الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

عوفاديا يوسف: الشعب الفلسطيني عدو اسرائيل وأتمنى أن يموتوا من العالم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 29/08/10 07:09,  حُتلن: 16:28

زعيم شاس الروحي يدعو الله ان يوجه لاعداء اسرائيل ضربة قاضية بمن فيهم الفلسطينيين ورئيسهم

هاجم الحاخام عوفاديا يوسف الرئيس الفلسطيني محمود عباس والشعب الفلسطيني ووصفهم بانهم اعداء اسرائيل وتمنى لهم الموت.


عوفاديا يوسف

وقال في خطبة السبت "أبو مازن وجميع هؤلاء الاشرار -- ينبغي أن يموتوا من هذا العالم".
ودعا زعيم شاس الروحي ان الله سيوجه لاعداء اسرائيل ضربة قاضية بمن فيهم الفلسطينيين ورئيسهم.
وتأتي تصريحات الحاخام يوسف بينما يفترض ان يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وعباس في واشنطن الاربعاء برعاية الرئيس الاميركي باراك اوباما لاستئناف المقاوضات المباشرة المتوقفة منذ عشرين شهرا.
وحزب شاس الديني المتشدد لليهود الشرقيين من اعمدة التحالف الحكومي الذي يقوده نتانياهو ويشغل احد عشر من مقاعد البرلمان ال120.
وردا على سؤال لاذاعة الجيش الاسرائيلي عن تصريحات يوسف، قال نسيم زئيف النائب عن حزب شاس ان الحاخام استخدم عبارات في التلمود ليعبر عن امله في ان يختفي اعداء اسرائيل لمصلحة السلام.
وكان عوفاديا يوسف هاجم من قبل بشدة العرب واليهود العلمانيين واليهود الغربيين. وقد ايد مطلع ثمانينات القرن الماضي، التنازل عن اراض مقابل سلام ينقذ حياة اليهود.
وفي آب/ أغسطس2004 قال عوفاديا يوسف في خطبة إن "قتل المسلم مثل قتل الدودة أو الثعبان". وفي تموز/ يوليو 2001 دعا الحاخام اليهودي إلى "إبادة العرب بالصواريخ" وتمنى "محوهم عن وجه البسيطة".
وفي أيار/ مايو 2000 قال "إن العرب صراصير يجب قتلهم وإبادتهم جميعا"، ووصفهم بأنهم "أسوأ من الأفاعي السامة".
وكان النائب د.جمال زحالقة قد سبق وأن طالب بمحاكمته بسبب تصريحاته العنصرية وتحريضه على العرب والمسلمين.
وأشار إلى أن يوسيف معروف بعنصريته وتغذيته للعنصرية، وأن تصريحاته لا تقع في إطار حرية التعبير، وإنما هي فعل جنائي يجب أن يعاقب عليها القانون. ولفت في حينه إلى أن يوسيف يعبتر أهم مرجعية دينية في "إسرائيل"، وله حزب سياسي حصل على 11 مقعدا في البرلمان، وبالتالي فهو في مركز النظام السياسي والمرجعية الدينية وليس مجرد حاخام على الهامش.

تعقيب المحامي زاهي نجيدات _ متحدث باسم الحركة الإسلامية على أقوال "عوفاديا يوسف"
"على الصعيد الشخصي واضح أن المدعو "عوفاديا يوسف" لا يُأبه له, وكلماته لا تستحق التعقيب ولا حتى الالتفات , ولكن على المفاوض الفلسطيني أن ينظر إلى عوفاديا يوسف بصفته الزعيم الروحي لحركة شاس صاحبة الأحد عشر مقعداً في الكنيست الإسرائيلي والشريكة في الائتلاف الحكومي ليعرف عندها المفاوض الفلسطيني أنه يركض وراء سراب وخراب وليس أكثر".


 

النائب الطيبي : "الشعب الفلسطيني باق والشرير عوفادية يوسف الى هلاك"
انتقد النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بشدة أقوال الحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحي لحركة شاس، والذي وجه الشتائم والدعاء بالموت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والشعب الفلسطيني، في إطار" الموعظة" التي ألقاها في ختام الأسبوع.
وقال د. الطيبي : ان الحاخام عوفاديا يوسف أصبح منذ زمن زعيم الظالمين والشتامين والأشرار بما ينشره ويبثه من كراهية وقيم تدعو للموت والقتل، وهي بعيدة كل البعد عن القيم التي تحملها جميع الديانات السماوية.
ودعا د. الطيبي الحاخام يوسف بأن يعيد التفكير بدعائه بالموت لمن ينعتهم " بالأشرار" من وجهة نظره، لأنه بذلك يدعو بالموت لنفسه هو لأنه اول الاشرار! . واضاف الطيبي: ، جميع الفلسطينيين سيبقون هنا أما هو فلن يبقى والى هلاك , وهذه ليست المرة الاولى التي يبث فيها الحاخام يوسف أفكاره المسمومة ، ونحن سنتوجه للمستشار القضائي للحكومة للمباشرة بالتحقيق وتقديم لائحة اتهام بالتحريض على العنف. ان ذريعة مساعدي يوسف بأن هذه موعظة شخصية غير مقبولة علينا لأن أتباعه سيُترجمون هذه الأقوال الى أفعال ويقبلون على الإعتداء على الفلسطينيين او العرب" .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY