واعدادها لافتتاح السنة الدراسية في ظروف تربوية وتعليمية ومادية مريحة وتامة دون أي نقص يذكر، وهذا انجاز غير مسبوق لبلدية شفاعمرو، يؤكد توجهها الصحيح نحو بناء مسيرة تعليمية وتربوية حضارية في المدينة، كما أننا نعمل على بناء خطة طويلة الأمد في مجال التربية والتعليم. وبهذه المناسبة أهنيء أهالي شفاعمرو وطلاب المدارس والمعلمين بشكل خاص بمناسبة افتتاح السنة الدراسية، آملا للجميع عاما موفقا ومكللا بالانجازات."
وعلى صعيد الادارات الشاملة أفاد رئيس البلدية أن الدكتور عمر خطيب أنهى عمله رسميا كمدير للمدرسة الشاملة، وتحول الى مدرس للجغرافيا في المدرسة. ويبقى الأستاذ لبيب عموري مديرا للمدرسة الثانوية البلدية ويعمل الى جانبه طاقم اداري لمدة عام. كذلك تم تعيين الأستاذ سلمان أبو عبيد مديرا عاما للمدرسة الشاملة على اسم "الشيخ صالح خنيفس" لمدة عام بالتنسيق مع مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، على أن يتم نشر مناقصات لتلك الوظائف في العام القادم.

مقالات متعلقة