الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

هبوعيل تل ابيب في مواجهة ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الالماني

كل العرب
نُشر: 27/08/10 00:14,  حُتلن: 00:27

جددت قرعة دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي اقيمت امس في مدينة موناكو الفرنسية المواجهة بين ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي بعد ان جمعتهما في ذات المجموعة هي السابعة.
وكانت القرعة قد اوقعت الفريقين في ذات المجموعة الموسم الماضي، الا أن قرعة البطولة الحالية وضعتهم في المجموعة الحديدية الى جانب اياكس امستردام الهولندي واكسير الفرنسي، وتعتبر المجموعة هي الاقوى نظراً لقوة وعراقة الفرق حيث جمعت الفرق الثلاث عشرون لقبا، حيث يأتي ريال مدريد في الطليعة بتسعة القاب (1956 و57 و58 و59 و60 و66 و98 و2000 و2002) امام ميلان (7 مرات اعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007)، ويحتل اياكس المركز الرابع باربعة القاب (1971 و72 و73 و95) بفارق لقب واحد خلف ليفربول الانجليزي.



من جانبه يستهل حامل اللقب انتر ميلان الايطالي حملة الدفاع عن لقبه في مجموعة متوازنة وهي الاولى وهو يواجه فيردر بريمن الالماني وتوتنهام الانجليزي وتفنتي انشيده الهولندي، وتبدو حظوظ الفريق الايطالي الاوفر لحجز البطاقة الاولى للعبور الى الدور الثاني من البطولة والسعي نحو لقب رابع.
في السياق ذاته، تنتظر برشلونة مهمة سهلة نسبياً بعدما اوقعته القرعة الى جانب باناثينايكوس اليوناني وكوبنهاجن الدنماركي وروبن كازان الروسي في المجموعة الرابعة، الا ان الاخير لقن برشلونة بطل النسخة قبل الماضية درساً لن ينساه عندما هزمه في عقر داره «كامب نو» 2/1 وتعادل معه سلباً على ارضه.
من جانب أخر ضمت المجموعة الثانية ثلاثة فرق متقاربة المستوى هي ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الالماني اضافة الى هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي، حيث تشتد المنافسة بين الفرق الاربعة، في حين تبدو حظوظ الفريقان الفرنسي والالماني الاوفر لبلوغ دور الستة عشر.



المجموعة الثالثة وقفت الى جانب مانشستر يونايتد الانجليزي وصيف بطل الدوري الانجليزي الموسم المنقضي عندما اوقعته الى جانب فالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي، ولا تختلف المجموعة الخامسة التي تضم بايرن ميونيخ الالماني وصيف البطل وروما الايطالي وبال السويسري وكلوج الروماني، والسادسة المؤلفة من تشلسي الانجليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي عن سابقتهما من الناحية النظرية خصوصا على صعيد مستوى الفرق فيهما.
في المقابل، تعتبر المجموعة الثامنة هي الاسهل وتضم ارسنال الانجليزي وشاختار دانيتسك الاوكراني وسبورتينج براجا البرتغالي وبارتيزان بلجراد الصربي، لكن ايا من الفرق الاربعة لا يستطيع الادعاء بانه حجز احدى بطاقتي التأهل سلفا رغم الافضلية النسبية للفريق الانجليزي.
من جانب أخر، هيمن لاعبو انتر على جوائز أفضل اللاعبين، حيث فاز البرازيلي خوليو سيزار بلقب افضل حارس، والبرازيلي مايكون افضل مدافع، والهولندي ويسلي شنايدر افضل لاعب وسط، والارجنتيني دييجو ميليتو افضل مهاجم وأفضل لاعب للموسم الماضي.

في ما يلي قرعة دور المجموعات:
- المجموعة الاولى: انتر ميلان الايطالي وفيردر بريمن الالماني وتوتنهام الانجليزي وتفنتي انشيده الهولندي.
- المجموعة الثانية: ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الالماني وهبوعيل تل ابيب الاسرائيلي.
- المجموعة الثالثة: مانشستر يونايتد الانجليزي وفالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي.
- المجموعة الرابعة: برشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني وكوبنهاجن الدنماركي وروبن كازان الروسي.
- المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ الالماني وروما الايطالي وبال السويسري وكلوج الروماني.
- المجموعة السادسة: تشيلسي الانجليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي.
- المجموعة السابعة: ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني واياكس امستردام الهولندي واكسير الفرنسي.
- المجموعة الثامنة: ارسنال الانجليزي وشاختار دانيتسك الاوكراني وسبورتينج براجا البرتغالي وبارتيزان بلجراد الصربي.

مقالات متعلقة