الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

إقرأ: إفساد للأخلاق ضمن المنهاج المقرر للمرحله الابتدائية

كل العرب
نُشر: 24/08/10 12:37,  حُتلن: 14:50

إقرأ: 

هذا الأمر يشكل مهزلة حقيقية واستهتارا لمشاعر طلاب المرحلة الابتدائية وأهاليهم، وإجحافا لحقهم

هل نريد من أبنائنا أن يعتبروا الرقص والعري والموسيقى الفاضحة أمورا طبيعيه في مجتمعهم، أم إننا نريدهم أن يعتبروها انحلالا أخلاقيا يجب محاربته

أقرت وزارة المعارف تدريس كتاب "فرمات في الموسيقى"، والذي يظهر صورا لراقصات شبه عاريات ليكون ضمن المنهاج المقرر للسنة الدراسية المقبلة للجيل الابتدائي من الصف الأول حتى الصف السادس.

راقصات شبه عاريات
من يقوم بالإطلاع على كتاب "فرمات في الموسيقى" من أبناء شعبنا المسلم المحافظ الذي تربى وترعرع وشب على عادات وتقاليد تدعوه للحفاظ على أخلاقه، ليشعر بالاستياء مما ستبصره عيناه من مشاهد لراقصات شبه عاريات ووصلات غنائيه مفعمة بقصائد العشق والغرام، بالإضافة لقرص مدمج يحوي وصلات غنائيه راقصه سيطلع عليها أبناؤهم الصغار ضمن المواد التي ستدرس لهم في المدرسة.

سلوك غريب وشاذ
إن هذا الأمر يشكل مهزلة حقيقية واستهتارا لمشاعر طلاب المرحلة الابتدائية وأهاليهم، وإجحافا لحقهم في إن يتلقوا مناهج تعليمية تدعوهم إلى الحفاظ على الأخلاق والى فضائل الأعمال والى نبذ كل سلوك غريب وشاذ يدعوهم إلى إفساد أخلاقهم، خاصة وان هذه الصور سترسخ في أذهانهم وستتقبلها نفوسهم في هذا الجيل الصغير الغض، وكأنها أمر طبيعي جدا وهي على النقيض تماما سلوكيات شاذة فيها من الفساد والانحراف الشيء الكثير.

الرقص والعري
هل نريد من أبنائنا أن يعتبروا الرقص والعري والموسيقى الفاضحة أمورا طبيعيه في مجتمعهم، أم إننا نريدهم أن يعتبروها انحلالا أخلاقيا يجب محاربته؟ وما هو السلوك الذي سينتهجه أبناؤنا في المستقبل بعد أن يلقوا هذه المواد ضمن المنهاج الدراسي الذي يجب أن يدرس لهم؟

درب الفضيلة والأعراف
إننا كمسلمين وكعرب عرفوا درب الفضيلة والأعراف الحميدة ضمن المنهاج الرباني الذي أتى به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ليثير حفيظتنا أن تغزو بيوتنا وغرف مدارس أبنائنا مثل هذه المواد، لأننا نريد من أبنائنا أن ينشئوا ضمن مجتمع مسلم محافظ على دينه وقيمه وعاداته وتقاليده الحسنه.
إننا في جمعية اقرأ ندعو أصحاب المكتبات إلى عدم بيع واقتناء هذا الكتاب، وندعو لجان أولياء أمور لطلاب إلى بحث هذا الموضوع والتقدم بطلب لعدم تدريس هذا الكتاب، وعدم اقتنائه لان له أبعادا سلبيه كبيره على مجتمعنا وأخلاق أبنائنا.

مقالات متعلقة