الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

النائب حنا سويد يزور ثانوية ابو رومي في طمرة ويعد بتوفير دعم مادي للطلاب

من سعيد عثمان
نُشر: 25/08/10 18:56,  حُتلن: 07:10

الطلاب حازوا على مرتبة متقدمه في مسابقة الربوت مما اهلهم لتمثيل الوسط العربي في امريكا

طلاب الثانوية هشام ابو رومي: نعاني من شح بالميزانيات

بعد العمل المتواصل والجهود الجبارة والمتميزة لطلاب المدرسة الثانوية هشام ابو رومي في طمرة والنجاحات العديدة والكثيرة المتتالية، الى جانب النتائج الباهرة خلال الخمس السنوات في مشروع الربوت " الرجل الالي " وبالرغم من كونه حائز على مراتب مشرفة على صعيد الدولة، الا ان المعاناة قائمة وما زالت تسيطر على الاوضاع في المدرسة، خاصة نتيجة الازمة الاقتصادية والمادية الخانقة.



فبعد مشاركة الطلاب وحصولهم في السنة الماضية على مرتبة متقدمة في قاعة ميخال نوكيا في تل ابيب مما اهلهم للمشاركة في مسابقة الدولية التي ستقام في الولايات المتحدة الامريكية في تاريخ 08/09/2010 لتمثيل المدرسة والوسط العربي هناك، الا ان الفريق الطمراوي لن يتمكن من السفر والمشاركة بسب الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها الاهالي، حيث تصل كلفة السفر للطالب الواحد ما لا يقل عن 2000 دولار مما يصعب مهمة المشروع طالما رفع من خلاله اسم المدرسة عاليا على الصعيد العالمي المتميز. 
واليوم لبى الدكتور حنا سويد عضو الكنيست عن كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الدعوة التي تلقاها من البلدية لزيارة المدرسة والاطلاع عن كثب على المستوى التثقيفي لهذا المشروع الحيوي حيث اجتمع مع الطلاب ومركز المشروع الاستاذ محمد فودي الذين قاموا بالشرح المفصل لمشروع الربوت في المدرسة,
وفي حديث مع النائب حنا سويد لمراسل موقع وصحيفة كل العرب قال : هذة الزيارة شملت مدرسة الدكتور هشام ابو رومي للاطلاع على قسم الربوت كما وشرح لي ان هناك مثاق خاص في المدرسة لتعليم وتطوير الربوت الذين يشاركون في المرحلة الثانوية , باعتقادي بان هذا المشروع يثلج الصدر عمليا هو بناء اهداف روبتات مختلفة من مكونات الكترونية والالية بسيطة، وهذا ان دل على شيء فيدل على المستوى الراقي جدا من الفهم والادراك والوعي المهني في تخصص الكهرباء وهندسة الاليات وموضوع الحركة وكل المركبات الفيزياء .



دعم مادي
واضاف النائب سويد اني افتخر بقدرات الطلاب وباعتقادي ما يقومون به هو امر خاص ومتميز وهذا المشروع الوحيد في المدارس العربية لذلك اتمنى لهذا القسم بتطور اكثر.
كما علمت ان الطلاب سيسافرون الى الولايات المتحدة الامريكية لتمثيل المدرسة والمدينة والوسط العربي على حد سواء لكن الاوضاع المادية الصعبة قد تبطئ سير هذا المشروع.
وتابع : لحجم المشروع فهناك مصاريف مكلفة بحاجة الى دعم لقد فهمت ان البلدية تدعم بشكل كبير وبما ان هذا المشروع مكلف فيجب تكثيف الاهتمام والدعم له وانا بدوري ساقوم في بذل كل الجهود من اجل الوصول الى المصادر معينة للدعم.
في نهاية الامر ان هذه المشاريع تساهم في دفع التطور وتقدم والوعي العلمي في مجتمعنا وهو بند اساسي وضروري بحاجة لمدارسنا ومجتمعنا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220880.25
BTC
0.51
CNY