الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

جاهة الصلح في الناصرة تتوصل الى اتفاق ضبط النفس بين آل سعيفان وحمودة

كل العرب
نُشر: 21/08/10 11:19,  حُتلن: 15:37

علي سلام:

الخسارة التي حصلت لدى عائلتي حمودة وسعيفان ليست فقط خسارتهما وإنما لجميع أهل الناصرة والوسط العربي

جاهة الصلح ستعمل على تهدئة الأوضاع حتى شهر على الأقل وذلك لوضع الأسس السليمة لعقد راية الصلح

 نحن بدورنا قلقين جدا على مدينة الناصرة لانه لو حصلت اية تطورات سلبية فهذا لن يكون جيدا لأهل الناصرة ونتخوف من حصول أي شيء سلبي

إباد خطار أحد أعضاء لجنة الصلح:

الطرفان احترما اللجنة والموقف وأعطوا التزام شرف

نحن كلجنة صلح نناشد الطرفين الاتزام تجاه الله ورسوله الكريم والشهر الفضيل الا تكون هناك خروقات حتى يوم الإثنين

لأن الصلح يبقى سيد الأحكام، تمكنت جاهة الصلح في مدينة الناصرة من التوصل الى اتفاق مبدئي لضبط النفس بين عائلتي آل سعيفان وحمودة وذلك بهدف حقن الدماء وتهدئة الخواطر بعد مقتل فرج حمودة (47 عاماً) ومصطفى سعيفان (55 عاماً) حيث لقيا مصرعهما مساء الاربعاء خلال شجار في منطقة الكراجات بالناصرة.

تشييع جثماني مصطفى سعيفان وفرج حمودة بالناصرة وتمديد اعتقال6 مشتبهين
المرحوم فرج حمودة

وقال علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة أن جاهة الصلح ستعمل على تهدئة الأوضاع حتى شهر على الأقل وذلك لوضع الأسس السليمة لعقد راية الصلح بين عائلتين تربطهما علاقة النسب.
واكد علي سلام أن الجاهة طلبت العائلتين بالتزام الهدوء وعدم استفزاز أحدهما الآخر تفاديا لحوادث لا تحمد عاقبتها.

قلق في مدينة الناصرة
وقال علي سلام في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: الخسارة التي حصلت لدى عائلتي حمودة وسعيفان ليست فقط خسارتهما وإنما لجميع أهل الناصرة والوسط العربي. نحن بدورنا قلقين جدا على مدينة الناصرة لانه لو حصلت اية تطورات سلبية فهذا لن يكون جيدا لأهل الناصرة لا سيما وأن العائلتين هما عائلتان كبيرتان ولديهما ارتباطات وعلاقة قرابة ليس فقط في الناصرة وإنما في القرى العربية، ونتخوف من حصول أي شيء سلبي لأن ذلك سيؤثر على الأمور ويطورها أكثر فأكثر ولكن إن شاء الله نستطيع حقن الدماء.

لجنة الصلح وعملها الجبار
وقال علي سلام: بإسمي وباسم إدارة بلدية الناصرة وأهلها نتوجه بالشكر الجزيل الى جهة الصلح على العمل الجبار الذي تقوم به. وأشار سلام أنه دعا اليوم الى جلسة طارئة في البلدية لا سيما بعد تغيب رئيسها المهندس رامز جرايسي لتواجده خارج البلاد حيث دعا الاجتماع كافة أهل الناصرة لتهدئة الخواطر وغعطاء الفرصة للجنة الصلح للتوصل الى اتفاق عقد راية الصلح.
 

 شهر المحبة والتسامح 
وقال إباد خطار أحد أعضاء لجنة الصلح في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: لجنة الصلح القطرية توجهت بالأمس الى الطرفين آل سعيفان- شتيوي وآل حمودة- زعبي، وبفضل الله تعالى والشهر الفضيل شهر المحبة والتسامح توصلنا الى التزام شرف حتى يوم الختمة أي يوم الإثنين القادم.

كفى... آن الأوان لحقن الدماء
وأكد إباد خطار لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: إننا نشارك الطرفين في مصابهم الأليم هذا لأننا خسرنا شخصين من خيرة الشباب في المجتمع، ونقول للعائلتين، كفى... آن الأوان لحقن الدماء.
وأشار خطار أن الجاهة التي زارت العائلتين أمس الجمعة كانت موسعة لأنها بحاحة الى همة عالية -على حد تعبيره- ولا سيما أن الطرفين احترما اللجنة والموقف وأعطوا التزام شرف.
وتابع: نحن كلجنة صلح نناشد الطرفين الاتزام تجاه الله ورسوله الكريم والشهر الفضيل الا تكون هناك خروقات حتى يوم الإثنين وبعدها سنقوم بهدنة لمدة شهر او اكثر حتى اتمام الصلح بين الطرفين. وختم قائلا: العائلتان محترمتان وكريمتان وذات إسباقية في عقد رايات الصلح بين المتنازعين، وعليه تعتبران من أركان الصلح في البلاد.


المرحوم مصطفى سعيفان

والتأم المجلس البلدي في مدينة الناصرة بشكل طارئ صباح اليوم لبحث الاوضاع في المدينة بعد مقتل اثنين من أبنائها قبل يومين. وقدم القائم بأعمال رئيس البلدية السيد علي سلام بيانا مفصلا حول أوضاع المدينة بعد هذه الاحداث وعلى الجهود الكبيرة التي قامت بها بلدية الناصرة للوصول الى ضبط النفس وحقن الدماء. وبعد نقاش مستفيض بأشتراك جميع كتل المجلس البلدي تم إتخاذ القرارات التالية بألاجماع :
1- يعرب المجلس البلدي عن قلقه الشديد من الاوضاع التي وصلت أليها مدينة الناصرة بعد حادث مقتل أثنين من أبنائها .
2- المجلس البلدي يدعو جميع ألاطراف وأهل المدينة إالى ضبط النفس وحقن الدماء والتجاوب مع جاهات الصلح بألحصول على إلألتزام بالهدنة منعا لأي تدهور في ألاوضاع .
3- المجلس البلدي يدعو الشخصيات الاجتماعية والشعبية ، المحلية والقطرية الى الالتفاف حول مساعي الصلح بين الطرفين وعدم توفير أي جهد لأي شخص من شأنه أن يساهم في ضبط النفس وحقن الدماء
4- دعوة الشرطة للحفاظ على الامن في المدينة وتكثيف تواجدها في هذه الفترة منعا لأي تطورات .
هذا ودعا القائم بأعمال رئيس البلدية السيد علي سلام في بداية الجلسة للوقوف دقيقة إكرام حدادا على مقتل اثنين من أبناء الناصرة ، مصطفى إسعيفان وفرج حمودة .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY