الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

رؤساء السلطات المحلية يتناولون الإفطار بطمرة مع مدير عام سلطة المياه

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 25/08/10 10:26,  حُتلن: 13:44

بروفيسور اوري شاني:

نحن الآن بعد 6 سنوات من المحل وقلة الأمطار، ولا مفر أمامنا إلا التوفير

إذا لم نعالج الموضوع، لن تبقى لنا مياه لنشربها وسوف يصيبنا تلوث البيئة جميعا

غصت قاعة منتزه طمرة يوم الثلاثاء بالحضور حيث لبى عشرات المدعوين من رؤساء السلطات المحلية ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة ومدراء اتحادات المياه العاملة في المناطق العربية، الدعوة المشتركة لاتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو وسلطة المياه القطرية، للإفطار، الذي حضره مدير عام سلطة المياه بروفيسور اوري شاني، ومركزه كايد ظاهر وأعضاء من طاقم سلطة المياه.

ارتفاع أسعار المياه
وبعد التهاني والترحيب بالحضور وتقديم الشكر للضيوف على قدومهم للمشاركة في الإفطار، دعا الدكتور احمد مطلق حجازي مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو، رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم لإلقاء كلمة ترحيبية، تطرق فيها إلى أوضاع حقل المياه والصرف الصحي في المجتمع العربي داعيا الحكومة وسلطة المياه إلى الاستمرار في تقديم الدعم للاتحادات العاملة في المناطق العربية، على ضوء ارتفاع أسعار المياه والحاجة إلى استثمار مبالغ كبيرة في البنية التحتية.

المياه هي لنا جميعا
ونوّه خازم بجهود وانجازات الدكتور احمد مطلق حجازي، وبالدعم الذي يلقاه من رؤساء السلطات المحلية الشريكة في اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو. وبعد الانتهاء من تناول وجبة الإفطار ألقى الضيف بروفيسور اوري شاني كلمة هنأ فيها الحضور بشهر رمضان المبارك، متطرقا إلى عدد من القضايا التي طرحت على مسامعه. ومما جاء في كلمته: " هذه المياه هي لنا جميعا، ولا يوجد في هذا المجال نحن وانتم، وكذلك الأمر بالنسبة للصرف الصحي، فإذا لم نعالج الموضوع، لن تبقى لنا مياه لنشربها وسوف يصيبنا تلوث البيئة جميعا. نحن الآن بعد 6 سنوات من المحل وقلة الأمطار، ولا مفر أمامنا إلا التوفير. قد لا يعرف الكثيرون أن نصف كمية المياه في البيوت تأتي من تحلية مياه البحر، وهي مياه مكلفة وليست مجانية (كمياه الأمطار). وفي نهاية كلمته عاد بروفيسور اوري شاني فشكر الحضور متمنيا للجميع صياما مقبولا وأعيادا سعيدة.

اجتماع خاص
وقد سبق وجبة الإفطار اجتماع خاص بمدراء اتحادات المياه الستة العاملة في المدن والقرى العربية (وهي: اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو، اتحاد العين القطري للمياه والصرف الصحي، اتحاد مياه جبال الناصرة، اتحاد مياه قرى الجليل الأسفل، اتحاد مياه الجليل واتحاد مياه عيرون) بالبروفيسور شاني وأعضاء الوفد المرافق.

لقاء العمل
وافتتح لقاء العمل الدكتور احمد مطلق حجازي مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو، الذي رحب بالضيف وشكره على اللفتة الكريمة بالحضور لتهنئة المسلمين بشهر رمضان المبارك، ثم بادر بتقديم شرح واف عن حقل المياه والصرف الصحي والمشاكل والصعوبات التي تواجه اتحادات المياه العربية عامة وفي منطقة شفاعمرو خاصة.

تغيير آلاف عدادات المياه
ثم تحدث مدراء اتحادات المياه الضيوف، كل عن ظروف عمل الاتحاد الذي يقوم على إدارته، عارضين الانجازات (خاصة بكل ما يتعلق بالنجاحات في رفع نسبة الجباية وخفض نسب خسارة المياه (الخًـسَـس) من خلال الاستثمار في تغيير البنى التحتية القديمة وتغيير آلاف عدادات المياه التالفة بأخرى جديدة صالحة. ومن بين النقاط التي أثيرت أمام بروفيسور شاني من قبل مدراء الاتحادات: قضية إيجاد الحلول لشبكات الصرف الصحي (مجمعات تنقية مياه الصرف الصحي) والتي تسبب النقص فيها بوقف منح تراخيص بناء آلاف البيوت في المدن والقرى العربية. إضافة إلى الدعوة للاستثمار في خطة إعلامية للوسط العربي لرفع مستوى الوعي ونشر المعلومات الصحيحة عن أوضاع حقل المياه وأسعارها. واستمع المدراء العامون إلى إجابات من بروفيسور اوري شاني وأفراد طاقمه.

اللفتة الطيبة
وفي كلمة للدكتور احمد مطلق حجازي حول هذه المناسبة قال: " هذا نقال على لقاء اجتماعي – مهني ناجح على أعلى المستويات. جاء هذا اللقاء الهام مع اكبر المسؤولين عن حقل المياه والصرف الصحي بهدف توطيد علاقات العمل بين الاتحادات العاملة في المدن والقرى العربية وبين سلطة المياه، ولطرح قضايانا أمامهم، وقد تم ذلك حيث تحدث الزملاء المدراء عما يواجهونه مطالبين باستمرار وزيادة الدعم المهني والمادي. اما على الجانب الإنساني، فإننا نشكر – مرة أخرى – لهذه اللفتة الطيبة ولحضور بروفيسور اوري شاني، وأعضاء من طاقم سلطة المياه، في هذا الشهر المبارك، شهر التسامح والتعاون، و نأمل أن تكثر هذه اللقاءات وتزداد لما فيه مصلحة المواطنين العرب في مناطقنا".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY