الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

برنامج جديد لتشجيع حبّ القراءة والمطالعة عند طلاب رياض الأطفال في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 23/08/10 13:43,  حُتلن: 13:47

كل طفل سيحصل على 9 قصص جديدة

مربيّة الأطفال وفي كل شهر تسرد القصة على الأطفال اذ يعيش الأطفال مغامرة شيّقة وممتعة بين صفحات الكتاب

في اطار عام اللغة العربية في جهاز التعليم العربي والذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ، تبادر الوزارة لبرنامج جديد يهدف لتطوير وتشجيع حبّ القراءة والمطالعة عند طلاب جيل رياض الأطفال في الوسط العربي اذ تقوم الوزارة بتزويد كل طالب ب- 9 كتب أطفال ( مجموعة قصص ) اضافة لتزويد نفس المجموعة القصصيّة لروضة الأطفال .


صورة توضيحية

في المرحلة الأولى لهذا البرنامج تقوم مربيّة الأطفال بدراسة الكتاب ووضع برنامج تربوي لسرده على الأطفال من خلال دمج الفعاليّة بنواح فنيّة كالمسرح ، الموسيقى ، الرسم ، الموسيقى والرقص وغيرها .

سرد القصص

مربيّة الأطفال وفي كل شهر تسرد القصة على الأطفال اذ يعيش الأطفال مغامرة شيّقة وممتعة بين صفحات الكتاب وتقوم بفعاليّات متنوّعة تهدف لتطوير حبّ الكتاب عندهم اذ تقوم بتعيين يوم ابداعي في كل شهر يكون بمثابة ذروة الفعاليّات يشارك فيه الأهل ومع نهاية هذا اليوم تقوم بتوزيع الكتاب على الأطفال ليصبح جزءا من مكتبتهم البيتيّة وتتكرّر هذه الفعاليّة مع كل شهر ليصبح مجموع ما حصل عليه الطفل مع نهاية العام الدراسي 9 كتب .

الوزارة تقوم بفعاليات اضافيّة لتشجيع حبّ الكتاب
من الجدير ذكره أن الوزارة تقوم بفعاليات اضافيّة لتشجيع حبّ الكتاب ، القراءة والمطالعة عند الطلاب في رياض الأطفال ومنها " مسيرة الكتاب " والتي في اطارها تقوم الوزارة بتزويد كل روضة بعشرين كتابا ويتم اختيار الكتاب المحبوب عندهم من خلال فعاليّات مميّزة ومثيرة .
يشار أنّ هذه الفعاليّة تقام في رياض الأطفال ( البساتين ) منذ عامين فقط .
 

مقالات متعلقة