الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:01

بلدية شفاعمرو تمنع إحياء ذكرى شهداء مجزرة شفاعمرو في قاعة البلدية

من : سعيد
نُشر: 28/08/10 09:09,  حُتلن: 16:01

- مراد حداد عضو المكتب السياسي في التجمع:

لقد تم اعلام البلدية بإحياء الامسية في القاعة قبل 12 يوما ولم يصلنا أي مكتوب للرد حول اجرائها داخل القاعة

لقد قررنا إقامة الأمسية في ساحة البلدية رغم أنف المعارضين لأن ساحة البلدية هي ملك الشفاعمريين وليست ملكاً شخصياً

احيا التحالف الوطني الديموقراطي في شفاعمرو مساء أمس الجمعة أمسية فنية في ساحة بلدية شفاعمرو، في ذكرى شهداء مجزرة شفاعمرو وشهر رمضان المبارك وبحضور جمهور غفير. وبحسب المسؤولين في التحالف فقد كان من المفروض تنظيم الأمسية في قاعة البلدية، غير أن البلدية في اللحظات الاخيرة أعلنت معارضتها لإقامة الحفل في قاعة البلدية بسبب أعمال ترميم في القاعة. فما كان من المسؤولين إلا أن حولوا الأمسية إلى الخارج وتحديداً في ساحة البلدية.

 

هذا وقد وصل الى مكان الامسية ضابط أمن البلدية وحاول منع إقامة الأمسية في الساحة . كما وتم استدعاء دورية الشرطة إلى المكان وحاولت عرقلة الأمسية، عندها أعلن عضو المكتب السياسي في التجمع مراد حداد مسؤوليته عن الأمسية وسلم بياناته الشخصية وعدم انصياعة، وقال:" نحن في مكان عام وهذه الساحة ملك عام ونحن سنتحدى ولن نخرج من الساحة لإحياء الذكرى".
واضاف حداد:" لقد تم اعلام البلدية بإحياء الامسية في القاعة قبل 12 يوما ولم يصلنا أي مكتوب للرد حول اجرائها داخل القاعة وتعاملنا مع الموضوع على انه سبب تقني وفقط بالامس تم اعلامنا برفض دخولنا الى القاعة وذلك لكونها ترمم". واكمل مراد حديثه قائلا:" تلك حجج ليس لا اساس من الصحة ونحن بدورنا نأسف على هذا التصرف".

وصلات فنية غنائية راقية
وتخلل برنامج الأمسية كلمة مؤثرة من السيدة أم عزات نيابة عن أهالي الشهداء ولاقت كلمتها إعجاب جميع من حضر. أما كلمة التحالف فألقاها الشاب جوزيف نويصري. وقدمت الفنانة الملتزمة بوران سعدة وصلات فنية غنائية راقية من الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر المئات ممن حضروا الأمسية. كما تم عرض فيلم وثائقي عن المجزرة منقول عن الجزيرة. وفي نهاية الأمسية ألقى مراد حداد كلمة وجه فيها انتقادات لادارة البلدية ورئيسها بعد أن استعرض تسلسل الأحداث بعدم اتاحة لهم الدخول الى القاعة قائلاً :"لقد قررنا إقامة الأمسية في ساحة البلدية رغم أنف المعارضين لأن ساحة البلدية هي ملك الشفاعمريين وليست ملكاً شخصياً".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215870.45
BTC
0.52
CNY