الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

النواب المقدسيون ووزير شؤون القدس السابق يتناولون طعام الإفطار مع أقربائهم

ديالا جويحان- مراسلة
نُشر: 30/08/10 07:50,  حُتلن: 08:41

محمد طوطح: الضفة الغربية ومدينة القدس تحولتا إلى بحر من المستوطنات، وبات قيام دولة فلسطينية أمراً مستحيلاً

صادف الأحد مرور ستين يوماً على اعتصام النائبين محمد طوطح وأحمد عطون ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في مدينة القدس. وقد قام أقارب النواب والوزير وأشقائهم بتناول طعام الإفطار معهم في مقر اعتصامهم، حيث حضر العشرات من أقارب النواب والوزير في جو عائلي دافئ.

المناسبات السارة والحزينة
وخلال اجتماعهم على مائدة واحدة استمع النواب والوزير إلى أخبار أقاربهم خلال الشهرين الماضيين، حيث كانت هناك العديد من المناسبات السارة والحزينة في نفس الوقت دون أن يشارك النواب والوزير في هذه المناسبات لدخولهم في اعتصامهم المفتوح ضد قرار إبعادهم الجائر.
هذا وقد عبر أقارب النواب عن فخرهم واعتزازهم بالموقف المشرف للنواب والوزير وصمودهم الأسطوري بوجه الاحتلال الذي يحاول أن يفرغ مدينة القدس من أهلها الأصليين.



وفد من أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث
وقام وفد من أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث برئاسة الدكتور ناجح بكيرات مساء الأحد، بزيارة نواب القدس ووزير شؤونها السابق في خيمة اعتصامهم في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر. وأكد وفد الأكاديمية للنواب على وقوفه إلى جانب النواب والوزير في محنتهم معتبرين قضيتهم من أهم القضايا في مدينة القدس من حيث الخطورة.
كما قام الوفد بتعريف النواب بأكاديمية الأقصى للعلوم والتراث وسعيها إلى بث الوعي لدى عامة الناس بحقيقة المسجد الأقصى المبارك وفضله ونشر علوم وتاريخ بيت المقدس عبر نشرات دورية تصدر مع بداية كل شهر هجري. من جانبهم أشاد النواب والوزير بهذه الزيارة وأثنوا على جهود الأكاديمية في إرشاد الناس وتوعيتهم بتاريخهم الناصع ومسجدهم المبارك. كما حث النواب الأكاديمية إلى بذل المزيد متمنين لها مزيداً من التقدم والرقي والازدهار.

وفد أجنبي من النمسا وبريطانيا
كما قام وفد من المتضامنين الأجانب النمساويين والبريطانيين برفقة الناشط التضامني "زياد غنيم" بزيارة خيمة اعتصام النواب. وأعرب المتضامنون عن موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني ورفضهم للإجراءات الإسرائيلية الهادفة لاقتلاعه من أرضه.
وقال أحد المتضامنين: "جئنا لنرى بأعيننا الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحقكم وبحق الشعب الفلسطيني، لقد هالنا ما رأينا، ونحن إذ نعبر عن تضامننا معكم فإننا نرفض الإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".
من جانبه رحّب النائب "محمد طوطح" بالوفد، وأضاف: "لقد قامت حكوماتكم بدعم قيام دولة إسرائيل عام ١٩٤٨ وأمدتها بالمال والسلاح، وحالت في الوقت نفسه دون قيام دولة فلسطينية، إلى أن تحولت الضفة الغربية ومدينة القدس إلى بحر من المستوطنات، وبات قيام دولة فلسطينية أمراً مستحيلاً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY