الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

التصدي لمحاولات نقل ثانوية كفرمندا لكلية سخنين: لن نسمح بذلك بأي شكل من الأشكال

أمين بشير- مراسل
نُشر: 23/08/10 11:49,  حُتلن: 08:17

علي زيدان: المدرسة الثانوية هي لاهالي قرية كفرمندا ولن يديرها الا ابناء القرية باذن الله

رافع حجاجرة:

ونحن ليس لدينا شكوك حول قدرة رفع نسبة التحصيل لدى الطلاب لو كانت بيد كلية سخنين ولا نشكك بها وبقدرتها

القرار تم اتخاذه من قبل شخص رئيس المجلس المحلي وهو أمر غير جائز قانونياً وكان الأولى أن يتم أخذ رأي أعضاء المجلس المحلي

دار حديث قبل عدة سنوات عن انتقال ادارة ثانوية كفرمندا الى جهات خارجية لادارتها الا انه سرعان ما هدأت تلك العاصفة بالادعاء أن هذا لم يحدث وقد تصدى الاهالي ولجان الاباء وعدد من المسؤولين لهذا المخطط وتم احباطه في ذلك الوقت واليوم قد تأكد ذلك بحيث علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان ادارة كلية سخنين قد قدمت طلباً لادارة المجلس المحلي تطالبها بتسليمها ادارة المدرسة الثانوية في القرية لان ادارة المجلس المحلي السابقة كانت قد وقعت على اتفاقية نقل ادارة المدرسة الثانوية لادارة كلية سخنين في تاريخ 4/4/2007.

وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب من علي زيدان مدير قسم المعارف ان ادارة كلية سخنين قد ارسلت رسالة الى ادارة المجلس المحلي قبل اسبوع تطالبها بتسليمها ادارة المدرسة الثانوية حسب الاتفاق المذكور. إدارة المجلس المحلي تفاجأت من هذه الرسالة وردت عليها بالرفض.
اما اليوم الاثنين وفي ساعات الظهر استلم ضابط الامن والأمان في المجلس المحلي رسالة من المحكمة تدعو خلالها الى جلسة استماع بخصوص المدرسة الثانوية بعد تقديم شكوى.

المثول  امام المحكمة
وفي حديث مع الناطق الرسمي للمجلس المحلي علي زيدان قال: نعم للاسف الشديد فانني استلمت اليوم رسالة من المحكمة تطلب منا كادارة مجلس محلي للمثول امام المحكمة يوم 24/8/2010 بخصوص نقل ادارة المدرسة الثانوية الى ادارة كلية سخنين ومرفق في الرسالة الاتفاقية المذكورة.

سندافع عن مدرستنا
واضاف ان ادارة المجلس المحلي السابقة قد وقعت اتفاقية نقل ادارة المدرسة الثانوية الى ادارة كلية سخنين وأحد بنود الاتفاقية ان تستلم ادارة كلية سخنين ادارة المدرسة الثانوية لمدة تسع سنوات. اما الاشخاص الموقعين على هذه الاتفاقية فهم رئيس المجلس المحلي المقال ابراهيم عبد الحليم وادارة كلية سخنين بوجود احد المحامين، وعلية بدأت ادارة المجلس المحلي في مشاورات مكثفة مع المستشار القضائي للمجلس المحلي وسنمثل يوم 24/08/2010 امام المحكمة وسندافع عن مدرستنا بكل الوسائل القانونية فالمدرسة الثانوية هي لاهالي قرية كفرمندا ولن يديرها الا ابناء القرية باذن الله.


رافع حجاجرة

رغبة الأهالي والمواطنين
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع رافع حجاجرة رئيس اللجنة المعينة من وزارة الداخلية قال : إننا في المجلس المحلي نلبي رغبة الأهالي والمواطنين في بلدة كفرمندا وقد أعرب الجميع عن رفضهم لأي اتفاقية لا تأخذ رأي الأهالي بعين الاعتبار، ونحن ليس لدينا شكوك حول قدرة رفع نسبة التحصيل لدى الطلاب لو كانت بيد كلية سخنين ولا نشكك بها وبقدرتها ولكن القرار تم اتخاذه من قبل شخص رئيس المجلس المحلي وهو أمر غير جائز قانونياً وكان الأولى أن يتم أخذ رأي أعضاء المجلس المحلي كون أن رئيس المجلس المحلي يتخذ القرارات بالأغلبية في المجلس وليس الإنفراد بالقرارات.

لن نسمح
وأضاف حجاجرة :"لن نسمح بأي شكل من الاشكال ان تنتقل المدرسة الثانوية الى اي جهة خارجية وسنستعمل جميع الطرق القانونية من اجل منع ذلك فهنالك العديد من الاشخاص الاكفاء في قرية كفرمندا قادرين على ادارة المدرسة وبشكل جيد جدا ونقل المدرسة الى ادارة خارجية لن يحدث وسنطعن في الاتفاقية المذكورة وهنالك مستشار قضائي وطاقم مختص بدأ منذ استلامنا الرسالة بتقصي الحائقق وقانونية هذه الاتفاقية وسنمثل امام المحكمة بجاهزية تامة باذن الله لمنع نقل المدرسة الثانوية. 

مقالات متعلقة