الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

دوف حنين يبارك قيام الدولة بتأميم مشروع القطار الخفيف في تل-أبيب والمنطقة

كل العرب
نُشر: 22/08/10 17:30

- النائب دوف حنين

* على الدولة البدء بالعمل بشكل مكثف من أجل تنفيذ مشروع القطار الخفيف/التحتي في منطقة غوش دان

*  القطاع الخاص لا يمكنه القيام بمشاريع بنى تحتية ضخمة بهذا الشكل. لم يكن هناك مفر من تأميم المشروع

رحب النائب من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ورئيس اللجنة البرلمانية المشتركة للصحة والبيئة ورئيس حركة "المدينة لنا جميعاً" في تل-أبيب بقرار الدولة بالقيام بتأميم مشروع القطار الخفيف بمنطقة تل-أبيب و"غوش دان". النائب حنين أكد انه لم يكن هناك مفر من تحويل المشروع من أيدي المتعهدين وأصحاب رؤوس الأموال الخاصة الى أيدي الدولة والغاء الإتفاقية التي تم توقيعها مع الشركة الخاصة.


النائب دوف حنين

النائب حنين أكد: "أنه أُثبت ان القطاع الخاص لا يمكنه القيام بمشاريع بنى تحتية ضخمة بهذا الشكل. لم يكن هناك مفر من تأميم المشروع. الدرس الذي على الدولة وعلينا جميعاً ان نتعلمه هو أنه ممنوع على الدولة الهرب من مسؤولياتها وقضايا البنى التحتية وتنفيذها هي مسؤولية الدولة."
حنين شدد ان على الدولة البدء بالعمل بشكل مكثف من أجل تنفيذ مشروع القطار الخفيف/التحتي في منطقة غوش دان ولكن وفي ذات الوقت فهناك حلول آنية يمكن استعمالها لمشكلة المواصلات المستفحلة في مركز البلاد وخصوصاً في تل-أبيب وهنا يمكن ذكر مشروع "سريع في المدينة" - "מהיר בעיר" والذي طرحته كتلة "المدينة لنا جميعاً" في بلدية تل-أبيب ونال استحسان المهنيين وحتى وزارة المواصلات. المشروع يقضي بتخصيص خطوط حافلات خاصة تعمل على ذات نمط القطار الخفيف ولكن بتكلفة أقل بقليل. ويتم إعطاء الأفضلية بالإشارات الضوئية وبالمسالك لهذه الحافلات.
خلال السنة الأخيرة نشط النائب حنين في الكنيست ولجانها من أجل تأميم مشروع القطار الخفيف. حيث قام النائب حنين بالمبادرة لنقاشات في لجنة الاقتصاد في الكنيست من أجل إيجاد حلول لقيام الشركة الخاصة بالمشروع بخرق الإتفاقية وتأخير تنفيذ المشروع مرة تلو الأخرى.
من جهة أخرى يعكف النائب حنين في الفترة الأخيرة على إعداد مشروع قانون خاص سيساعد بتحسين وتطوير المواصلات العامة داخل البلدات العربية في البلاد.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220775.36
BTC
0.51
CNY