الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

بلدية تل أبيب يافا تعيد ترميم روضة الصنوبر

كل العرب
نُشر: 20/08/10 11:49,  حُتلن: 14:43

إعادة افتتاح روضة صنوبر بعد أسبوعين

البلدية تتكلف بحراسة الروضة على مدى 24 ساعة

بعد اغلاق دام اكثر من سنتين بسبب اعمال تخريب البلدية تعيد ترميم روضة الصنوبر

تحت حراسة مشددة من قبل شركة حراسة خاصة وبتمويل من بلدية تل أبيب يافا تستمر في هذه الأيام أعمال ترميم روضة الصنوبر في شارع صنوبر في يافا لإعادة افتتاحها في تاريخ 1-9-2010 وكانت الروضة مغلقة لمدة سنتين بسبب القرار الذي اتخذه مدير عام بلدية تل أبيب يافا "مناخيم ليبه" في شهر تموز 2009 بعدم إعادة افتتاح الروضة بعد أن قام مجهولون بسرقة جميع ومحتويات الروضة والقيام بأعمال تخريب في داخل الروضة أيام معدودة فقط بعد أن انتهت أعمال ترميم الروضة تحضيراً للسنة الدراسية 2008-2009.

أعمال الترميم قدرت بمبلغ 1.100.000 ₪.
بعد قرار مدير عام البلدية بمعاقبة الجمهور اليافي وعدم إعادة افتتاح الروضة توجه عضو المجلس البلدي المشهراوي في شهر سبتمبر 2009 بطلب لإعادة النظر في قرار إغلاق الروضة وإعادة ترميمه وتجهيزه للتخفيف عن باقي الروضات في منطقة العجمي وبالأخص الروضة في مدرسة الأخوة. يذكر ان روضة الصنوبر مخصصة للتعليم الخاص. مدير عام البلدية ليبه وبعد رسالة المشهراوي أجرى يوم 12.09.2009 اجتماع خاص مع مدراء أقسام في البلدية لدراسة طلب المشهراوي وتقرر فيه بان تقوم البلدية بأعمال الترميم التي تصل تكليفاتها نحو نصف مليون شيقل ونقل احد صفوف التعليم الخاص من مدرسة الأخوة في يافا إلى روضة صنوبر.

توعية الأهالي
وقد شرطت البلدية إعادة فتح الروضة بان تقام حملة إعلامية واسعة لتوعية الأهالي في مدينة يافا وبالأخص في حي العجمي للمحافظة على الروضة بعد إعادة تعميرها. على ضوء طلب مدير عام البلدية توجه عضو المجلس مشهراوي إلى أئمة المساجد في يافا بطلب المساعدة بتوعية الأهالي بأهمية المشاركة بالمحافظة على الأماكن التربوية مثل الروضات والمدارس. من جهته عاد مكتب مدير عام البلدية بإرسال رسالة وجهها إلى المشهراوي يوم 26.07.2010 مشدداً على طلب المواطنين في يافا بحماية روضة صنوبر مع اقتراب موعد إعادة افتتاحها بعد أسبوعين. ويذكر أن الحارس حسين قبطان ابن مدينة يافا والذي يعمل لشركة حراسة خاصة يقوم بأعمال حراسة في الروضة في هذه الأيام لمنع أي أعمال تخريب جديدة.

مقالات متعلقة