الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

مؤتمر لفريق هبوعيل شفاعمرو: البلدية لم تكرمنا على انجازنا

من :سعيد عثمان
نُشر: 24/08/10 08:06,  حُتلن: 23:37

-أمين عنبتاوي عضو ادارة فريق هبوعيل شفاعمرو:

كان من المتوقع أن تدعم بلدية شفاعمرو الفريق بشكل لائق وليس بميزانية 80 الف شيكل فقط 

رجل الأعمال الشفاعمري ماجد عنبتاوي دعم  وشجع الفريق بمبلغ يزيد عن الـ 200 ألف شيقل

لم ولن نتخلى عن الفريق بل مستمرين في هذه المسيرة نحو الدرجات العليا ومع اقتراح الوحدة  الصادقة

البلدية لم تقم حتى بتكريم الفريق واللاعبين والمدربين رغم الانجازات التي أحرزوها في الفترة الماضية

قررنا كادارة دعم الفريق بمبلغ 300 الف شيكل لذلك نطالب البلدية بدعم مماثل وسد ديون الفريق التي تصل الى 180 الف شيكل

عقد مساء أمس في بيت رجل الاعمال ماجد عنبتاوي في شفاعمرو مؤتمر صحفي، والذي يعتبر الممول الرئيسي لفريق هبوعيل شفاعمرو الصاعد الجديد الى مستوى الدرجة الثانية. ويأتي هذا المؤتمر حول وحدة الفرق الشفاعمرية، فبعد ان نشرت الأسبوع الماضي أخبار في الصحف المحلية ومواقع الانترنت ، عن وحدة الفرق الشفاعمرية لكرة القدم ، بين فريقي مكابي وهبوعيل شفاعمرو ، وقد شارك في المؤتمر عدد من الاداريين للفريق بالاضافة الى مدربي الفريق زاهي أرملي وزاهي عليان ، وممثلي وسائل الاعلام.
وافتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية ألقاها ماجد عنبتاوي ، ثم تلاه في الحديث المربي أمين عنبتاوي عضو ادارة في فريق هبوعيل شفاعمرو ، الذي اشاد بالنجاحات التي حققها الفريق في العام المنصرم ، من الناحية المهنية وابرزها الفوز بكأس الدولة للدرجة الثالثة والارتقاء الى الدرجة الثانية . ويأتي هذا بعد عمل متناه وسهر الليالي ، للادارة الموسعة التي تشكلت مع بداية العام الماضي ، واضاف :" لقد قمنا بهذا الانجاز لأجل شفاعمرو ، ولم تكن هنالك أية نوايا حزبية ، طائفية أو حتى عائلية بل الهدف كان هو شفاعمرو ، وكرة القدم الشفاعمرية" .

 عتاب على البلدية وميزانية لائقة!
وأكمل عنبتاوي حديثه بهمسة عتاب لبلدية شفاعمرو ، التي كان من المتوقع أن تدعم الفريق بالشكل اللائق ، وذلك بعد الانجازات التي أحرزها ، ولم يكن الدعم سوى بمبلغ 80 ألف شيقل ، بالمقابل دعم رجل الأعمال الشفاعمري ماجد عنبتاوي بمبلغ يزيد عن الـ 200 ألف شيقل ،ومع كل هذا فإن البلدية لم تقم بتكريم الفريق واللاعبين والمدربين تقديرا لانجازهم الذي أحرزوه. كما وطالب البلدية بسد ديون الفريق الناجمة عن عدم قيام بلدية شفاعمرو بدفع مستحقات الفريق فيس الموسم الماضي.
واكد عنبتاوي في حديثه لمراسل موقع العرب :"ان ما نشر عن تخلينا عن الفريق  عار عن الصحة، ونحن لن نتخلى عنه بل سنواصل المسيرة نحو الدرجات العليا ، وبما ان هنالك اقتراح للوحدة فنحن مع الوحدة الصادقة، لا كشعار بل وحدة تخدم المدينة، لذلك نبارك خطوة البلدية بوجود فريق واحد وادارة واحدة ودعم لفريق واحد. ولكن يجب وضع النقاط على الحروف، نحن نريد ان ننافس على بطاقة الصعود لذا مطلوب من البلدية  دعم الفريق ووضع ميزانية لائقة وكافية لنضمن الشراكة الحقيقية وقبل كل ذلك ان تقوم بتجهيز الملعب بشكل يليق بسمعة ومكانة شفاعمرو، ونحن كإدارة قررنا دعم الفريق بمبلغ 300 الف شيكل لذلك نطالب البلدية بدعم مماثل وسد ديون الفريق التي تصل الى 180 الف شيكل بسبب عدم دعم البلدية للفريق والتقصير طوال السنوات الفائتة ، ونحن مستعدون لكشف اوراقنا وسوف ننشر تقريرا شاملا عن مصروفات الفريق، عندها سنطوي صفحة عما مضى وسنفتح صفحة جديدة ناصعة البياض ، وغير ذلك نحن نستطيع الاستمرار في المسيرة وقيادة القطار الى انتصار آخر وارتقاء جديد" .

وفاة الفريق
كما وتحدث نزار بشناق رافضا الوحدة المعلنة مدعيا:" ان ما حدث خلال الإجتماع في بيت كارم صبح هو "عملية تقليص نجاح وانجاز فريق هبوعيل شفاعمرو" من قبل رئيس واعضاء بلدية ومسؤول قسم الرياضة، وقال: "نحن مع الوحدة والشراكة ولكن ماذا لديهم ان يقدموا لنا بعد وفاة الفريق، لذلك لن نسمح بتخريب الفريق لأن له أهل وأصحاب"!
كما تحدث باللهجة ذاتها منير ناطور حيث قال: "نحن مع المصلحة العامة ولكن للأسف غيرنا لا يفكر بهذه الملصحة وخاصةً عندما يتم تحويلها الى لغة السياسة، لذلك يجب ان نفكر جليا في قبول الوحدة ام لا".

غرق النجاح
وتحدث رئيس الإدارة داهش سواعد فقال: "نحن كفريق هبوعيل نقرر اذا اردنا الوحدة ام لا، وهمنا نجاح الرياضة والفريق لمصلحة شفاعمرو عامةً، شخصياً أنا مستعد بان اجلس بين الجمهور وارى نجاح الفريق من بعيد لأن همي الرياضة في المدينة، منذ 15 عاماً وانا اقوم ببناء الفريق ولن اتخلى عنه ولن اتخلى عن من وقف معي في الموسم الماضي".
وأضاف:" قمت بهذه الخطوة بعد ان شعرت ان النجاح قد يغرق وخاصة انه منذ صعود الفريق في الأول من ايار الماضي لم تتم دعوة الفريق او الإدارة لعقد اجتماع، واقتربنا من نهاية موعد تسجيل الفرق وعليه قمت بالتوجه الى مكاتب الإتحاد العام لكرة القدم وتسجيل الفريق قبل فوات الأوان، بعد ان توجه الي بعض الأشخاص بإقتراح الوحدة وسمعت ان بعض اعضاء الإدارة تخلوا عن الفريق وحتى رجل الأعمال ماجد عنبتاوي فوافقت بالوحدة لإنقاذ الفريق، وشخصياً ذكرت في الإجتماع مع كارم صبح ورئيس ادارة شباب شفاعمرو عبد جعفري انني سأعود لإدارة فريق هبوعيل وتوضيح الصورة ، فنحن مع الوحدة ولكن كما يتم الإتفاق عليه في الإجتماع، فلم يتم التوقيع على مستندات بل كان اتفاقا مبدئيا واقتراحا لتحقيق الوحدة. الهدف هو التألق والنجاح ، وأنا لا أنسى من وقف بجانبي في السنة الماضية حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه".

مستقبل مجهول
كما تحدث المدرب زاهي عليان فقال: "بدون شك ما حققناه هو انجاز مشرف ولكن استهجن انه لم يتم احتفال او تكريم او حتى شكر فكانت حلقة ضائعة وجعلت من مستقبل الفريق مجهولا لذلك خطوة داهش سواعد كانت طبيعية ولا الومه مع العلم ان البلدية بمركباتها والمجلس البلدي لم يقدما الميزانيات المطلوبة وأضاف انه من مصلحة شفاعمرو ان يكون فريقا واحدا يليق بالمدينة وان تلتف شفاعمرو كلها حوله".
اما اخر المتحدثين فكان المدرب زاهي ارملي الذي قال: "منذ 20 عاماً وكرة القدم في شفاعمرو تتراجع للوراء. نحن نقترب من افتتاح لدوري والفريق ما زال في سبات الموسم الماضي. حققنا نجاحا باهرا بالرغم من تنبؤ البعض بفشلي وفشل الفريق". واضاف زاهي أرملي:" انه للأسف لم يتلقى دعوة من قسم الرياضة في بلدية شفاعمرو بتدريب مدرسة شفاعمرو مع العلم أنه يدرب مدرسة يافة الناصرة. فأي انجاز يتحدثون عنه؟ اين ملاعبنا؟ واين اولادنا اليوم؟، لذلك يجب ان نتخذ خطوات عملية قبل فوات الأوان". هذا وتساءل بعض المتحدثين عن مصير فريق شبيبة ابناء شفاعمرو من الدرجة القطرية وعن تفككه.

مقالات متعلقة