الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

بركة:شروط نتنياهو تعبير مأساوي وفظ عن عبثية مفاوضات فاقدة لأية مرجعية أصلا

كل العرب -الناصرة
نُشر: 23/08/10 19:34,  حُتلن: 21:58

بمناسبة إحياء الذكرى السادسة والعشرين لاعتقال الأسير صدقي المقت

بركة:شروط نتنياهو تعبير مأساوي وفظ عن عبثية مفاوضات فاقدة لأية مرجعية أصلا

تحية لكل الأسرى المناضلين ضد الاحتلال ومن اجل الحرية والاستقلال

 

بدعوة من محافظة القنيطرة والحركة الوطنية والحركة الأسيرة في الجولان المحتل، شارك النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في مهرجان إحياء الذكرى السادسة والعشرين لاعتقال الأسير صدقي المقت الذي اعتقل في العام 1985 مع عدد من الشبان الذين شكلوا آنذاك حركة المقاومة السرية في الجولان.
وقد حضر المهرجان جمهور كبير من مواطني الجولان وشخصياته الوطنية والدينية والاجتماعية وألقيت العديد من الكلمات التي حيت الأسير المقت والحركة الأسيرة عموماً.



وفي كلمته حيا النائب بركة الأسير صدقي سليمان المقت الذي قضى ربع قرن من السنين ال44 التي عاشها ومن خلاله جميع الأسرى الفلسطينيين والسوريين والعرب الذين يقبعون في غياهب سجون لاحتلال ودعا إلى وضع ملف الأسرى ضمن القضايا المركزية التي يجري طرحها ضمن أي تفاوض .
وأكد بركة على انه إلى جانب التضحية الجسيمة والعظيمة التي يقدمها الأسرى وعائلاتهم مكللين بالمجد إلا أن القضية الأساس هي حرية الوطن وإنهاء الاحتلال وإحقاق الحقوق العادلة المتمثلة في إعادة مرتفعات الجولان السوري المحتل إلى الوطن الأم سوريا وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس العربية,ولذلك فان الوفاء للأسرى ولقضيتهم هو تصعيد النضال لدحر الاحتلال عن الأرض العربية.



وتوقف بركة عند الإعلان عن البدء بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة مؤكدا على أن المشكلة لا تكمن بمجرد التفاوض فالقيادة الفلسطينية فاوضت طويلا وكذلك قيادة الجمهورية العربية السورية أجرت جولات من التفاوض المباشر وغير المباشر مع إسرائيل ولكن القضية هي على أي أساس يجري هذا التفاوض وما هي مرجعية المفاوضات . وأساس المفاوضات المزمع الشروع والتي تجري بفعل ضغط دولي وبالتحديد الضغط الأمريكي إلى جانب الموقف المؤسف والمشين الذي اتخذته لجنة المتابعة العربية التي تضم 13 دولة عربية, هذا الأساس مفقود كليا ولذلك فان المفاوضات القادمة عبثية ولا تتعدى اللعب البروتوكولي في ملعب اوباما ونتنياهو.
وأضاف بركة انه في الوقت الذي وافقت فيه القيادة الفلسطينية على مفاوضات دون مرجعية خرج نتنياهو بشروط تعجيزية تجهض المفاوضات قبل بدايتها وما شرط الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية إلا تعبيرا مأساويا لحالة التفاوض العبثي القادمة.
وقال بركة أن المهزلة التي تنتجها إسرائيل تكتمل بالكامل عندما يطلب من الفلسطيني أن يقر بإسرائيل كدولة يهودية وبسوريا كدولة عدو وهذا مناقض لقوانين الطبيعة فسوريا هي بلد شعب شقيق وهي جزء من فضاءنا الإنساني والحضاري والقومي وإسرائيل دولة تمارس الاحتلال والتهجير والاستيطان والحصار والعنصرية.
في ختام كلمته حيا بركة الصمود المجيد لأبناء الجولان السوري المحتل وحيا الشعب العربي السوري عموما ومواقف القيادة السورية الملتزمة بثوابت الحقوق العربية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY